كيف اعرف انى حامل
كيف اعرف انى حامل

كيف أعرف أنى حامل بأسهل الطرق وأبسطها

أنه الحلم الذي تحلم له كل فتاة ترغب في أن تكون أما من الممكن أن تلاحظي تغير بسيط في بعض الأنظمة ولكنك لا ترغبين في أن تخبري شريك حياتك بالخبر السعيد حتى تتأكدي منه تمام اليقين , فتقفين تسألي نفسك ” كيف أعرف أنى حامل ؟ . ”  حيث أن العديد من السيدات تعتقدن بأنه لكي تعلم أنها حامل قد تلاحظ بعض التغيرات الفسيولوجية في جسدها سوف نتطرق إلى هذا الأمر لنوضح لكي سيدتي كيف تتأكدي من أنك حامل بأسهل الطرق دون حاجة إلى بذل مجهود أو الذهاب إلى الطبيب لمعرفة السبب وراء تأخر الدورة أو ما شابه ذلك من التغيرات .

في البداية

في البداية ننصحك بأن تتأكدي من أن الحمل صحيح من خلال هذه الخطوات التي نعرضها لكم في هذا الموضوع حتى تكوني على يقين وتزفي ذلك الخبر السعيد إلى الأهل والأحباب فكل الأمهات تحلم بأن تكون أما وبالأخص أذا كان ذلك أول مولود وكل الحموات تحلم بأن تكون جده بعد أن أنظرت  حتى كبر أبنائها وفرحت بهم وزاوجهم تأكدي قبل أن تنقلي لهم  الخبر السعيد .

كيف أعرف أنى حامل
كيف أعرف أنى حامل

سوف نقوم بطرح عليك  في البداية عدة أسئلة من الممكن من خلال أجابتك عليها أن تعرفي أنك حامل وتجيبي على سؤالك ” كيف أعرف أنى حامل ؟ . ” هذه الأسئلة تتعرض للتغيرات الفسيولوجية التي تلاحظها المرأة عندما تكون حامل أنشاء الله 🙂 .

أسئلة مهمة فى كيف أعرف أنى حامل ؟

هل تشعرين بألم في الثديين أو انتفاخها عند لمسهما ؟

أذا كنت قد لاحظت أن حجم الثديين قد كبر أو بدأت تشعري بألم وانتفاخ الثديين عند لمسهما فهذا يعنى أنك حامل في الأسبوع السادس حيث أن صدر المرأة في فترة الحمل يكون حساس حيث هذه أولى علامات الحمل ولكن يخف هذا الشعور مع الحمل .

هل تشعرين بالغثيان ؟

الشعور بالغثيان هو أمر نسبى فقد يحدث إلى سيدة دون الأخرى كما أنه يحدث في مراحل مبكرة من الحمل فمن الممكن أن يظهر في الأسبوع السادس أو السابع ويصاحب الغثيان التقيؤ وقد لا يصاحب البعض كما ذكرنا أنه أمر نسبى .

هل تغير لون الحلمات ؟

من ضمن التغيرات التي تلاحظها الحامل هو تغير في لن الحلمات إلى لون أغمق عن ما هو عليه وه ما قد يحدث في الأسبوع الثامن من الحمل حيث يصاحب الحمل تغيرات في شكل الجلد ببعض المناطق وتغير لون الحلمة هو أول ما يلاحظ .

هل تشعرين بفتح الشهية أو النهمة ؟

قد تلاحظ السيدة الحامل والتى تريد معرفة أجابة على سؤالها كيف أعرف أنى حامل ؟ أن شهيتها نحو بعض الأطعمة قد تغيرت فبعد أن كانت تحب نوع معين من الأطعمة قد تمقته أثناء الحمل مثل البيض , كما أنها تشعر بطعم معدني في الفم والبعض منهن قد لا يحتمل رائحة بعض المواد الغذائية مثل القهوة .

هل تشعرين بوخز في حلمات الثدي ؟

من أولى علامات الحمل التي تظهر على السيدة الحامل هي الشعور بالوخز في حلمات الثدي حيث أن الحامل يعمل القلب على ضخ الدم إلى جميع جسمها وبالأخص الثدي وقد يؤدى إلى الانتفاخ كما ذكرنا أو الوخز في حلمات الثدي .

هل تشعرين بالإرهاق الدائم ؟

الشعور الدائم بالإرهاق والتعب قد تكون أحد علامات الحمل فمن الممكن أن تشعري بالتعب والإرهاق بعد أن تقومي بشئ بسيط كنت معتادة على فعله كما أنك من الممكن أن تقلى في النهار رغم أنك غير معتادة على ذلك كما من الممكن أن تكوني محبة للسرير والنوم والراحة .

هل تغير مزاجك ؟

نعم فالمرأة الحامل قد تلاحظ تغير في المزاج الخاص بها فأقل الكلمات الحزينة من الممكن أن تبكيها وأقل الكلمات المفرحة تجعلها تنخرط في الضحك بصوت عالي ومن الممكن أن تنتقل من لحظات مفرحة إلى حزن في نفس اللحظة .

هل أنا حامل ؟

بعد العرض السابق لهذه الأسئلة وأجابتك عليها من الممكن أن تكوني على علم بأجابة لسؤالك كيف أعرف أنى حامل ولكن ليس باليقين أذا كنتى ترغبين بمعرفة الخبر اليقين عن الحمل فأن أفضل طريقة هي الاختبار والفحص المنزلي للحمل .

أقرأ أيضا :

أسباب الصداع النصفي وعلاجه

ما هي أسباب الصداع ؟ 

كيفية العناية بالبشرة

اسباب رائحة الفم الكريهة وعلاجها

مصدر الصور : 1

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *