نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية
نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية

بالأرقام نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية وفوز ترامب

نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية , أجرت بالأمس الانتخابات الرئاسية في البلد الأكثر ديمقراطيه في العالم وهى الولايات المتحدة الأمريكية حيث أجريت الانتخابات بين مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب أمام هيلاري كلينتون السياسية المعروفة وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة وزوجة رئيس الولايات المتحدة الأسبق كلينتون .

وقد أعلنت النتائج فوز دونالد ترامب بأصوات المجمع الانتخابي للولايات المتحدة حيث حصد 274 صوت وحصلت هيلاري كلينتون على215 صوت وذلك حيث انه يجب لكي يفوز المرشح حصوله على أكثر من 270 صوت في المجمع الانتخابي الذي يبلغ عدد الأصوات به 538 صوت .

وتقدم ترامب في ولايات أوهايو و كنتاكى و فرجينيا الغربية وكارولينا الشمالية والجنوبية والميسيسيبي والاباما وتكاسس والعديد من الولايات الأخرى .

بينما تقدم كلينتون فى العديد من الولايات الأخرى منها فيرجينيا وماساشوستس وميريلاند ونيوجيرسي وديلاوير ورود آيلاند و لينوي ونيويورك وكونكتيكت ونيفادا .

قبل إعلان نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية نشرت المرشحة هيلاري كلينتون على حسابها الرسمي بموقع توتير بأنها تشكر الفريق الانتخابي قائلة أنه قدم الكثير ليفخر به أمام الجميع وأعتبر البعض أن ذلك بمثابة تنبئ بالهزيمة في الانتخابات .

ويبلغ عدد أجمالي المصوتين الشعبين في هذه الانتخابات حوالي 119,425,696 مصوت بنسبة مشاركة في الانتخابات حوالي 55.6% وحصدت كلينتون حوالي 59,814,018 صوت وحصد ترامب حوالي 59,611,678 صوت .

جدير بالذكر أن النجاح في نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية يعود إلى المجمع الانتخابي والذي يحمل كلمة الحسم الاخيره في نجاح المرشحين بالانتخابات الرئاسية والذي يتكون من 538 مندوب والذي لابد أن يفوز به أن يحصل على أكثر من 270 صوت فحصد ترامب منها حوالي 274 صوت وحصدت كلينتون حوالي 215 صوت من المجمع الانتخابي .

وبعد إعلان فوز دونالد ترامب تباينت الآراء حول العالم فقد صرح فلاديمير بوتين بأنه يأمل في تعاون مشترك بين موسكو و واشنطن وصرح الأمين العام لحلف الناتو بأنه يرحب بترامب رئيسا للولايات المتحدة فيما طالب المتحدث باسم حركة حماس ترامب بمناصرة القضية الفلسطينية .

ترمب عقب فوزه ألقى خطابا مؤكدا فيه على أنه سوف يتعامل بنزاهة مع كل الدول كما تقدم بالشكر لحملته الانتخابية وكل من شارك معه وقدم الشكر لأسرته .

راجع تلك المواضيع حول تعداد سكان أمريكا و أسماء ولايات أمريكا و عدد المسلمين في أمريكا .

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *