فوائد الموز للحامل
فوائد الموز للحامل

فوائد الموز للحامل 9 فوائد يقدمها الموز للسيدة الحامل

فوائد الموز للحامل حيث تعتبر فترة الحمل من الفترات الخاصة في حياة كل امرأة في هذا العالم فهي تتعرض للتغيرات الكثيرة في جسدها  من جراء الحمل كما أنها تتعرض لأمور عديدة لا تتعرض لها إلا فقط في هذه المرحلة.

فإذا كنتِ ترغبين في مساعدة أكيدة من” صديق وفى” لعبور تلك المرحلة بأمان فعليكِ أن تقرأِ هذه المقال

ودعونا نستعرض معا هذه المقالة الصغيرة لنكتشف أن ثمرة الموز هي بالفعل” صديقة المرأة الحامل“.

ثمرة الموز من الثمار الشهية المحببة إلى النفس، تلفت النظر إليها بشكلها المميز ولونها الأصفر اللامع البراق يبشرك بطعم جميل مميز .

وبجانب هذا الطعم المميز والشكل الجذاب تتميز أيضا باحتوائها على الطاقة والمعادن ومضادات الأكسدة  والبوتاسيوم وكثير كثير من المواد المفيدة للجسم والضرورية في ذات الوقت لصحته ونموه.

شاهد أيضا : كيف أعرف انى حامل

بداية نجد إن ثمرة الموز كثمرة  فاكهة غنية بالعديد من المواد الغذائية والعناصر المفيدة مثل :

الفوسفور والبوتاسيوم والبروتين والكربوهيدرات وغيرها الكثير وعلى ذلك فينصح الخبراء الأم الحامل بتناول ثمرة موز يوميا وذلك لما له من الفوائد الآتية:

القيمة الغذائية : حيث يعتبر الموز بما يحتويه من عناصر غذائية كغذاء متكامل وشامل للمرأة الحامل وجنينها في ذات الوقت، وينصح بأكله طوال فترة الحمل.

علاج للتوتر والإرهاق : يعمل كمهدئ طبيعي وآمن للمرأة الحامل حيث يقوم بتنظيم هرمونات الجسم.

التخلص من حموضة المعدة والشعور بالغثيان صباحا : وهذان العرضان من أشهر أعراض الحمل لذا فننصح الحامل بتناول ثمرة موز قبل النهوض من النوم صباحا.

المحافظة على مستوى السكر بالدم : فهو يقي الحامل من تسمم الحمل بمنعه السكر من الارتفاع والانخفاض.

الحماية من هشاشة العظام : لاحتوائه على كالسيوم وبوتاسيوم وبروتين.

حماية الجسم من الكوليسترول والدهون : حيث يمنع الموز تراكم الدهون بالجسم وكذلك تراكم الكوليسترول الضار.

حماية من الإمساك : فنظرا لما يحتويه الموز من ألياف فإنه يحمى من الإمساك وهو من الأعراض المشهورة والمصاحبة للحمل خلال الثلاث أشهر الأولى.

حماية من السمنة : حيث يمنع تراكم الدهون بالجسم بل يساعد على التخلص منها.

تهدئة الأعصاب : وهى من فوائد الموز للحامل حيث تحتوى ثمرة الموز على فيتامينات مجموعة ب والتى تعمل بشكل كبير على تهدئة النظام العصبي .

ويبقى أهم نقطة وهو أهمية الموز للجنين نفسه حيث يعتبر الموز مصدرا أساسيا لإمداد الجنين بالمواد الغذائية اللازمة لنموه نموا سليما وإمداده بكافة العناصر التي يحتاجها.

إذا فـ فوائد الموز للحامل فهو يمثل عمودا فقريا لتغذية الأم الحامل وإمدادها بكل ما يلزمها من عناصر وبروتين وفيتامينات ويمثل بجانب ذلك مصدرا رخيص الثمن متواجد بكثرة بالأسواق فاستحق عن جدارة لقب ” صديق المرأة الحامل ”    . 

هذه ليست جميع الفوائد للموز فالموز يحتوى على الكثير من الفيتامينات المهمة لجسم الإنسان وصحتة وهى مفيدة للكثير من الأشخاص , فهو يساعد على التخسيس و يساعد على تبيض الأسنان وغيرها من الأمور التى تساعد المرأة والرجل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *