فوائد الموز للتخسيس
فوائد الموز للتخسيس

فوائد الموز للتخسيس من ضمن فوائد الموز تعرف أهم فوائد الموز فى إنقاص الوزن

للموز العديد من الفوائد فى مختلف الحالات وعن فوائد الموز للتخسيس فأن ثمرة الموز ثمرة رخيصة الثمن مميزة الشكل متاحة تقريبا معظم العام لكل الناس وهى من أكثر أنواع الفاكهة تداولا بيننا وأكثرها ارتباطا بنا .

ارتبطت ثمرة الموز في أذهاننا بعملية التخسيس وإنقاص الوزن وخاصة أن ثمرة الموز تتميز بعدد سعرات حرارية منخفض نوعا ما حيث تصل في أعلى الحالات إلى 135 سعر حراري ولذلك فهو يعتبر وجبة صحية خفيفة تسبب الشبع ولا تسبب زيادة الوزن.

وقد ذكر أحد استشاري السمنة والنحافة أن تناول الموز يعتبر من أحد أهم أسباب التخلص من الكرش.
ونجد أن كل من يرغب في التخسيس وتنزيل الوزن ويقرر الذهاب إلى طبيب التغذية ليبدأ معه مشوار الرجيم يتم تزويده بنصيحة ثابتة لا تتغير وهى :

عليك بأكل ثمرة فاكهة أو ثمرتين بين كل وجبة إفطار ووجبة غداء وبين كل وجبة غداء ووجبة عشاء .

ويكون الموز هو القاسم المشترك في كل هذه الأنواع المقترحة التي يتم إدراجها في برنامج التغذية اليومي.

هذا وإن دل فإنما يدل على الارتباط القوى بين عملية التخسيس وبين ثمرة الموز.

ويمكن أن نذكر من بعض فوائد الموز للتخسيس الآتي:

  • تناول الموز وخاصة في وجبة الإفطار يساعد الجسم على إفراز هرمون معين يقوم هذا الهرمون بإرسال إشارة عصبية للجهاز العصبي مما يؤدى للإحساس بالشبع وعدم الرغبة في تناول المزيد من الطعام .
  • الموز يحتوى على مادة النشا بنسبة كبيرة فمن يأكله يحس أيضا بالشبع .
  • من ضمن فوائد الموز للتخسيس أيضاً فهو يحسن عملية التمثيل الغذائي بالجسم مما يؤدى إلى حرق الدهون المتواجدة بالجسم.
  • يحتوى الموز على ألياف غير قابلة للذوبان والتي تساهم بشكل فعال وواضح في إنقاص الوزن.

شاهد أيضاً : فوائد الموز للبشرة 8 فوائد ممتازة فى الموز للبشرة

شاهد فيديو يتكلم عن فوائد الموز للتخسيس :

يعتمد أطباء وأخصائي التغذية والتخسيس على ثمرة الموز من خلال جدولتها في أنظمة الرجيم المختلفة وذلك لعدة أسباب أهمها كون ثمرة الموز تساعد على الإحساس بالشبع و الأهم توافرها على عدد قليل من السعرات الحرارية , بالإضافة إلى كون الموز يفيد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم في عمل كافة الأجهزة .

فأهم شيء يحرص عليه أخصائي التغذية عندما يقوم بكتابة نظام رجيم إلا يكون هذا الرجيم مؤثر على صحة الجسم وعمل باقي الأجهزة داخل جسم الإنسان وذلك حتى لا يشعر بالإرهاق أو التعب أو تتعطل حياته بسبب رغبته في إنقاص الوزن أو التخلص من الكرش .

ينصح الأطباء عند تناول ثمرة الموز بهدف التخسيس عدم تناول أي مواد كافين بعدها والتي هي القهوة والشاي والمواد المنبهات الأخرى , وذلك بهدف المحافظة على نسبة السكر داخل جسم الإنسان .

شاهد أيضاً : هل يساعد الموز على التخسيس ؟

ينصح الأطباء أيضا بعدم الاستمرار بشكل كبير في الاعتماد على ثمرة الموز في أنظمة التخسيس وذلك حيث أنه تقلل من نسبة السكر في الجسم و مضر للأشخاص الذين يعانون بنقص السكر في الدم , ونقص السكر بدوره لا يشجع الأشخاص على ممارسة الرياضة .

نصيحة قبل الاعتماد على الموز في التخسيس وأنت تقرأ فوائد الموز للتخسيس يجب مراجعة الطبيب من أجل أخذ الفحوصات وأخذ العينة الممكنة والتي لا توثر بالسب على صحتك .

إنقاص الوزن هي عملية تصحيح مسار والعودة بالجسم إلى سابق عهده من الرشاقة والقوة واللياقة .

ولا نقصد هنا جمال الشكل والمنظر فقط بل عليكم أن تجعلوا التخسيس من أولوياتكم فسوف تشعرون بتغير كامل في نفسيتكم وستجدون صحتكم قد تحسنت تحسنا كبيرا يعود بكم بالذاكرة إلى الوراء وقت كانت الصحة على أشدها , و سوف تنقذون أنفسكم من مشاكل لا حصر لها .

علينا جميعا أن نتخذ تلك الخطوة لنبدأ مشوار التخسيس ولن نقلق فيما يخص الموز فهو ثمرة رخيصة الثمن متاحة للجميع في كل مكان , فهيا بنا نبدأ.

شاهد أيضاً : فوائد الموز العلاجية والغذائية تعرف عليها الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *