أحمد زويل
أحمد زويل

بحث عن أحمد زويل

ننقل لكم اليوم بحث عن أحمد زويل العالم المصري أحد العلماء مصريين في كل مكان في العالم الذين شقو الطريق بحثاً عن العلم وأكرمهم الله بالتفوق ليرفعوا من اسم بلدهم وليعلو من مكانتهم في بلاد الغربة .

علماء في مختلف المجالات في مجال الهندسة والطب يظهر مجدي يعقوب جراح القلب المصري الشهير و في مجال المعمار و غيرها من المجالات المختلفة التي يظهر فيها اسماء عظيمة لشخصيات مصرية استطاعت التفوق و العمل بجهد من أجل الوطن .

احمد زويل هو واحد من هؤلاء الاسماء المنيرة  في قائمة أسماء العلماء وهو ذلك الاسم الذى نقش نقاش على صخور قمة جبال المجد اسم نفخر بانتمائه لنا ويفخر صاحبه بانتمائه إلينا.

إن قلنا أحمد زويل قفزت إلى الذهن فورا الفيمتو ثانية وجائزة نوبل ومدينة زويل العلمية وقفز إلى الذهن قصة نجاح لا متناهية قصة شخص عادى ولد بريف مصر وترعرع في ريف مصر والتحق بجامعة الإسكندرية بإحدى كلياتها وتجلى تفوقه في تخرجه من كلية العلوم بامتياز مع مرتبة الشرف وأصبح معيدا ثم أكمل الماجستير.

وكعادة كل من يطمح إلى الدكتوراه اقتنص منحة لأمريكا لنيل درجة الدكتوراه .. وكعادة أمريكا التي لا تفرط في النوابغ منحت له الفرصة ليتألق ويخلص ويبدع ويصعد .

ومن ذاق النجاح لا يستطيع التفريط فيه ومن رأت فيه أمريكا مخايل الذكاء والطموح أيضا لن تفرط فيه , فالتقت تلك العوامل جميعها لتصنع زويل الأسطورة الذى استطاع أن يرصد جزء من مليون مليار جزء من الثانية وأن يخترع ميكروسكوبا ليزريا يرصد الأحداث والتفاعلات الكيميائية عند هذا المستوى الزمنى مثيرا دهشة العالم واستغرابه.

والأجمل في الأمر اننا لا نتحدث عن مجد قديم لمصر القديمة من أيام الفراعنة والمصرين القدماء بل نتحدث عن شخص حاز على جائزة نوبل عام 1999 وتوفى سنة 2016 أي أن ذلك مجد حديث طازج ينفى المفهوم السائد أن

مجد المصريون وتفوقهم قد تبدد.

فيا مصريون هلموا إلى العلم وأسرعوا لتلحقوا بالركب .

أحمد زويل العالم المصري لكل من يبحث عن بحث عن أحمد زويل لكل الطلاب والباحثين عن الأبحاث العلمية والمواضيع التعبيرية المطلوبة منهم فى المدارس .

إن أردتم أن تعرفوا أكثر وأن تقتربوا أكثر من ذلك العالم فعليكم أن تقرؤا هذا البحث عن العالم أحمد زويل حمل من هنا بحث عن أحمد زويل .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *