+20 أفكار وصور غرف مكتب منزلى مودرن 2019 ونصائح لغرفة أكثر راحة

نعرض لكم اليوم اجمل صور مكتب منزلى مودرن وكلاسيك تناسب جميع الأذواق حيث أن غرفة المكتب من الغرف التي لها أهمية خاصة في كل منزل فهي تعبر عن الجدية والصرامة لذي يجب الأخذ في الاعتبار بعض الأشياء والملحوظات عند اختيارها حتى تناسب المكان التي توضع فيه كما يمكن تنظيمها بطرق مختلفة تعطيها شعور هادئ يساعد علي ممارسة العمل دون ملل.

أفكار لتنظيم غرف المكتب المنزلي

مكان مكتب منزلى

اختيار مكان الغرف داخل المنزل أمر هام ولكن قبل ذلك حدد إذا كنت تنوى استقبال الضيوف بها أو ترغب فى أن تكون هذه الغرفة مجرد مكان للعمل .

فى حالة استقبال الضيوف يجب ان تكون قريبة من باب المنزل وبعيدة عن غرف المعيشة والمطبخ وغيرها وأن لم تكن لاستقبال الضيوف فأى مكان بعيد عن ضوضاء المنزل سوف يكون مناسب.

ديكور مكتب منزلى

نضع في الاعتبار أن يكون الديكور عصري وفي نفس الوقت يليق مع جو العمل والالتزام بحيث تكون خفيفة الديكور وغير معقدة تتسم بالاتساع حتى تتيح سهولة الحركة بداخلها.

أثاث غرفة المكتب

يكون الأثاث بسيط وصغير الحجم ولابد من وجود مكتب أنيق يتوسط هذا الأثاث مع انتريه صغير من الجلد ليعطي شياكة للمكان مع ضرورة وجود مكتبة صغيرة تحتوي الأوراق والكتب ومستلزمات العمل وبعض الأشجار الصناعية علي جوانب الغرفة لتخفف من حدة العمل والملل ووجود طاولة للضيوف لتناول أنواع الضيافة عليها كما يمكن وضع كرسي هزاز في إحدي جوانب الحجرة يستخدم في وقت الراحة والاسترخاء قبل البدء في نوبة عمل جديدة.

إضاءة غرفة المكتب

تعتمد الإضاءة بغرفة المكتب علي القوة والوضوح حيث أنها غرفة عملية وتحتاج فيها إلي القراءة والكتابة المستمرة لذا يجب توفير إنارة جيدة تساعد علي عدم إجهاد العين كما يمكن إضافة بعض اللمبات الخافتة في جوانب حوائط الغرفة تعمل علي إتاحة وقت للراحة وتهدئة الأعصاب حتى تستطيع العودة إلى ممارسة العمل بعد أخذ قسط وفير من الراحة تستكمل بعده ما بدأت فيه من عمل مما يساعد علي الإنجاز بصورة أفضل.

نافذة مكتب منزلى

من الأمور التي تضفي على المكتب الراحة والهدوء وتشجع على العمل هى وضع المكتب قبالة النافذة حيث ذلك يعزز الشعور بالراحة أثناء العمل , كما من الممكن أن توضع ستارة تعكس الضوء إلى الداخل مع بعض الديكورات التي تناسب الألوان العامة فى الغرفة .

أرضية الغرفة

من المهم اختيار أرضية جيدة ومناسبة ولا ينصح أن تترك هكذا سواء كانت سيراميك أو باركية ولكن ينصح بوضع سجادة بسيطة وجميلة .

تجنب هذه الأخطاء التي يقع فيها الكثير ومنها

تنظيم المكتب بعشوائية : حيث يقوم البعض بتوزيع الديكورات بشكل عشوائى غير مرتب , حاول وضع الأشياء المهمة والأكثر استخداماً بشكل يومي أمام حتى تستطيع الحصول عليها سريعاً وضع الأشياء قليلة الاستخدام بعيداً بعض الشيئ .

إضاءة غير منظمة : حيث يستعمل البعض إضاءة خافتة تبرز ظلام الغرفة ولا تجعل كل نقطة مضيئة فى الغرفة وهو ما يضيع التركيز المطلوب أثناء العمل .

الألوان : يستخدم البعض الألوان صارخة فى الغرفة لا تساعد على التركيز بل تساعد على تشتيت الإنتباه , من الألوان التى تساعد على التركيز هى الألوان الفاتحة .

غرف مكتب مساحات صغيرة
غرف مكتب مساحات صغيرة
غرف مكتب مودرن
غرف مكتب مودرن
افكار لغرف مكتب منزلي
افكار لغرف مكتب منزلي
تصاميم مكاتب منزلية
تصاميم مكاتب منزلية
تصميم غرف مكتب منزلية
تصميم غرف مكتب منزلية
غرف مكتب خشبية
غرف مكتب خشبية
غرف مكتب موردن
غرف مكتب موردن
غرفة مكتب
غرفة مكتب
صور غرف مكتب - هيلاهوب (10)
صور غرف مكتب – هيلاهوب (10)
صور غرف مكتب - هيلاهوب (11)
صور غرف مكتب – هيلاهوب (11)
صور غرف مكتب - هيلاهوب (12)
صور غرف مكتب – هيلاهوب (12)
صور غرف مكتب - هيلاهوب (1)
صور غرف مكتب – هيلاهوب (1)
صور غرف مكتب - هيلاهوب (4)
صور غرف مكتب – هيلاهوب (4)
صور غرف مكتب - هيلاهوب (3)
صور غرف مكتب – هيلاهوب (3)
صور غرف مكتب - هيلاهوب (2)
صور غرف مكتب – هيلاهوب (2)
صور غرف مكتب - هيلاهوب (2)
صور غرف مكتب – هيلاهوب (2)
صور غرف مكتب - هيلاهوب (1)
صور غرف مكتب – هيلاهوب (1)
صور غرف مكتب - هيلاهوب (5)
صور غرف مكتب – هيلاهوب (5)
صور غرف مكتب - هيلاهوب (6)
صور غرف مكتب – هيلاهوب (6)
صور غرف مكتب - هيلاهوب (7)
صور غرف مكتب – هيلاهوب (7)
صور غرف مكتب - هيلاهوب (8)
صور غرف مكتب – هيلاهوب (8)
صور غرف مكتب - هيلاهوب (9)
صور غرف مكتب – هيلاهوب (9)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *