سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم الأحد 2-7-2017 في جميع البنوك المصرية

يهتم الكثير من الشعب المصري بأسعار العملات وبخاصة العملة الأمريكية وهى الدولار فيبحث الجميع عن سعر الدولار اليوم فى مختلف مواقع الانترنت لمعرفة أسعار الورقة الخضراء وذلك بعد قرار التعويم الذي قامت به الحكومة المصرية والذي جعل تحديد سعر صرف الجنية المصري فى مقابل العملات الأخرى يتم تحديده وفقا لقوى العرض والطلب .

ونتيجة لقرار التعويم الذي حدث ارتفعت أسعار العملات المختلفة وعلى رأسها الدولار الأمريكي الى ما يقارب 18 جنية وأصبح السعر يختلف من بنك الى آخر وذلك طبقا للعرض والطلب فإذا كان البنك فى حاجه الى الدولارات يقوم بعرض الشراء من العملاء للدولارات بأسعار عالية عن البنوك الأخرى حتى يتجه له العملاء ليقوموا ببيع العملة الأجنبية التي يملكونها لبيعها له والعكس فى حالة كان البنك لا يرغب فى شراء المزيد من العملات الأجنبية يقوم بعرض شرائها بأسعار قليلة فيقوم العملاء بالتوجه الى البنوك الأخرى التي تقدم سعر الصرف بسعر أعلى من البنوك المختلفة .

المتابعة المستمرة والتغطية الحية لأسعار العملة الصعبة أصبح يتم من الجميع وذلك بعد غلاء الأسعار الذي يشهده السوق المصري بعد قرار الحكومة بتحرير سعر الصرف أو ما أطلق عليه الاعلام “تعويم الجنية ” فحدث تغير كبير فى أسعار المنتجات المختلفة التي تباع فى السوق المصري وهو ما تبعه غلاء فى المعيشة بعد أن فقد الجنية المصري بعض من قيمته .

فـ سعر الدولار يؤثر بشكل مباشر على مختلف المنتجات والتي تقوم صناعتها على شراء المادة الخام التي يتم التصنيع بها من الخارج بالدولار كما المصانع المختلفة وشركات الاستيراد التي تقوم باستيراد مختلف المنتجات من الدول المختلفة بالدولار ونتيجة ارتفاع الدولار شهد ارتفاع المنتجات الأساسية التي دفع البعض لمتابعة سعر الدولار اليوم فى مختلف البنوك .

وفى الجدول التالي نوضح أسعار الدولار اليوم فى البنوك المصرية المختلفة حيث نوضح سعر الشراء والبيع فى مختلف البنوك .

فى حالة رغبت فى معرفة سعر الدولار بشكل سريع وذا مصداقية قم بالبحث عن “سعر الدولار اليوم هيلاهوب ” فيقوم جوجل بتحويلك لموقعنا لمعرفة سعر العملة الأمريكية .

آخر تحديث لهذا الجدول : الأحد 2017/7/2 الساعة 11:50 وذلك طبقا للتوقيت المحلي لمدينة القاهرة وذلك حيث لم تشهد أسعار الدولار تغيرات كبيرة فى الفترة الماضية وهو ما يدل على عدم وجود جديد أو تغير فى سعر الدولار اليوم فى البنوك المصرية .

البنك سعر الشراء سعر البيع
بنك مصر إيران التنمية 18.08 18.18
مصرف أبوظبى الإسلامى 18.07 18.17
بنك HSBC 18.08 18.22
البنك الأهلى الكويتى (بيريوس) 18.05 18.15
بنك البركة 18.05 18.15
بنك القاهرة 18.00 18.10
بنك الاسكندرية 18.05 18.15
البنك العربي الافريقي 18.00 18.10
البنك المركزى المصرى 18.04 18.14
بنك بلوم مصر 18.0 18.15

تحديث يوم الثلاثاء اليوم السادس من شهر يوليو وذلك حيث لم تشهد أسعار العملة الخضراء فى مختلف البنوك المصرية الاجنبية والعالمة فى مصر تغير كبير ولكن هذا التغير كان طفيف جدا فى بعض البنوك منها البنك المركزى المصرى ومنها بنك HSBC لكن لم تشهد البنوك الأخرى أي تغيرات منذ أيام وبعضها منذ شهر .

تحديث الموضوع بتاريخ يوم الإثنين الخامس من شهر يوليو لعام 2017 وذلك لتحديث سعر الدولار اليوم فى البنوك المصرية المختلفة فقط عرضنا التغيرات التى شهدها كل من بنوك كريدي أجريكول و بنك سأيب و البنك الأهلى وبنك البركة والقاهرة وغيره من البنوك المصرية والبنوك الاجنبية العاملة فى مصر .

تحديث يوم الأحد الموافق 14 من شهر مايو ومعه بداية تعاملات الاسبوع فى البنوك المصرية هل سوف يشهد الدولار تغيرات حتى ولو كانت طفيفة فى سعر البيع والشراء اليوم فى مختلف البنوك المصرية تابعو معنا على مدار اليوم لمعرفة أسعار الدولار اليوم فى مصر .

تحديث الجمعة الموافق الثانى عشر من شهر مايو فقد شهد سعر الدولار فى بنك مصر أبوظبي الأسلامي تغير طفيف حيث أرتفع سعر الشراء ليصل الى سعر 18.10 للشراء بزيادة طفيفة عن أسعار الصرف لليوم الماضى فى تعاملات البنوك فى مختلف أوقات العمل الرسمية .

تحديث الساعة التاسعة صباحاً وبالرغم من بداية عمل البنوك فى صباح اليوم إلا أن أسعار الدولار فى مختلف البنوك لم تشهد تغيرات بعد ومازلنا نتابع معكم اخر تطورات أسعار العملة فى مصر .

تحديث الأثنين ليوم الثامن من شهر مايو لعام 2017 فبالرغم من عودة البنوك للعمل مره أخرى بعد أجازة نهاية الاسبوع الى أن البنوك لم تقم بتحديث أسعار الشراء والبيع للاموال الخاصة بها فسعر الصرف مازال مستقر ولم يتم تغير سعر الشراء أو البيع إلا فى بنكين فقط وهما البنك المركزى المصرى الذى أصبح يشترى الدولار بسعر 18.0329 ويبيع الدولار 18.1359 والبنك الثانى هو البنك المصرى الخليجي و بنك بلوم مصر وبتغيرات طفيفة .

مازلنا فى أيام العطلة الرسمية للبنوك فى مصر ولم تشهد حتى الان أسعار الدولار أى تغيرات .

هذا الجدول مرفق به أعلى 9 بنوك يقوموا بشراء الدولار فى مصر وهناك العديد من البنوك الأخرى التي تقوم بشراء الدولار ولكن بسعر اقل من ذلك فوفرنا عليك عناء البحث لتجد أعلى سعر للشراء .

تحديث الأربعاء فاليوم لم يشهد الدولار التغيرات المختلفة فى الأسعار بل أن بعض البون لم تشهد تغيرات منذ أيام .

أيضا يقوم العديد من المصرين فى الخارج بتحويل أموالهم التي يدخرونها فى الغربة الى أهاليهم فى مصر وذلك من خلال البنوك ومكاتب تحويل الأموال الموجودة فى مختلف الدول ومنها مصر فيقوم الأهل فى مصر باستلام الأموال المرسلة لهم من الخارج بالدولار ويقوموا بتحويل هذه الأموال الى جنية مصري فغالب المستفيدين من هذه الحوالات يرغبون فى معرف أسعار الدولار المختلفة حتى يستطيعوا تغير العملة الخضراء من البنوك التي تقدم أسعار شراء عالية عن غيرها من البنوك والمؤسسات المالية المختلفة المتواجدة والعاملة فى السوق المصري والتي عبارة عن مكاتب تحويل الاموال وشركات الصرافة وغيرها من الأماكن التي بها أماكن تغير العملة كالمطارات و السفارات وغيرها من الأماكن التي تقبل تغير العملة .

ويمكنكم معرفة سعر الدولار اليوم من خلال العديد من الطرق والتى سوف نقوم بشرحها وهى الأولى عن طريق البحث فى جوجل عن موقعنا فتكتب ” سعر الدولار اليوم هيلاهوب ” فأنت هنا تبحث عن سعر عملة الولايات المتحدة الأمريكية من خلال موقعنا , إلا أنه هناك مواقع أخرى تقدم سعر الدولار اليوم وهى مواقع كثيرة نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر مواقع البنوك الرسمية وهى مواقع بنوك “البنك التجاري الدولي – بنك الأهلي المصري – بنك مصر ” وغيرها مواقع البنوك المصرية المعتمدة .

كما يمكنكم معرفة أسعار الدولار اليوم من خلال التوجه الى مقرات وفروع البنوك المختلفة المتواجدة فى كل مكان فى الجمهورية فكمثال أذا كنت من محافظة بصعيد مصر وترغب فى معرفة سعر الدولار فى البنك الأهلي المصري فعليك التوجه الى مقر البنك الأقرب إليك وتشاهد اللوحة التي يكتب عليها أسعار العملات المختلفة والتي منها وعلى رأسها الدولار وتعرف سعر الصرف الذي يتحدث بشكل دوري , ولكن هذه الطريقة تغلبها بعض العيوب والتي أهمها بأنك تريد معرفة سعر تغير الدولار فى كل بنك حتى تقوم بتحديد البنك الذي سوف تقوم ببيع العملة من خلاله وذلك حتى تبيع أموالك وتغيرها فى البنك الذي يقدم أعلى سعر للشراء ,ولكن من خلال هيلاهوب فنحن نقدم لكم تقرير مفصل للبنوك التي توفر تغير العملة ونوضح لكم البنوك التي توفر أعلى سعر للشراء وأقل سعر للبيع وذلك حتى نوفر عليكم عناء الذهاب الى مقرات البنوك المختلفة فى محفظاتكم .

متى يستقر سعر الدولار ؟ يسأل المواطن البسيط عن موعد استقرار سعر الدولار فى مختلف البنوك وذلك حتى تشهد أسعار المنتجات المختلفة فى السوق المصري والتي يقع المواطن فى الغش من التجار فى حالة عدم معرفة للأسعار وذلك الناتج عن تغير أسعار العملة الخضراء بشكل مستمر وعد استقرارها وثبات سعرها عند رقم معين يوفر لهم الطمأنينة .

إلا أن هناك بعض التوقعات التي تشهد بأن سعر الدولار سوف يشهد استقرار عند سعر 16 جنية فى القريب وذلك طبقا لتصريحات من الحكومة وذلك بعد الحلول التي تعمل عليها وزارة المالية والتي تهدف الى تحقيق فائض كبير في الموازنة العامة للدولة حيث أشار وزير المالية الى ما تعمل عليه الدولة فى الدعم الذي تقدمه الى المواطن فى مختلف الوزارات والقطاعات فمنها قطاع البترول الذي تدعمه الدولة بحوالي 140 مليار جنية وقطاع الكهرباء الذي تدعمه الدولة ب50 مليار جنية حيث تلك الحلول التي تعمل عليها الدولة تهدف الى رفع الموازنة العامة للدولة لتبلغ نحو 3.4 تريليون جنيه مصري فى العام المالي الحالي 2017/2016 , كما تهدف الحكومة الى أن تصل الموازنة العامة فى العام المالي القادم الى 4.1 تريليون جنيه مصري .

ويعمل البنك المركزي للتحضير عن إعلان الاحتياطي النقدي الأجنبي لمصر فى خلال الأيام القادمة وذلك لشهر أبريل المنصرم حيث سوف يعلن البنك عن حجم الارتفاع أو الانخفاض فى الاحتياطي النقدي الأجنبي للخزانة العامة للدولة .

جدير بالذكر أن الاحتياطي النقدي الأجنبي للخزانة العامة فى مصر فى الشهر الماضي شهر مارس لعام 2017 قد بلغ نحو 28.5 مليار دولار .

على أنه يتم احتساب الاحتياطي النقدي فى مصر من خلال ما تخزنه الدولة من عملات أجنبية مختلفة وهى على سبيل المثال الدولار الأمريكي و الجنية الإسترليني و الين الياباني وهو ما يؤثر فى حجم الاحتياطي النقدي مع تغير سعر هذه العملات وتقلب الأسعار فى سوق الأوراق المالية العالمية .

وعن خطط البنك الأهلي المصري يهدف البنك الى إنشاء عشرة ماكينات صراف آلي تفاعلية وذلك خلال العام المالي المقبل و ذلك بمقر البنك الأهلي وسوف تضاف الى الماكينات الأخرى الخاصة بالبنك , وتعمل هذه الماكينات على تلبية حاجة المواطنين و الرد على استفساراتهم المتعلقة بحساباتهم كما تهدف الى التواصل الجيد بين خدمة العملاء و العملاء أنفسهم .

كما يهدف البنك الى جذب العديد من العملاء عبر الخدمات المصرفية الالكترونية التي يقدمها البنك حيث يهدف الى أن يصل عدد مستخدمي تلك الخدمات المصرفية على الانترنت الى مليون عميل وذلك بزيادة قدرها 550 ألف عميل عن عدد العملاء الحالين البالغ عددهم 450 ألف عميل يستخدم الخدمات المصرفية الالكترونية عبر الانترنت التي يوفرها البنك الأهلي المصري .

وكان البنك المركزي قد أعلن يوم الخميس الموافق الثالث من شهر نوفمبر لعام 2016 الماضي عن تحرير سعر صرف الدولار وجعله يتحدد وفقا لآليات العرض والطلب , والذي صاحبة سماح البنك المركزي للبنوك بفتح أبوابها للعملاء لتغير الدولار حتى الساعة التاسعة مساءا و سمح لهم أيضا باستقبال العملاء فى أيام العطلات الأسبوعية وغيرها .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *