سعر الذهب اليوم فى مصر
سعر الذهب اليوم

سعر الذهب اليوم فى مصر الثلاثاء 25-7-2017 عيار 24 و 21 و 18 محدث

يهتم العديد من المصريين بمتابعة سعر الذهب اليوم فى مصر وذلك من خلال البحث عن مختلف أعيرة الذهب عبر محرك البحث جوجل راغبين فى الحصول على تقرير بأسعار الذهب من المواقع الكبيرة التى تقدم هذه الخدمة .

ونحن من خلال هيلاهوب نطمح فى تقديم هذه الخدمة بشكل ينال على إعجابكم وتقديرنا الكامل فى الحصول على أسعار الذهب بمختلف الأعيرة فى مصر وذلك فى مقابل الجنية المصري .

وتأتى أهمية الذهب والمحافظة عليه إلى التضخم الذي تشهده مصر فى ظل الظروف الإقتصادية الصعبة , مع انخفاض القوة الشرائية للجنيه المصرى وهبوطه أمام العملات الأجنبية وبالأخص الدولار أدى إلى غلاء الأسعار .

سعر الذهب اليوم فى مصر

وعن سعر الذهب اليوم فى مصر فإن تحديد السعر يتم بناء على العديد من الأمور منها سعر الذهب فى السوق العالمى ومنها أيضا سعر صرف الجنية المصري أمام العملات الأجنبية الأخرى .

لذلك يتجه الراغبين فى المحافظة على قيمة أموالهم من خلال شراء الذهب إلى متابعة أسعار الذهب فى مصر من خلال صفحات ومواقع الإنترنت يكونو على دراسة بسعر الذهب بمختلف الأعيرة فى كل وقت وحين .

وكان قد شهد سعر الذهب اليوم فى مصر تغيرات على صعيد السعر العالمي فقد وصلت الأوقية منخفضة إلى سعر 1205 دولار وعادت مرة أخرى لتواصل ارتفاعها ليصل إلى سعر 1293 دولار للأوقية وهو السعر الذي ثبت عنده , وننصح الجميع الراغبين فى شراء الذهب أن يقوموا بشراء الذهب فى أوقات الانخفاض والتى من الممكن أن تعود مرة أخرى .

آخر تحديث : الخميس 27-7-2017 الساعة 12:55 صباحاً 

لم تشهد أسعار الذهب اليوم فى مصر تغيرات كبيرة عن الأمس وذلك فى ظل التداول العالمي لسعر الذهب هذا الجدول محدث ويحتوى على سعر الذهب اليوم .

الوحدة السعر بالجنية المصري السعر بالدولار
عيار 24 713جنيه $40.32
عيار 21 625 جنيه $35.28
عيار 18 535 جنيه $30.04
سعر الجنية ذهب 4,968 جنيه $275.66
سعر الكيلو ذهب 709,714 جنيه $39,093

ما الذي يدفع المصريين إلى شراء الذهب ؟

لدى المصريين بعض العادات والتقاليد فى الزواج فيما يخص الذهب وهو شراء كمية كبيرة منه وبخاصة مدن الصعيد فقد يصل ما يطلق عليه “شبكة العروسة ” إلي 100 جرام من الذهب وربع كيلو فى بعض العائلات أعتاقداً منهم أن ذلك يعلى من شأن وقيمة العروسة وقيمتهم .

ولكن هذا غير حقيقي و متعب ومجهد للطرفين حيث يضطر العريس وأهله إلى شراء ما يقارب بـ50 ألف وأكثر ذهب فقط من أجل إرضاء العروسة وأهلها وهو ما لا يقبله البعض نظرا للظروف الصعبة .

لذلك يجب على الجميع أهل العريس والعروس أن يعملوا على التوافق والرضا بين الطرفين فى مسألة الذهب ومراعاة كون العريس لديه العديد من المصاريف التى سوف يقوم بإنفاقها فى الفترات القادمة .

ما الذي يحدد سعر الذهب ؟

تخضع أسعار الذهب فى مصر للعديد من العوامل التى تؤثر على سعر الذهب منها قوى العرض والطلب ومنها أيضا السعر العالمي للذهب و سعر الجنية المصرى أمام الدولار وغيرها من المتغيرات التى تؤثر على أسعار مختلف أعيرة الذهب فى مصر .

ماهى الأوقية أو الأونصة

يسأل العديد من الأشخاص عن ” ما هي الأوقية أو الاونصة ؟ ”  راغبا فى معرفتها ونجيب عليكم بأنها وحدة قياس سعر المعدن الأصفر وتتأثر بالاقتصاد العالمي ويتأثر سعرها بشكل فورى .

عيارات الذهب فى مصر

يوجد العديد من الأعيرة لمختلف الذهب وهى أنواع الذهب وذلك حيث هناك عيار 24 وعيار 21 وعيار 18 وعيار 14 وسوف نعرض لكل عيار .

الذهب عيار 24

الذهب عيار 24 هو أعلى درجات الذهب نقاء يوجد فى مصر ولكن تداوله قليل جدا وذلك نظرا البريقة اللامع الذي يلا يناسب أذواق المصريين ,  كما أن الطبقة الغنية فى مصر أيضا لا تفضل هذا العيار من المعدن الأصفر حيث لمعانة الكبير الذي لا يناسب الأذواق المصرية .

إلا أن هذا المعدن متداولا فى دول الخليج العربي بشكل كبير .

الذهب عيار 21

الذهب عيار 21 هو الأكثر طلبا فى مصر وذلك يرجع إلى العديد من الأسباب منها سعره المعتدل ومنها الموروث الثقافى المصري بأن عيار 21 صاحب درجة لمعان مقبولة وجيدة ومنها رغبة بعض المصريين فى ادخار الذهب , تظهر به بعض الشوائب ولكن ليس الكثيرة  .

الذهب عيار 18

الذهب عيار 18 هو أحد أقل الأعيرة جودة من ناحية اللمعان وكان الإقبال من المصريين خفيف جدا عليه ولكن مع تدهور سعر الجنيه المصري وانخفاضه فى سوق الأوراق المالية لجأ المصريون إلى هذا العيار ليكون هو الملاذ فى ظل غلاء الأسعار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *