شروط الالتحاق بكلية الشرطة لعام 2013 2014

حرصا منا على تقديم افضل خدمة لكل متابعينا نقدم لكم شروط الالتحاق بكلية الشرطة المصرية لعام 2013 2014 وذلك بعد أن صدق اللواء الوزير محمد أبراهيم وزير الشرطة على قبل دفعة جديدة بكلية الشرطة “أكادمية مبارك للامن” وذلك لعام 2013 2014 ونقدم لكل متابعينا شروط الالتحاق بكلية الشرطة وذلك بالاضافة الى نسبة القبول وهى 70% وهى كالاتى:-

شروط الالتحاق بـ كلية الشرطة 2015 وموعد التقديم

 

يجب أن يتوافر فى الطالب راغب الإلتحاق بكلية الشرطة الشروط التى نص عليها القانون رقم 91 لسنة 1975 م بشأن إنشاء أكاديمية الشرطة وتعديلاته ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار وزير الداخلية رقم 864 لسنة 1976 وتعديلاته وهى :

أن يكون الطالب مصرى الجنسية من أبويين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس ، ويعتبر الطالب مفصولا من الكلية اذا تغيرت جنسيته أثناء قيده بها .
أن يكون حاصلا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية لعام التقدم أو عام واحد سابق على عام التقدم شريطة أن يكون الطالب مقيدا هذا العام فى إحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لإشراف وزارة التعليم العالى عند التقدم للإلتحاق بالكلية ، مع تقديم شهادة تثبت القيد مع مراعاة النسبة لمجموع الدرجات وذلك وفقا للشروط التى يقررها مجلس إدارة أكاديمية الشرطة.
أن يكون محمود السيرة حسن السمعة وألا يكون قد سبق الحكم علية بعقوبة جنائية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات أو ما يماثلها فى جرائم منصوص عليه فى القوانين الخاصة ، أو فى عقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة .
ألا يكون متزوجا ويعتبر الطالب مفصولا من الكلية إذا تزوج أثناء قيده بها .
ألا يزيد السن فى أول أكتوبر عن إثنين وعشرين سنة ميلاديه .
أن يكون مستوفيا لمقاس طول القامة وعرض الصدر المقررين .
أن يقرر المجلس الطبى المتخصص استيفاء الطالب لشروط اللياقة الصحية للخدمة .
إجتياز جميع الإختبارات المؤهلة للإلتحاق بالكلية .
يلتزم خريجو كلية الشرطة بخدمة الوزارة مدة لا تقل عن 10 سنوات من تاريخ التخرج ، وإلالتزم برد ضعف نفقات الدراسة التى تكبدتها الوزارة ، وكل طالب بكلية الشرطة يترك الدراسة بغير عذر مقبول يلتزم بالتضامن مع ولى أمره بدفع جميع النفقات التى تحملتها الوزارة خلال فترة دراسته بالأكاديمية .
يجب على الطلبة اللائقين فى مراحل الإختبارات المختلفة لتقديم الطلبة ( القدرات – المقاس و القوام – الطبى – الرياضى ) التقدم الى لجنة قبول الطلبات خلال 24 ساعة من تاريخ إعلان نتيجة كل إختبار وذلك لإستكمال باقى الإجراءات .
بالنسبة لطلبة قسم الضباط المتخصصين :

تشترط ذات الشروط السابقة والمطبقة على طالب الإلتحاق بكلية الشرطة فيما عدا : –

ألا يكون قد مضى على حصول الطالب المؤهل الجامعى أكثر من سنة ميلادية ، مع إعتبار سنة الإمتياز بكليات الطب البشرى وسنة التدريب الاجبارى لخريجى وخريجات المعهد العالى للتمريض والعلاج الطبيعى سنة دراسية .
أن يكون مستوفيا لشروط اللياقة الصحية والبدنية والسن ، والتى تتلخص فيما يلى :

أ- أن لا يقل طول قامة الطالب عن 165 سم ، ومتوسط عرض الصدر عن 83 سم وبالنسبة للطالبات لا يقل طول قامة الطالبة عن 160 سم .
ب- ألا يزيد العمر فى أول أكتوبر عن 28 سنة ميلادية .
ج – وبالنسبة للياقة الطبية والبدنية ، لا تقل درجة الإبصار عن النصف فى كل من العينين ، وأن لا يحصل الطالب على أقل من 40% من مجموع الدرجات المقررة للياقة البدنية ، ويصرح بالكشف بالنظارة الطبية .

أهداف الكلية :

يحوى مضمون رسالة الأكاديمية عدداً من الأهداف الواضحة المحددة نبرزها فيما يلي:-

إعداد وتعليم وتأهيل ضابط الشرطة الخريج على أفضل مستوي من التكامل مسلكا ، وعلما ، وأداءً .

تأهيل الكوادر المختلفة من الضباط المتخصصين في مجالات الطب والهندسة والعلوم والعلاج الطبيعي والتربية الرياضية ، وغيرها للعمل بأجهزة وإدارات الشرطة المختلفة التي تعتمد على مثل هذه التخصصات .

تدريب وتنمية ضباط الشرطة من مختلف الرتب تنمية متكاملة ومستمرة من خلال برامج التدريب التي تتغلغل في الحياة الوظيفية للضباط .

إتاحة الفرصة أمام ضباط الشرطة لمتابعة الدراسات العليا للحصول على الدرجات العلمية المتقدمة ” الماجستير والدكتوراه” .

ممارسة نشاط البحث العلمي ، وإجراء البحوث والدراسات في مجالات الأمن والشرطة ، ومكافحة الجريمة ، ومتابعة البحوث العلمية في هذه المجالات والاستفادة بنتائجها ، وأداء دورها كمصدر للإشعاع العلمي للشرطة .

تبني القيم والمبادئ والمثل ، والمحافظة على تقاليد هيئة الشرطة النظامية والعسكرية وتوريثها جيلا بعد جيل .

الانطلاق نحو آفاق التطوير والتحديث والمحافظة على الارتباط المستمر بأبعاد التقدم العلمي والتكنولوجي في مجالات الأمن ومكافحة الجريمة وعلوم الشرطة .

إتاحة فرص التعليم والتدريب والتنمية أمام جميع الضباط الوافدين من الدول العربية والصديقة .

تشجيع التأليف والترجمة ونشر البحوث والدراسات والمؤلفات العلمية في مجالات الأمن والجريمة والشرطة .
تنمية علوم الشرطة والقانون وتطويرها وربط الدراسات التي تتم بكلياتها ومعاهدها بالبيئة والمجتمع واحتياجات جهاز الشرطة .

توفير أفضل مناخ اجتماعي وإنساني – داخل كلياتها ومعاهدها – موائم لحياة الضباط والطلبة والعاملين ، واستثمار جهودهم بصورة مثلي .

تعزيز الروابط والعلاقات العلمية والثقافية وتبادل المعلومات بينها وبين المعاهد العلمية والشرطية المماثلة بالدول الأخرى .