نتيجة الثانوية العامة 2017
نتيجة الثانوية العامة 2017

نتيجة الثانوية العامة 2017 موقع وزارة التريبة والتعليم الرسمي بالأسم ورقم الجلوس

نتيجة الثانوية العامة 2017 , على أحر من الجمر ينتظر طلاب الثانوية العامة نتيجة امتحاناتهم التي أدوها في القليلة الماضية في شهر رمضان الكريم والتي استمرت قرابة الثلاث أسابيع امتحانات يومية مرتبة بين القسمين المختلفين العلمي والأدبي .

كان قد أعلن السيد رضا حجازي رئيس كنترول الثانوية العامة وهم الجهة المسئولة عن امتحانات الثانوية العامة وتصحيح تلك الامتحانات وعرض نتيجة الثانوية العامة 2017 على الانترنت ، وانه سوف يتم نشر النتيجة يوم 20 الشهر الجاري على موقع وزارة التربية والتعليم .

ومن المقرر أن يتم نشر نتيجة الثانوية العامة على موقع وزارة التربية والتعليم حيث يكون هناك فريق متخصص يقوم بمراجعة النتيجة ورفعها على موقع الوزارة وتحديدا صفحة نتيجة الثانوية العامة ،وبعد رفع النتيجة بدقائق تكون متاحة على الفور لجميع الطلاب والأهالي لكي يتمكنوا من معرفة نتيجتهم بكل سهولة من خلال موقع الوزارة .

ولا تنشر نتيجة الثانوية العامة على موقع وزارة التربية والتعليم فقط بل يتم نشرها أيضا على العديد من المواقع المصرية الكبرى والجرائد والصحف الالكترونية وعلى رأس هذه المواقع موقع اليوم السابع و موقع مصراوى وموقع الوطن و موقع المصري اليوم وموقع الأستاذ وغيرها من المواقع الأخرى .

ويسهل تلك الخطوة وهى نشر النتيجة على أكثر من الموقع على الأهالي والطلاب عدة أمور منهل انه نظرا للضغط الشديد على موقع وزارة التربية والتعليم فقد تكون وهو الغالب سيرفرات موقع الوزارة وحدها غير قادرة على استيعاب هذا القدر الهائل من الزيارات في الوقت نفسه لذلك يتم نشر النتيجة على أكثر من موقع لضمان في حالة توقف احدهم يستمر الأخر في العمل ولذلك ننصح الجميع في حالة توقف احد المواقع عن العمل قم بالدخول فورا لموقع أخر يعمل فالنتيجة واحده وسوف تنشر على كافة المواقع في وقت واحد .

ولكن تعود الأفضلية في عرض نتيجة الثانوية العامة إلى موقع وزارة التربية والتعليم حيث انه الموقع الرسمي للوزارة والذي سوف يتم عرض النتيجة عليه أولا ثم تقوم باثى المواقع بأخذ نسخه من قاعدة بيانات الطلاب ونتيجتهم ونشرها بالتبعية على مواقعهم ، وهذه المواقع هي المواقع التي تذكرها في الأعلى وهى المواقع المصرية الكبرى .

والنتيجة التي سوف تظهر لكم هي نتيجة كاملة حيث سوف تظهر كافة المواد التي أديتموها امتحاناتها في الأيام الصعبة الماضية .

والمواد التي سوف يتم عرضها في النتيجة هي المواد الآتية اللغة العربية اللغة الأجنبية الأولى اللغة الأجنبية الثانية الفيزياء الكيمياء علم النفس والاجتماع الفلسفة والمنطق وغيرها من المواد الأخرى التي سوف ترى نتيجتك بجوارها بالأرقام حيث تظهر لك فور كتابة رقم جلوسك في خانة البحث .

نتيجة الثانوية العامة 2017 موقع وزارة التربية والتعليم

موقع نتيجة الثانوية العامة 2017 وزارة التربية والتعليم والآن نقدم لكم موقع وزارة التربية والتعليم وتحديدا صفحة نتيجة امتحانات الثانوية العامة على الموقع وذلك تسهيلا على طلاب الثانوية والأهالي الغير ملمومين بالانترنت وكيفية التعامل معه .

نقوم بالدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم من هنا ثم نقوم بإدخال رقم الجلوس الذي بحوزتنا ونقوم بالضغط على كلمة بحث ، وبعدها سوف يقوم الموقع بعرض نتيجتك إذا كان رقم جلوسك صحيح وان كان به خطأ فسوف يظهر لك خطأ في رقم الجلوس ارجع وتأكد منه مره أخرى .

وفى إطار الحديث على امتحانات الثانوية العامة وجب التنبيه أن لم تصدر الكثير من شكاوى صعوبة الامتحانات بل كانت الآراء مختلفة من شخص لشخص , ولكن ليس هناك إجماع من أحد على صعوبة مادة معينة إلا مادة اللغة الانجليزية التي كثرت فيها الشكاوى من طلاب كثير يؤكدون على صعوبة الامتحان .

وأما عن الشكاوى المتعلقة بنظام البوكليت الذي أدو الطلاب الامتحانات المختلفة عن طريقه وهو عبارة عن نظام يلصق ورقة الأسئلة بورقة الإجابة فكل الأشخاص الذين أدو الامتحانات كان ينظرون في الأسئلة ويجيبوا عليها في نفس الورقة .

وساهمت هذه الطريقة من أنظمة الامتحانات والإجابة عليها في نفس الورقة على حسن سير عملية امتحانات الثانوية العامة وهو ما سهل على طلاب الثانوية العامة الإجابة كما سادهم في منع الغش وكافة الوسائل التي تؤدى إليه .

نسب نجاح طلاب الثانوية العامة 2017

بعد تصحيح العينات العشوائية ل12 مادة استعدادا لنتيجة الثانوية العامة 2017 شهدت نتيجة تلك العينات انخفاض في نسب النجاح عن العام الماضي وذلك في قسم “علمى علوم ” وأما قسم الأدبي فقد شهد ارتفاع طفيف .

وذلك حيث كشفت النتائج الأولى للعينات العشوائية عن هذه النسب المختلفة عن العام الماضي ولكن هذه العينة ليست كافية عن النسب المتوقعة حيث سوف يتم نشر النسبة الحقيقة والصحيحة فور الانتهاء من تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2017 في مختلف كنترولات الثانوية العامة في محافظات مصر المختلفة .

تحديث : اعتماد نتيجة الثانوية العامة بعد قليل من الان حيث أعلن السيد وزير التربية والتعليم بأن اعتماد النتيجة سوف يكون بعد دقائق من الان وذلك كما سوف تظهر النتيجة على موقع وزارة التربية والتعليم والمواقع الاخرى المقرر ظهور نتيجة الثانوية العامة عليها كما أكد بأن النتيجة سوف تكون يوم الخميس القادم فى جميع المدارس على مستوى الجمهورية .

للدخول الى موقع وزارة التربية والتعليم أضغط هنا

كما أشارت التصريحات بأن نسبة النجاح هذا العام تخطت 73% وهى نسبة عالية بعض الشيئ وأكد البعض أن هذه النسبة تعود إلي نظام البوكليت الذى ساعد فى حسن حسير عملية امتحانات الثانوية العامة .

اوائل الثانوية العامة 2017

أعلن السيد وزير التربية والتعليم اوائل الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 , وذكر أن صاحبة المركز الاول علمى حصلت على مجموع درجات 409.5 بناقص نصف درجة فقط عن مجموع الدرجات النهائية .

اوائل الثانوية العامة
اوائل الثانوية العامة
اوائل الثانوية العامة
اوائل الثانوية العامة
اوائل الثانوية العامة
اوائل الثانوية العامة
اوائل الثانوية العامة
اوائل الثانوية العامة
اوائل الثانوية العامة
اوائل الثانوية العامة
اوائل الثانوية العامة
اوائل الثانوية العامة
اوائل الثانوية العامة
اوائل الثانوية العامة
اوائل الثانوية العامة
اوائل الثانوية العامة
اوائل الثانوية العامة
اوائل الثانوية العامة
اوائل الثانوية العامة
اوائل الثانوية العامة
اوائل الثانوية العامة
اوائل الثانوية العامة

هذه الصور لا تحتوي على جميع الأوائل ولكن بعضهم للمزيد منهم الرجاء تصفح موقع وزارة التربية والتعليم .

تنسيق نتيجة الثانوية العامة 2017

وبعد ظهور نتيجة الثانوية العامة يسأل الطلاب وأهاليهم عن موعد تنسيق الثانوية العامة حيث نشير إلى سيادتكم أن موعد تنسيق الثانوية العامة سوف يبدأ بالمرحلة الأولى من الثانوية وذلك في الأسبوع التالي لإعلان النتيجة , وسوف تكون كافة المراكز والمعامل الالكترونية التابعة لوزارة التعليم العالي والجامعات المختلفة في مصر في انتظاركم للقيام بعملية تسجيل الرغبات .

وعن رابط موقع تنسيق الثانوية العامة فهذه العملية تابعة لوزارة التعليم العالي وليس وزارة التربية والتعليم ولذلك ففي هذه المرحلة وبعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2017 تنتهي علاقتك بوزارة التربية والتعليم وتبدأ عهد جديد مع وزارة التعليم العالي وعن رابط موقع التنسيق يمكنك دخوله من موقع تنسيق الثانوية العامة .

وعن موعد نتيجة النتيجة الثانوية العامة 2017 فمن المقرر طبقا لتصاريح السيد وزير التربية والتعليم أن تظهر يوم 20 من شهر يوليو لعام 2017 على موقع وزارة التربية والتعليم على أن يقوم وزير التربية والتعليم بإعلان الطلبة الأوائل بالاتصال بهم تلفونيا وتهنئتهم بالنتيجة , كما يقوم بعرض أسمائهم في مؤتمر صحفي يسبق النتيجة الكاملة بساعات .

نحيط سيادتكم علما بأن بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة على مواقع الانترنت المختلفة والتي تم ذكرها في هذا الموضوع سوف نقوم بنشرها ومتابعتها في هذا الموضوع , لذلك في حالة لم تستطع أن تحصل على نتيجتك ضع رقم جلوسك في تعليق وسوف نقوم بوضع نتيجتك لك فور حصولنا عليها .

كما ندعو حضرتكم في حالة الرغبة في الوصول إلى هذا الموضوع بشكل سريع قم بالبحث عنا في جوجل عن طريق ” نتيجة الثانوية العامة 2017 هيلاهوب ” ليوصلك إلى هذا الموضوع بشكل سريع لكي تحصل على روابط مواقع الثانوية العامة و تحصل على نتيجتك إن الله بالنجاح والتوفيق .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *