ما هو الحب الأول
ما هو الحب الأول

ما هو الحب الأول

الحب الأول هو أول علاقة حب يمر بها الشاب أو الفتاه وغالبا يمر بها فى بداية حياته وفى المراهقة تحديدا حيث يعب الطفل بالفتاة وتعجب الفتاة بالطفل كما من الممكن أن يكون الحب الأول فى مرحلة الجامعة أو فى مرحلة الكبر ولكل شخص ظروفه وحياته فقد يكون مبكرا وقد يكون حب قد أتى متأخرا .

تشير الإحصائيات الى أن 90% من قصص الحب الأول لا تستمر وسرعان ما تنتهي فكما بدأت فى سرعة تنتهي فى سرعه و ذلك نظرا لعدة أمور منها عدم استعداد الشاب وهو فى بداية حياته لان يرتبط بفتاة وهو غير قادر على تحمل تكاليف الجواز وقد تكون أسبابه نفسية تعود الى الظروف التي مروا بها وقد تعود أسباب انتهاء الحب الأول الى عدم مقدرة الطرفين على فهم بعضيهما وله العديد من الأسباب أيضا .

الحب الأول قد يبدأ من طرف واحد وهو ما يطلق عليه الحب من طرف واحد وهو يأتي فى البداية من شخص يحب فتاة أو العكس وهو طرف واحد يحاول إيصال حبه الى الطرف الثاني ليتحول من حب من طرف واحد الى حب متبادل بين الطرفين .

ما يميز الحب الأول أنه يأتي فى مقتبل العمر فى بداية حياتك ويكون أول تجربة تمر بها لذلك فهو حب يسيطر على عقل ويتملك قلبك بعد أن أتاك فى مرحلة لم تسمع فيها كلمة طيبة ولا مرحلة جيدة إلا أنه أتى فى وقت أنت فى حاجه الى سماع تلك الملكات المعسولة لكي تذوق طعم الحب وجماله .

هناك العديد من الأسباب والأمور التي تجعل من ذلك الحب  غير مستقر ليس كالحب الصادق وقابل لفقدانه فى أي وقت منها أنه حب فى بداية العمر ويكون الطرفان غير مستعدين لظروف الجواز  والارتباط الذي يبدأ فى وقت والطرفان غير مستعدان لتحمل تلك التكاليف أو حتى لكي يكونوا فى مرحلة ناضجة قادرة على استيعاب الأمور وتقبل الحياة بشكل جيد وواعي .

وعندما يتوقف ذلك الحب يجب عليك معرفة بعض الحقائق عن الحب الأول من خلال هيلاهوب سوف نقوم بإيضاحها لكم فى السطور القادمة .

الحب الأول جميل بالذكريات التي يتركها فى نفوسنا ويرحل تلك الذكريات التي تجعل من الطرف الأول شخص فيه كل شيء صحيح كنا نتمناه و تجعل منه القلب السوي وتجعلنا ننسي كل المشاكل أو العيوب التي وجدنها فيه أثناء الحب .

الحب الأول غالبا ما يبدأ فى صمت وفجأة يأتي مرة واحدة ويذهب مرة واحدة دون أي مقدمات سوف تتعب فى بداية الهجر ولكن سوف تتعود على كل شيء فلا تقلق .

لا يعتبر ذلك الحب المقياس الحقيقي فى علاقتك القادمة فالصدمة التي تعرضت لها لا تجعل منه حب حقيقي وتقيس عليه باقي العلاقات القادمة فالقادم أفضل .

ذلك الحب ليس الحب الأخير فكما ذكرنا تشير الإحصائيات الى أن 90% من الحب الأول ينتهي دون زواج وذلك لعدة ظروف ذكرناها فى الأعلى وبالتالي فأن هذا الحب ليس الأخير كما أنه جميل ولكنه ليس أقوى علاقات الحب التي تمر بها .

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *