أدعية لتعجيل الزواج
أدعية لتعجيل الزواج

دعاء لتعجيل الزواج أدعية لكل فتاة ترغب فى الزواج بسرعة

أدعية لتعجيل الزواج , الزواج هو سنة الحياة وهو العملية التي لا بد منها لاستمرار الحياة البشرية هذا الكلام هو المعروف لدى جميع الأشخاص ولكن الغير معروف لدى الجميع هو أن الجميع يرغب فى الزواج سواء أكانوا نساء أو رجال فالزواج هو استقرار وبداية حياة جديدة مليئة بالدفء العائلي وتكوين أسرة وغيرها من الأمور المصاحبة للزواج من فرح وسعادة و مواجهة لظروف الحياة .
وظروف الحياة فى هذه الأيام ومع غلاء الأسعار بالإضافة الى بعض العادات والتقاليد الخاطئة التي تقف كالمطب فى الطريق أمام الزواج فتجد الأهل يطلبون شخص معين مناسب للحالة الاجتماعية والمادية و تجد البعض يغالى فى طلباته من ناحية الذهب والشقة وغيرها من الأمور التي لا تعتبر أساس الزواج .

حديث نبوى

أن أساس الزواج هو حسن الدين و الخلق والأدب حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم ( إِذَا خَطَبَ إِلَيْكُمْ مَنْ تَرْضَوْنَ دِينَهُ وَخُلُقَهُ فَزَوِّجُوهُ، إِلَّا تَفْعَلُوا تَكُنْ فِتْنَةٌ فِي الأَرْضِ، وَفَسَادٌ عَرِيضٌ ) ولكن للأسف قليل من يعمل بهذا الحديث .
الغرض من ذلك الكلام هو أن لا تتعجلي فى الزواج وأن تعلمي أن مشكلة تأخر الزواج ليست معكِ أنتي فقط بل هي مشكلة تواجه الكثير والكثير من الشباب وأصبحت مشكلة هذا الجيل حتى أصبح السن العام للزواج فى السيدات هو أواخر العشرينيات وأوائل الثلاثينيات للرجال .

نصائح لتسريع الزواج

وقبل أن نشرع فى مجموعة من الأدعية لكي تعجل لكي الزواج وترزقك الزوج الصالح والذرية الصالحة أن شاء الله سوف نقوم بعرض بعض النصائح التي ندعوكِ الالتزام بها ليعجل لكي الأمر بأذن الله .
تصدقي فالصدقة أجر عظيم وليس من المفروض أن تكون الصدقة مال فقد تكون كلام طيب والابتسامة وغيرها من أشكال الصدقة ويمكنك التصدق بمبلغ قليل ولا تخبري أحد بل اجعليها بينك وبين الله عز وجل .

أكثري من قول أدعية تعجيل الزواج وقول  ( لاإله إلا الله وحده لاشريك له لهُ الملك ولهُ الحمد وهو على كل شي قدير ) وقول ( لاإله إلا أنت سبحانك إني كُــنت من الظالمين ) .
ابعتدى أختي عن المعاصي وعن ما يغضب الله من سماء الاغانى ومشاهدة المحرمات وما نهانا عنه الله عز وجل و رسوله صلى الله عليه وسلم .
كوني دائما على طهارة وأدعى الله فى الأوقات المستحب فيها الدعاء كبين الإقامة والصلاة وتذكر أن من يعرض عن ذكر الله يكون له معيشة سيئة وضنكي فكوني قريبه من الله عز وجل وأدعى الله دائما أن يرزقك الزوج والذرية الصالحة فهو القادر على كل شئ .

ادعية لتعجيل الزواج

وفى السطور القادمة مجموعة من أدعية لتعجيل الزواج هذه الادعية قومى بدعاء الله عز وجل دائما بها لكى يرزقك الزوج الصالح بأذنه القادر على كل شيئ .

  • اللهم اشرح( لي ) صدور أولاد آدم وحواء،اللهم أرزقني (منهم)الرجل الصالح الذي تحبه وترضاه,ثم تصلى على النبي،(صلى الله عليه وسلم)
  • اللهمّ إنّي أعوذ بك من بواري وتأخّر زواجي وبطئه وقعودي، وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا استحقّ من الزّوج وممّا آمل، وأن تقنعه وأهله بي، وتقنعني وأهلي به.
  • اللهمّ إنّي أريد أن اتزوّج فقدّر لي من الرّجال من هم أعف، و أحفظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقاً، وأعظمهم بركة، وقدّر لي ولداً طيّباً تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي.
  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.
  • اللهمّ يا مطلع على جميع حالاتنا، اقض عنّا جميع حاجاتنا، وتجاوز عن جميع سيّئاتنا وزلّاتنا، وتقبّل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربّنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهمّ يا مجيب الدّعاء، يا مغيث المستغيثين، يا راحم الضّعفاء أجب دعوتنا، وعجّل بقضاء حاجاتنا، يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ زوّجني رجلاً صالحاً تقرّ به عيني، وتقرّ بي عينه، يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهمّ ارزقني بزوجٍ صالح، تقيّ، هنيّ، عاشقٍ لله ورسوله، ناجحٍ في حياته، أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرّة قلبي وعيني.
  • اللهم اشرح صدور أولاد ادم وبنات حواء اللهم ارزقني الزوج الصالح الذي تحبه وترضاه .
  • يا رب يا رحيم يا قادر على كل شي يا ذا الجلال و الإكرام أن ترزق جميع بنات المسلمين زوجة صالحا عاجلا غير آجل .
  • يا رب ارزقني و لا تحرمني وسكن نفسي واسترني في الدنيا و الآخرة وأغنني بحلالك عن حرامك .

مجموعة من المواضيع الاخرى قد تفيدك :

تأكدي من الحب الحقيقي عند الرجل

جمال المرأة كيف تكون جذابة وملفته

ما هو الحب الأول

ما هو الحب ؟ تعرف على معنى الحب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *