أضرار القهوة على الحامل
أضرار القهورة على الحامل

أضرار القهوة على الحامل وتأثير شربها بالحليب

القهوة ذلك المشروب الأكثر انتشارا سوف نتعرف عن أضرار القهوة على الحامل  بأنواعها حتى نكون حريصين فى تناولها ولا نسرف فى شربها حتى نحافظ على صحتنا.

تعرف على مشروب القهوة:

القهوة هى عبارة عن حبوب البن الآتية من أشجار البن الذى يتم قطفه وتعرضه للتجفيف ثم خضوعه لأنواع مختلفة من التحميص حتى يصبح بالشكل المألوف الذي عهدناه وللقهوة انواع كثيرة ومتنوعة تختلف من بلد لآخر ولكن الأكثر شيوعا واشتهارها هى القهوة العربية.

اما عن بلد المنشأ فهي اليمن حيث وجد بها أول زراعة أشجار البن المصنعة للقهوة وتلتها بعد ذلك باقي الدول بعد ان تم تصدير بذورها من اليمن الى باقي انحاء العالم عن طريق موانئ اليمن.

أنواع القهوة فى الكافيهات العربية والفرنسية و الأيطالية أسماء القهوة المختلفة

أضرار القهوة على الحامل 

القهوة تعتبر مشروب ذو حدين حيث له من الفوائد ما له وايضا له الكثير من الأضرار ويرجع التحكم فى ذلك عن طريق طريقة تناول وموعد تناول شرب القهوة حتى لا تضر بالصحة العامة وخاصة للمرأة الحامل.

تحتوي القهوة على مادة الكافيين التي قد تسبب قلق فى تناولها اثناء فترة الحمل حيث تؤثر بشكل مباشر فى تكوين أنسجة الجنين وقد تؤدي الى الاجهاض او سوء التغذية للحامل مما يجعل الأم تلد جنين قليل الوزن.

ومن المعروف أن القهوة تؤثر بشكل كبير على ضربات القلب مما يؤثر على صحة الجنين وايضا تؤثر على درجة نموه لذا ينصح الكثير من الاطباء الام الحامل بتجنب شرب القهوة اثناء فترة الحمل للاطمئنان على صحة الأم والجنين , وتلك كانت أضرار القهوة على الحامل .

فوائد القهوة العربية وقشر القهوة فوائد عديدة صحية للقهوة

أضرار القهوة على الصحة العامة 

القهوة لما تحتويه من مواد منبهة مثل الكافيين فإن الإسراف فى استخدامها يؤثر على الصحة العامة حيث تعمل مادة الكافيين على تهيج المعدة لما بها من أحماض فقد تسبب قرحة المعدة وبعض الالتهابات الأخرى سواء معوية او معدية.

ومن اضرار القهوة أن تؤثر على صحة القولون العصبي وقد تسبب الاسهال ومن الممكن ان تتفاعل مع بعض الادوية لذا يجب عدم تناولها اثناء العلاج وتسبب ايضا الحموضة وحرقان المعدة والتوتر العصبي والأرق.

كما تضر القهوة بالبشرة اذا تم الافراط فى تناولها حيث أن القهوة تعتبر من المشروبات المدرة للبول ومع كثرة تناولها تسبب جفاف للبشرة حيث تساعد الجسم على فقد نسبة كبيرة من الماء مما يجعل البشرة جافة وغير صحية كما أن تناول القهوة قد يتسبب فى ظهور تجاعيد البشرة وذلك بسبب الصبغة الموجودة فى حبوب القهوة كما تؤثر أيضا على نضارة البشرة ورطوبتها.

أضرار القهوة بالحليب

القهوة مشروب يمكن ان يشرب كما هو أو ان يضاف اليه الحليب سواء البودرة والسائل ولكن خلط القهوة بالحليب قد يؤثر على الصحة حيث من الخطأ خلطهما معا وذلك بسبب تفاعلهما مما يؤدى الى تسوس الاسنان حيث تنمو البكتيريا داخل الفم بسبب سكر اللاكتوز الموجود بالحليب مما يؤثر على صحة الأسنان .

و للقهوة فوائد عديدة ولكن تفقدها عند خلطها باللبن الحليب لذا ينصح الأطباء بشرب القهوة خالصة بدون اضافات حتى تقوم بدورها فى تخليص الجسم من السموم كما ان تناول القهوة بالحليب يجعل المعدة تشعر بالامتلاء مما يضر الأمعاء.

أضرار القهوة الفرنسية

تعتبر القهوة العربية من افضل انواع القهوة لذا يفضل تناولها بدلا من القهوة الفرنسية التى يتم خلطها بمكونات أخرى تضر بالصحة العامة فمشروب القهوة يفضل ان يشرب دون اضافات حتى لا يؤذي الجسم فكلما اضفنا له كلما قلت فوائده.

كما أن القهوة اضرار خطيرة قد تصل السرطان وأمراض الرئة ولكنها سلاح ذو حدين كما لها اضرار فلها الكثير من الفوائد شرط عدم الإسراف في شربها أو خلطها بمواد أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *