أسماء زوجات الرسول
أسماء زوجات الرسول

أسماء زوجات الرسول محمد صلى الله عليه

أسماء زوجات الرسول , في هذا الموضوع نتطرق لمعرفة أسماء زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم بالترتيب حيث من أول السيدات التي تزوج بها الرسول ومرورا بهم حتى آخر واحدة تزوج بها الرسول كما في أطار الحديث على الزوجات نقرن معلوماتنا بالتواريخ المعلومة عن الزواج وسن الزواج الذي تزوج فيه النبي أي عمر النبي محمد عند الزواج من كل واحده منهن .

وللعلم فأن عدد زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم هما 11 زوجة بالإضافة إلى السيدة ماريا القبطية والتي يختلف عليها هل هي من زوجات الرسول أم من ملك اليمين ويمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات حول عدد زوجات الرسول من خلال هذا الموضوع عدد زوجات الرسول .

ينقسم نسب أسماء زوجات الرسول  إلى 3 أنساب فهناك القرشيات أي التي ينتمي نسبهم إلى قبيلة قريش وعددهم ستة زوجات وأما العربيات من غير قريش فهم أربع زوجات وواحدة من غير العرب من بني إسرائيل ومجموع هؤلاء هو 11 زوجة وهو المتفق عليه أما السيدة ماريا القبطية فهي محل اختلاف هل هي زوجة النبي أم ملك يمين .

القرشيات

عدد زوجات النبي من قريش هو ست زوجات وهم :

خديجة بنت خويلد بن أسد بن عبد العزى القرشية الأسدية وهى من قبيلة قريش حيث تجتمع مع النبي في جده قصي تزوجها النبي وعمره 25 عاما وهى بعمر 40 عاما .

سودة بنت سومعه تجتمع مع النبي فى جده لؤي أسمها  سودة بنت زمعة بن قيس بن عبد شمس بن عبد ود بن نصر بن مالك بن حسل بن عامر بن لؤي تزوجها بعد وفاة السيدة خديجة وكان عمر النبي 50 عاما .

عائشة بنت أبي بكر وهى من أول من أسلمت أول البعثة لم يتزوج الرسول _ ص _ بكر غيرها تزوجها وعمره 51 عاما .

حفصة بنت عمر بن الخطاب وهى بنت عمر أبن الخطاب زوجها أبوها للنبي وهو عمره 56 عاما في العام الثاني أو الثالث من الهجرة توفيت 45 هـ .

أم سلمة تزوجها النبي وهو يبلغ من العمر 57 سنة وذلك عام 4 من الهجرة .

أم حبيبة تزوجها النبي صلى الله عليه  وسلم وهو يبلغ من العمر 60 عاما وتزوجها في العام السابع من الهجرة .

العربيات

زينب بنت جحش

وجويرية بنت الحارث

وزينب بنت خزيمة

وميمونة بنت الحارث

من بنى إسرائيل

صفية بنت حيي

وأخير المصرية ماريا القبطية التي تزوج منها النبي صلى الله عليه وسلم ولكن يوجد اختلاف كما ذكرنا هل هي من الزوجات أم من ملك اليمين .

وبذلك نكون قد عرضنا لكم أسماء زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم من خلال هذا الموضوع وكنا قد عرضنا في موضوع سابق لعدد زوجات النبي صلى الله عليه وسلم , نتمنى أذا أعجبكم الموضوع شاركه مع أصدقائك .

 

تعليق واحد

  1. جزاكم الله خييير ان شاء الله

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *