موعد صلاة عيد الأضحى في الإمارات
موعد صلاة عيد الأضحى في الإمارات

موعد صلاة عيد الأضحى في الإمارات في دبي وأبوظبي و الشارقة والعين

نرصد ونتابع معكم موعد صلاة عيد الأضحى في الإمارات حيث تستعد دولة الإمارات العربية المتحدة متمثلة في كافة أجهزتها ومدنها وعلى رأسهم مدينة أبو ظبي ومدينة دبي لاستقبال عيد الأضحى المبارك في الأيام القليلة المتبقية على قدم خير الأعياد العيد الكبير 2017 .

وتبدو مظاهر الاحتفال بقدوم عيد الأضحى جلية في مدينة أبو ظبي العاصمة حيث عملت بلدية أبو ظبي على تزين الشوارع الرئيسية بأشكال هندسية ضوئية مستوحاة من الأجواء الروحانية التي تتسم بالفرحة والسعادة بقدوم عيد الأضحى المبارك وذلك حيث العاملين في بلدية أبو ظبي باختيار تشكيلة من الزينة لكي تضفى جمالاً على الشوارع والأماكن العامة ابتهاجاً بقدوم عيد الأضحى 2017  .

وقد راعت البلدية في هذه الاحتفالات اختيار أعمال ورسومات هندسية مضيئة وإنارة الشوارع وتعليق الزينة بها , كما كتبت على الأشكال الهندسية بعض العبارات التي استوحت من اللهجة والتاريخ الإماراتي منها “عيدكم مبارك , العايدين والفايزين , عساكم من العايدين “.

أما عن مدينة دبي فقامت مجازر دبي بالتجهيز لاستقبال المواطنين ومتعاملي المقاصب وذلك خلال فترة عيد الأضحى المبارك , كما أطلقت مبادرة المقصب الذكي لشراء وذبح وتجهيز الذبائح .

بعد ساعات قليلة من الآن يستعد الجميع لصلاة عيد الأضحى فى الإمارات وذلك من خلال البحث فى جوجل عن موعد صلاة عيد الأضحى فى الإمارات وقد قمنا من خلال هذا الموضوع بنشر الموعد وأضفنا بعض التحديثات عليه فقد قامت الدولة ممثلة فى مختلف الهيئات بتجهيز كافة ما هو لازم لأداء صلاة العيد فى الخلاء .

موعد صلاة عيد الأضحى في الإمارات

أما عن موقع وتوقيت صلاة عيد الأضحى في الإمارات وتحديداً في جميع مدن الإمارات وعلى رأسها العاصمة أبو ظبي و دبي والشارقة والعين فسوف نقوم بطرح موعد الصلاة في الأمارات والمدن لكي نوفر على الجميع الراحة والوقت والذهاب للمسجد في وقت مناسب . 

و موعد صلاة عيد الأضحى في الإمارات يكون في تمام الساعة السادسة وخمس دقائق صباحاً بالتوقيت المحلى لمدينة الإمارات .

وكما نعلم أن عيد الأضحى المبارك يصاحبه نحر الأضحيات بعد الصلاة مباشرةً أو في خلال أيام عيد الأضحى المبارك وهو ما يدعو المواطنين إلى تجهيز الأضحية لكي يتم التضحية بها في أول أيام العيد أو القيام بالتضحية بها في وقت آخر من أيام عيد الأضحى المبارك .

وصلاة عيد الأضحى كأي صلاة عيد فهي ليس بها إقامة أو أذان ولذلك يجب على الجميع الذهاب في وقت مناسب من ميعاد صلاة عيد الأضحى وذلك حتى لا تفوته الصلاة , فحاول جاهداً الاستعداد باكراً للصلاة .

وتتكون صلاة عيد الأضحى من ركعتين في الأولى يكبر الإمام سبع تكبيرات قبل قراءة الفاتحة وفى الثانية يكبر الإمام 5 تكبيرات ويردد المصلون وراءه هذه التكبيرات .

موعد صلاة عيد الأضحى 2017 فى الكويت لعام 1438 فى الفروانية و الجهراء و حولى

موعد صلاة عيد الأضحى 2017 فى قطر الدوحة وأجازة عيد الأضحى فى قطر لعام 2017

موعد أجازة عيد الأضحى فى السعودية 1438 ومدة أجازة عيد الأضحى 2017

موعد صلاة عيد الأضحى فى الرياض السعودية لعام 1438 – 2017

موعد صلاة عيد الأضحى 2017 فى مصر جميع محافظات مصر القاهرة والأسكندرية

كيفية صلاة عيد الأضحى المبارك و حكم الصلاة هل صلاة عيد الأضحى واجبة ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *