الرئيسية » موبيالات » كيفية تشغيل جوجل بلاى Google play
google play
google play

كيفية تشغيل جوجل بلاى Google play

Share on FacebookTweet about this on Twitter

 

تأتى العديد من الهواتف المنتشرة في السوق المصري والعربي بنظام تشغيل android  مختلف الإصدارات على مختلف الأجهزة التي تقدمها العديد من الشركات .

و الذي يميز هذا النظام وغيره من الأنظمة هو أمكانية تحميل التطبيقات المختلفة لتعمل عليه بكل سلاسة دون تعب أو مجهود أو حاجة إلى معرفة برمجية مسبقة في هذا المجال  فيمكنك تحميل تطبيقات الاتصال أو تطبيقات الصور وتطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي face book  وتويتر و اليوتيوب .

وهناك بعض التطبيقات التي تأتى مع الجهاز والتي تأتى مع الجهاز دون حاجة إلى تنزليها ولكن قد تكون في حاجة إلى تطبيق لا يأتي مع الجاهز وهنا يجب عليك اللجوء إلى جوجل بلاى .

وجوجل بلاى وه متجر التطبيقات التي تتيحه شركة جوجل لمستخدمي هواتف  android   فهو عبارة عن منصة يقوم مطورين التطبيقات برفع التطبيق الخاص بهم على هذه المنصة حتى يتمكن المستخدمين من تنزيل هذه التطبيقات .

ويجب عليك قبل البدء فى استخدام Google play أن تحمل حساب في Google  وأن لم تكن تملك يمكنك التسجيل في Google  عن طريق أنشاء حساب بريد الكتروني على gmail  .

وبعدها تقوم بالمحافظة على الخيارات المقدمة لك الموضحة أثناء تسجيل حساب جديد.

وبعدها تقوم بالدخول إلى Google play  تقوم باختيار التطبيقات والبحث عنها و وتنزيلها ويرجى العلم أنه من الممكن تقابل تطبيقات مدفوعة وتطبيقات مجانية ولكي تقوم بتحميل التطبيقات المدفوعة يجب عليك الحصول على فيزا انترنت وربطها بالحساب الخاص بك في Google  .

Share on FacebookTweet about this on Twitter

عن mahmoud kahlawy

محمود كحلاوى :) كاتب فى هيلاهوب محب للتكنولوجيا ومتابع للأخبار .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *