شروط التقديم فى النيابة العامة
شروط التقديم فى النيابة العامة

شروط التقديم فى النيابة العامة المصرية ما هي شروط قبول وكيل نيابة

شروط التقديم في النيابة العامة وذلك حيث يرغب العديد من الشباب فى الالتحاق بالمناصب العليا و الوظائف المرموقة والأماكن المميزة في مختلف أجهزة الدولة .

وعلى رأس هذه الأماكن العليا وزارة العدل في مختلف الهيئات والنيابات القضائية المختلفة بالإضافة إلى فرصة الحصول على مكانة عليا عن طريق الالتحاق في صفوف الجيش المصري أو صفوف الداخلية .

ولكن حلم طلاب الحقوق والدارسين في مختلف كليات القانون في مصر وهم كلية الشريعة والقانون التابعة لجامعة الأزهر الشريف وكلية الحقوق التابعة لوزارة التعليم العالي والمنتشرة في أغلب جامعات مصر و بالإضافة إلى خريجي كلية الشرطة والحاملين أيضاً ليسانس في القانون .

يرغب جميع هؤلاء في الالتحاق بسلك القضاء لذلك فهم يبحثون عن شروط التقديم في النيابة العامة حتى يكونوا على علم ودراية بالشروط الواجب توافرها في المتقدم حتى يكونوا مؤهلين للالتحاق بهذا المكان العريق والعظيم وخدمة الوطن من خلاله .

 

شروط التقديم في النيابة العامة

 

المؤهل 

لا بد وأن يكون المتقدم حاصل على ليسانس في القانون أو أحد الشهادات المعادلة لها من الكليات الخارجية والكليات التي تمنح هذه الشهادة في مصر هي كلية الحقوق و كلية الشريعة والقانون و أكاديمية الشرطة.

التقدير

كان قبل أعوام قليلة من الأن تقبل النيابة العامة خريجي الكليات بتقدير تراكمي على مدار الأربع سنوات مقبول ولكنها الأن تقبل التقدير جيد كحد أدنى .

الجنسية

لا بد وأن يكون المتقدم من مصري الجنسية .

العمر

فى غالب الأمر تعلن النيابة العامة على سن معين لا يزيد المتقدم عليه وهو غالباً ما يكون ثلاثين عاماً .

الاختبارات

تقوم النيابة العامة بعقد عدة اختبارات للشخص المتقدم وعدة مقابلات شخصية بهدف التأكد من صلاحيته العلمية والشكلية للالتحاق بالنيابة العامة .

الخدمة العسكرية

لابد أن يكون المتقدم قد أدى الخدمة العسكرية أو قد حصل على إعفاء نهائي منها او اعفاء مؤقت .

كانت هذه شروط التقديم في النيابة العامة وهى نفسها شروط تعين وكيل نيابة قدمناها لكم حتى تكونوا على علم بكافة الأمور المتعلقة بالنيابة العامة والتقديم , هيلا هوب يتمنى لكم التوفيق والنجاح .

 

الموقع الرسمي للنيابة العامة من هنا

2 تعليقان

  1. انا ابويا معاه دبلوم 3 سنين وامىمعااها دبلوم التجارة المتقدمة 5 سنين والحالة المادية كويسة والعائلة عندى فيهم مستشارين ووكلاء نيابة هل ينفع اتقبل ف النيابة ولا هترفض عشان ابويا وامى مش معاهم كليات عليا

    • قدم والله المستعان أهم حاجة ورقم واحد فى الموضوع هو التقدير بتعاك فى الكلية وبعدها التحريات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *