الرئيسية » أخبار مصر » أخبار و توقعات الطقس اليوم الجمعة فى مصر أخبار الطقس اليوم ودرجات الحرارة
أخبار الطقس اليوم فى مصر 2
أخبار الطقس اليوم فى مصر

أخبار و توقعات الطقس اليوم الجمعة فى مصر أخبار الطقس اليوم ودرجات الحرارة

Share on FacebookTweet about this on Twitter

أخبار الطقس اليوم الجمعة الموافق 4 من مارس لعام 2016 نقدم لكم نشرة تفصيلية بأخبار الطقس المتوقعة في مصر اليوم من خلال النظر إلى أهم التوقعات وانقلاب الطقس والموجودة الباردة التي تجتاح مصر هذه الأيام وذلك حسب التصريحات الرسمية من خبراء الطقس بهيئة الأرصاد الجوية نقدمها لكم من خلال هيلا هوب .

يعتقد بعد أن الشتاء قد انتهى وقد ذهب البعض أيضا إلى تخفيف الملابس ولكن هذا الكلام غير صحيح حيث أن مص قدم مرت في الأيام القليلة الماضية بموجه حر بسيطة وذلك في الأسبوع الماضي إلا أن هذه الموجه انتهت أمس الخميس و تعيش مصر هذه الأيام موجه برد شديدة تذكرنا بالأيام الماضية وأيام البرد في أول الشتاء .

ومن المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة مع المحافظات الساحلية ومنها الإسكندرية ومرسى مطروح والغردقة وسفاجا وذلك مرورا بالدلتا ومحافظة القاهرة في حين يميل الجو في شمال الصعيد و حتى جنوبه دافئ نهارا مائل للبرودة ليلا وتنشط الموجه على البحر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة .

خبراء الأرصاد في هيئة الأرصاد الحوبة وعنهم الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية بالقاهرة قال في تصريح رسمي إن موجة الحر التي لحقت بمصر في الأيام القليلة الماضية قد انتهت مؤكد أن انكسار هذه الموجه قد بدأ في يوم الخميس أمس كما أنه من المتوقع أن تعيش مصر موجه برد هذه الأيام .

وأشار إلى أن درجات الحرارة سوف تقوم بالانخفاض عن الأسبوع الماضي بشكل ملحوظ وذلك حيث أن الأسبوع الماضي شهد انخفاض في سرعة الرياح إلا أنه بداية من يوم الخميس أمس شهدت سرعة ملحوظة للرياح مما يشعر البعض ببرودة الجو .

وقد حذرت هيئة الأرصاد الأشخاص من ارتداء الملابس الخفيفة وذلك على اثر الموجه التي لحقت بالبلاد في الفترة الأخيرة حيث أكد أنه من الممكن أن تصاب بأمراض البرد المعروفة   بسبب تخفيف الملابس والتقليل في درجات الحرارة المتوقعة هذه الأيام .

جدير بالذكر أن محافظة الإسكندرية قد تعرضت لإمطار غزيرة مصاحبة لانخفاض في درجات الحرارة وذلك يوم الأربعاء الماضي قبل انكسار موجه الحر حيث تبدأ موجه جديدة من توقعات سيئة للطقس .

ونقدم لكم عرض لـ درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة في مصر

 

المدينة العظمى الصغرى
القاهرة 24 14
الاسكندرية 21 15
مرسى مطروح 20 15
المنيا 23 14
سوهاج 24 11
الاقصر 27 11
أسوان 29 13

والجدول التالى يحمل توقعات درجات الحرارة فى بعض المدن العربية

المدينة العظمى الصغرى
جدة 36 26
الرياض 27 18
مكة 38 25
ظهران 27 13
المدينة 32 19
أبوظبى 29 23
دبي 29 22

قدمنا لكم عرض تفصيلي لدرجات الحرارة المتوقعة في مصر اليوم من خلال تسليط الضوء على بعض المحافظات ومنها محافظات القاهرة والإسكندرية و سوهاج وأسيوط والمنيا وغيرها من المحافظات في مصر وقدمنا لكم عرض لدرجات الحرارة المتوقعة في بعض المدن العربية ومنها دبي وجدة ومكة المكرمة .

 

Share on FacebookTweet about this on Twitter

عن mahmoud kahlawy

محمود كحلاوى :) كاتب فى هيلاهوب محب للتكنولوجيا ومتابع للأخبار .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *