الرئيسية » أخبار مصر » اكبر دولة في العالم مساحة وسكان وأقتصاد
دول العالم
دول العالم

اكبر دولة في العالم مساحة وسكان وأقتصاد

Share on FacebookTweet about this on Twitter

على مر التاريخ كانت هناك العديد من الدول الضخمة والكبيرة من عدة أوجه منها مصر في العصر الفرعوني والدولة الفاطمية وغيرها من التابعيات والدول على مر العصور .

للدول الكبرى العديد من المزايا في العالم فهي قد تكون الأقوى عسكريا و الأقوى من حيث الاقتصاد ومن حيث العلم والتقدم والتطور عن غيرها من الدول الأخرى .

أكبر دولة فى العالم
أكبر دولة فى العالم

فإذا نظرنا على الصعيد إلى الدول العربية فسنجد أن أكبر دولة عربية من حيث عدد السكان هي مصر التي أقترب عدد السكان بها إلى حوالي 100 مليون نسمة .

في السطور القادمة سوف نتكلم عن اكبر دولة في العالم من عدة أوجه حيث نتكلم عن أكبر دولة من حيث المساحة وأكبر دولة من حيث عدد السكان وأكبر دولة اقتصاديا في العالم وذلك في السطور القادمة .

أصغر دولة فى العالم

من حيث المساحة

اكبر دولة في العالم من حيث المساحة هي دولة روسيا و هي من أكبر دول العالم عسكريا أيضا تقع في الجزء الشمالي من قارة أوروبا تبلغ مساحتها حوالي 17,075,200 كيلو متر مربع .

يبلغ عدد السكان في روسيا حوالي 142,914,136الحكم بروسيا هو جمهوري فدرالي نصف  رئاسي رئيس الدولة الحالي هو فلاديمير بوتين .

في المرتبة الثانية من أكبر دولة في العالم من حيث المساحة تأتى دولة كندا بمساحة تقدر بحوالي 9,984 مليون كيلو متر مربع .

من حيث عدد السكان

تعتبر الصين هي اكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان حيث بلغ عدد سكان الصين في آخر تقرير حديث نشر في 10 أبريل 2016    1,375,880,000 نسمة حيث يمثل هذا الرقم حوالي 18.8% من عدد سكان العالم .

في المرتبة الثانية من حيث عدد السكان دولة الهند بعدد سكان بلغ حوالي  1,287,180,000 نسمة وذلك طبقا آخر إحصائية تم نشرها في 10 أبريل 2016 .

تعتبر الولايات المتحدة الامريكية من أكبر دول العالم من حيث عدد السكان حيث بلغ عدد سكان الولايات المتحدة حوالى 270 مليون نسمة .

أكبر دولة اقتصاديا

وعن أكبر الدول اقتصاديا فهي ولايات امريكا حيث بلغ الناتج المحلى الاجمالى 15094,025 مليار دولار تاليها في القائمة دولة الصين بناتج  أجمالي بلغ 7298,147 مليار دولار ثم اليابان وألمانيا وفرنسا .

هذا كان تقرير عن اكبر الدول في العالم من حيث المساحة وكانت روسيا وأكبر دولة في العالم من حيث السكان فكانت الصين وأكبر دولة اقتصاديا فكانت الولايات المتحدة الأمريكية .

 

Share on FacebookTweet about this on Twitter

عن mahmoud kahlawy

محمود كحلاوى :) كاتب فى هيلاهوب محب للتكنولوجيا ومتابع للأخبار .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *