برج أيفل
برج أيفل

برج أيفل صور البرج وارتفاع برج أيفل و معلومات أخرى

برج أيفل أحد أكثر الأماكن زيارة فى العالم وهو أحد أهم وأبرز المعالم السياحية فى العالم وفى باريس فهو تاسع أكثر المزارات السياحية زيارة من قبل السياح فى حيث زاره 7 مليون شخص فى عام 2011 , جاء بناء هذا البرج ليكون من أحد الرموز فى التقدم الذي تشهده مدينة باريس .

تم بناء البرج عام 1889 ليكون فى وقته أطول برج فى العالم بارتفاع بلغ 324 متر ,أستمر برج أيفل حائز لهذا اللقب وذلك لمدة تقارب 41 عام .

منذ أن تم افتتاح البرج أستطاع البرج فى استقطاب ما يقارب 240 مليون زائر حول العالم وو رقم كبير وبالأخص فى بدايات أنشاء هذا البرج .

صنع برج أيفل من مادة الحديد فهو يحتوى على 18,038 قطعة مصنوعة و 2.5 مليون مسمار ويبلغ وزن البرج الكلى حوالي 10 طن .

ينقسم البرج الى ثلاث أقسام الأول وهو مخصص للسياح والزوار من كل أنحاء العالم ويمكن الوصول لهذا القسم هو والقسم الثاني عن طريق السلالم ويحتوى على قسم ثالث ولا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق المصعد الكهربائي .

القسم الثالث وهو أعلى قسم فى البرج يحتوى على العديد من الأمور الرائعة والأروع فيها المنظر الرائع الذي يطل عليه البرج والعاصمة الفرنسية التي يكشفها البرج من أعلى ويمكنك من أعلى التقاط صور رائعة .

بدأ المهندس غوستاف إيفل فى بناء البرج عام 1887 بمساعدة 50 مهندس ذو خبرة استمرت عملية بناء البرج حوالي سنتين وشهرين .

وبلغ عدد العمال العاملين فى بناء البرج 300 عامل ورغم عدم التقدم فى وسائل حماية العمال ووسائل البناء المتطورة حينها الآن أن البرج لم يستغرق الوقت الكبير بالإضافة الى أن عدد الوفيات فى العمال كان شخص واحد فقط .

تسمية البرج

كان من المقرر تسمية البرج باسم “برج 300 متر ” ولكن ت تغير الاسم ليطلق عليه أسم برج أيفل على اسم المهندس ومصمم البرج غوستاف إيفل , وكان برج أيفل رمز ومازال رمز للدولة الفرنسية بشكل عام .

حقائق مزهلة

كل 7 أعوام تقوم فرنسا بطلاء البرج بما يقارب 50 طن من الدهان وذلك حتى لا يتعرض البرج للصدأ والتآكل نظرا للعوامل الجوية المحيطة بالبرج .

فى أثناء الحرب العالمية الثانية قام الجنود الفرنسيون بتخريب وقطع أسلاك المصعد الكهربائي فى برج أيفل ليمنعوا الألمان من ارتفاع البرج الا أن ذلك لم يمنع هتلر من تسلق البرج على رجليه .

هناك العديد من النسخ المصغرة من برج ايفل وهى موجودة فى مناطق مختلفة من العالم حيث توجد نسخ فى كل من الصين و لاس فيجاس و رومانيا , كازاخستان , بلغاريا و  كوبنهاجن .

كانت أكبر حملة دعائية وقتها حين استغلت شركة سيتروين المتخصصة فى صناعة السيارات الواجهات الأربعة للبرج ووضعت عليها اسم الشركة والعلامة التجارية الخاصة بها حيث استمر هذا الأمر قرابة التسع أعوام .

حاولت أحدى السيدات القفز من أعلى برج أيفل ولكنها سقطت على سيارة أحد الرجال ولم تمت وتمت معالجتها ثم انتهت قصتها بالجواز من مالك السيارة التي وقعت عليها .

وفى عام 1912 قام رجل مطور المظلات باختبار البراشوت الخاص به من الدور الثالث بالبرج ولقي حتفه حينها .

كان برج ايفل يستخدم فى ماضي الزمان من قبل العديد من العلماء فى تجارب الطقس و الرصد الجوى وتجارب السقوط الحر للأجسام .

اطول برج فى العالم قائمة ب10 أبراج

فى شهور الصيف يزداد طول البرج 15 سم وذلك يرجع الى تمدد الحديد نتيجة الحرارة وتعرضه لأشعة الشمس التي قد تعرضه للتآكل أيضا لذا هم يقومون بطلاء البرج من جديد مره كل سبع أعوام .

يبلغ عدد المصابيح فى برج أيفل حوالي 5 مليار مصباح وتستهلك 7.8 مليون كيلو وات و فى الليل تنار هذه المصابيح ليصبح شكلها خيالي وجميل جدا .

تم بيع برج أيفل من قبل احد النصابين لشخص على أنه قطعة من الخردة وتم إلقاء القبض عليه وتقديم المتهم الى العدالة .

وقام أيضا أحد الأشخاص بمحاولة زرع قنابل لتفجير برج أيفل وذلك بسبب الأنوار التي يطلقها برج أيفل ليلا تمنعه من النوم ولكن تم إحباط عمليته وتحويله الى مستشفى للأمراض العقلية .

فى عام 1881 فكر الانجليز فى بناء برج يشبه برج أيفل  وبعد البدء فى عملية تشيد ذلك البرج بالفعل الذي كان من المقرر أن يكون أطول من برج أيفل فقد التوازن ولم تكتمل عملية البناء تلك .

صور برج أيفل

فى السطور القادمة مجموعة من الصور ذات الجودة الجيدة والتي تمكنك من مشاهدة برج أيفل من مناطق وزاويات مختلفة .

برج أيفل
صورة لبرج أيفل من الاسفل
برج أيفل
صور برج أيفل من الاسفل
برج أيفل
برج أيفل من بعيد
برج أيفل
برج ايفل من بعيد
برج أيفل
برج أيفل مضيئ ليلاً

مواضيع أخرى :

قصة برج القاهرة الذى بناه عبدالناصر

برج خليفة تكاليف الإنشاء و نظره على المساحة والتصميم

عدد طوابق برج خليفة وصور من داخل برج خليفه

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *