تردد قنوات ام بي سي جميع القنوات فى مصر والسعودية والعالم العربي محدث باستمرار

تردد قنوات ام بي سي , تأسست المجموعة في مدينة لندن وقد تم التأسيس في العام 1991 لتكون هي أول مجموعة قنوات متخصصة من نوعها في العالم العربي .

مجموعة أم بي سي

وقد تم إنشاء مقرها الرئيسي بدولة الإمارات العربية المتحدة في مدينة دبي للإعلام تتكون مجموعة قنوات ام بي سي من عدد ثمان عشرة قناة متخصصة بالإضافة إلى شركة O3 للإنتاج وهى شركة في الإنتاج متخصصة بالبرامج والأفلام الوثائقية كما يصدر عن المجموعة عدد من المواقع الإلكترونية رائدة على شبكة الإنترنت وقد بدأ بث هذه الموقع بداية من عام 2011  بدأت مجموعة MBC بث مباشر لعدد سبع قنوات بأحدث تقنيات البث HD العالي الوضوح في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

تردد قنوات ام بي سي

تطلق المجموعة بث 18 قناة متخصصة هى كالآتي :

قناة MBC1

تم انطلق أول بث للقناة في عام 1991 ليحصل للمشاهد العربي على  مجموعة متميّزة من البرامج والمسلسلات المتنوعة والمسابقات المختلفة ، والأخبار الحصرية وبرامج تلفزيون الواقع .

ولمدة 12 عام حافظة القناة على المراكز الأولى في ترتيب القنوات العربية الأكثر مشاهدةً وفق لدراسات شركات الأبحاث التسويقية المستقلة و شركات مراجعة الأولوية والتثقيفية بالنسبة للمشاهدين .

ومع استمرار بث القناة المتواصل لأكثر من ثلاث عشرون عام ما تزال MBC1 تواصل انطلاقتها  وذلك عبر حزمة من البرامج المتنوعة , مثل “صدى الملاعب” وهوا برنامج رياضي  برنامج الصحة في “التفاح الأخضر” والبرنامج الأهم في القناة هوا “كلام نواعم” الذي يهتم بقضايا المرأة العربية وشؤون العائلة وأيضا هناك البرامج التي تهتم بجمال السيدة العربية والموضة ذلك عبر برنامجي “ستايل” و”جويل” , أيضا البرامج الإخبارية التي تناقش الشأن السعودي بشكل خاص عبر برنامج “الثامنة” والبرامج الإخبارية التي تهتم بالشأن العربي بشكل عام ومنها برنامج “صباح الخير يا عرب”.
كما تحصل مجموعة المسلسلات الحصرية على نصيب الأسد من وقت البث مثل مسلسل عمر و سرايا عابدين والتي تم إنتاجهم من خلال المجموعة نفسه بأكبر عرض انتاجى في تاريخ الوطن العربي .

وهذا ليس كل شي بل كانت MBC 1 النافذة الأولى التي تطل من خلالها أشهر مواهب الغناء في الوطن العربي والعالم من خلال عدت برامج هي :

برنامج Arab Idol الذي يقدم حالي نسخته الثالثة بنجاح مبهر لم يحدث مثله في الوطن العربي .
برنامج The Voice أحلى صوت هوا الأشهر في الوطن العربي و الذي صار حديث المواهب العربية الباحثة عن الشهرة والمجد فى مجال الغناء .

ام بى سي  مصر

وتم أول بث للقناة في شهر نوفمبر عام 2012 لتقدم تغطية كاملة للشأن المصري بكافة أبعاده .
نجحت MBC مصر في الوصول أكثر نسبة المشاهدة في مصر خلال فترة وجيزة وذلك بفضل  برامجها المتنوعة مثل
برامج المواهب العالمية بالنسخة العربية على غرار  Arab Idol  , Arabs Got Talent و the Voice .

البرامج الأشهر الذي يعالج الشأن المصري ،  “يحدث في مصر”  الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بالتعاون مع فريق إعداد هوا الأكبر في القناة .

تردد قناة الحياة مصر

للكوميديا نصيب الأسد في القناة , من خلال برنامج “أسعد الله مساءكم”  الذي يقدمه أكرم حسني المشهور بسيد أبو حفيظة  و برنامج الأشهر في الوطن العربي  مسرح مصر  الذي يقدم مجموعة متنوعة من المسرحيات يشترك فيها الفنان  اشرف عبد الباقي  وفرقته المسرحية المشهورة .

قناة MBC2

تم بثها في يناير  من عام 2003  لتتيح متعت مشاهدة الأفلام الأجنبية فمع بداية القناة لم تكن تعرض الأفلام فقد ولكن كان معها أيضا  نشرة أخبار باللغة الانجليزية ويزيد عن هذا مجموعة متنوعة عن عروض الأوبرا، إلى جانب مسلسلات الدراما الأجنبية .
مع  بداية عام 2005 شهدت القناة تحولا كامل في طريقة عرضها لتكون القناة الأولى والوحيدة في ذلك الوقت للأفلام الأجنبية وأقوى أفلام هوليوود , ومن ذلك الوقت أصبح لهوليوود موطنًا جديدًا في الوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط .

أم بى سي 3 : وهى قناة الأطفال التى تبث برامج ومسلسلات الكارتون وبعض البرامج التفاعلية الموجه للأطفال .

قناة أم بي سي 4 : وهى قناة المجتمع التى تبث البرامج والمسلسلات الأجنبية المترجمة إلي العربية وهى قناة الأسرة العربية التى تهتم بالبرامج الأجنبية المترجمة .

 ام بى سي دراما

بدأ بث القناة في السابع والعشرين من نوفمبر 2010حيث تم  إطلاقها مع الذكرى العشرين للمجموعة فهي أهم قناة مسلسلات في الوطن العربي فهي تعرض مجموعة منوعة من المسلسلات العربية تعرض القناة مجموعة متنوعة من الأعمال الدرامية المختلفة الخليجية والمصرية والكويتية والسورية من خلال عرضها بطريقة حصرية ، كما يتم عرض مجموعة منوعة من  الأعمال المدبلجة إلى العربية مثل التركية و الهندية.

قناة MBC MAX

تعد هى القناة الثانية المجانية المتخصصة في عرض الأفلام الأجنبية في العالم العربي التي بثتها مجموعة MBC  و يتم عرض نخبة من أشهر وأحدث الأفلام الأجنبية المترجمة إلى العربية لترضي من خلالها جمهورها .

قناة “العربية” الإخبارية

تم بثها في الثالث عشر من مارس  2003 لتكون ملبيه لحاجة الجمهور العربي المحب بطبعة لمعرفة الأخبار و المصدر الإخبارية الجديرة بالثقة والمصداقية .
تبث قناة “العربية” نشراتها الإخبارية من خلال أكثر من 30 مكتبا تمتد في جميع أنحاء العالم لتستطيع أن تغطى من خلالهم جميع الأحداث المهم من أحداث سياسية و رياضية و اجتماعية واقتصادية حول العالم .

قناة الحدث

وبعد أكثر من تسع سنوات من نجاح قناة العربية تم بث قناة العربية الحدث في الثالث والعشرون من مارس ٢٠١٢ والهدف منه زيادة الخدمة الإخبارية  المقدمة من قناة العربية و التركيز على كثافة النقل المباشر للإحداث في العالم العربي و مترافقة مع أستوديو تحليلي معمق يقوم باستضافة أهم الشخصيات والمتخصصين في القضايا المطروحة .

وبالتالى فأن قنوات أم بي سي هى :

  • MBC 1
  • MBC دراما
  • MBC مصر
  • MBC مصر 2
  • MBC 4
  • MBC ACTION
  • MBC MAX
  • MBC 2
  • MBC BOLLYWOOD
  • MBC PRO SPORTS
  • MBC 3
  • PANORAMA FM
  • MBC FM
  • MBC+ DRAMA

تردد قنوات ام بي سي الجديد

وفى الجدول التالى نطرح لكم تردد قنوات ام بي سي الجديد لكافة القنوات فى المجموعة , آخر تحديث لهذا الجدول يوم 2017/7/18 .

تردد قناة ام بي سي مصر

القمرنايل سات
الدرجة7 درجات غرب
التردد12015 MHz
تردد ام بي سي مصر 211823 MHz
القطبيةعمودي
معدل الترميز27500
معدل تصحيح الخطأ5/6

تردد قنوات ام بي سي فى الخليج العربي

القمرعربسات بدر 7 – 26 درجة غرب
التردد11270
القطبيةعمودي
معدل الترميز27500
معدل تصحيح الخطأ5/6

كان هذا عرض لأهم القنوات المتخصصة في مجموعة قنوات ام بى سي و عرضنا تردد قنوات ام بي سي حيث تردد ام بي سي مصر و تردد ام بي سي  مصر 2 وغيرها وهنا وصلنا لنهاية حديثنا ونتشرف بعرض التردد لمجموعة قنوات ام بي سي .

المصادر : 1 , 2

شاهد أيضا:

تردد قناة دى ام سي dmc على النايل سات محدث باستمرار

تردد قناة اون سبورت On Sport على النايل سات محدث بأستمرار

تردد قناة ميكي للاطفال

تردد قناة النهار وان على النايل سات النهار اليوم ودراما

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *