ترتيب الجيش المصري
ترتيب الجيش المصري

ترتيب الجيش المصري على العالم و على الدول العربية

ترتيب الجيش المصري , الجيش هو درع حماية الدولة من أي عدوان خارجي عليها فتاريخ بناء الجيش لصيق بتاريخ قيان الدولة وحضارتها وعن الجيش المصري فهو صاحب تاريخ عريق وكبير يمتد لآلف السنين و العديد من المعارك الضخمة التي خضها على مصر العصور ولذلك فأن قيام دولة بدون جيش وقوات مسلحة تدافع عنها فهو أمر مستحيل .

واليوم في أطار الحديث عن ترتيب الجيش المصري على دول العالم الترتيب العالمي والترتيب العربي من بين الدول العربية حيث أن الجيش المصري من أقوى الجيوش .

خاض الجيش على مر العصور العديد من المعارك الضخمة ففي العصر الفرعوني حارب الجيش في معركة قادش و معركة مجيدو وفى العصور الوسطى خاض الجيش معارك حطين وعين جالوت و وفتح عكا ومرج الصفر وفى العصر الحديث خاض الجيش حرب 48 و حرب 6 أكتوبر .

و عن ترتيب الجيش المصري فتشير التقارير الصادرة من موقع  ” جلوبال فاير باور ” إلى أن ترتيب الجيش المصري من بين دول العالم هو الثاني عشر حيث يحتل المرتبة الأولى الولايات المتحدة الأمريكية وفى المرتبة الثانية روسيا وفى المرتبة الثالثة الصين الشعبية ثم المرتبة الرابعة الهند وفى الخامسة فرنسا وفى السادسة المملكة المتحدة .

وعن فلسطين المحتلة فهي في الترتيب السادس عشر والعديد من الدول العالم تأتى في مرتبة متأخر بعد مصر .

وفى الترتيب العربي يحتل الجيش المصري أقوى الجيوش العربية ويعتبر أيضا الجيش المصري هو اقوي جيش في دول حوض البحر الأبيض المتوسط .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *