الجيش الاول في العالم
الجيش الاول في العالم

من هو الجيش الاول في العالم

الجيش الاول في العالم , لا شك أن الجيش من أهم أركان ومؤسسات الدولة على مر التاريخ وعلى مر العصور فالجيش هو المنوط بالدفاع عن الدولة من أي عدوان خارجي وحماية الدولة من أي تهديد على السلم والأمن العام ولذلك فللجيش أهمية قصوى في هذا الزمن وعلى مر العصور المختلفة .

وترتيب الجيش على مستوى العالم يحمل في طياته العديد من الأمور والركائز الأساسية منها تعداد الجيش وتعداد اللائقين لأداء الخدمة العسكرية وتعداد الجنود والأسلحة وغيرها من الأمور التي يحدد على أساسها ترتيب جيوش العالم من حيث قوتها .

وعن الجيش الاول في العالم هو الجيش الأمريكي حيث يحتل المرتبة الأولى يليه في المرتبة الثانية الجيش الروسي وهما يعتبران القوى العظمة في العالم و يلعبون دور أساسي ورئيسي في رسم سياسات الدول .

وفى المرتبة الثالثة تأتى دولة الصين والمرتبة الرابعة دولة الهند وفى المرتبة الخامسة دولة فرنسا والخامسة دولة المملكة المتحدة .

وعن الجيش الأول عربيا فهو الجيش المصري حيث يحتل المرتبة الثانية عشر عالميا والمرتبة الأولى عربيا نظرا لما يتمتع به الجيش العربي من قوى عظمى وتعداد كبير وكمية أسلحة و أهمية قصوى في تاريخ الدفاع عن الدولة المصرية .

وفى هذا الترتيب نوضح أكبر عشر دولة صاحبة الجيوش الكبرى في العالم وهم كالآتي :

  1. الولايات المتحدة الأمريكية
  2. روسيا
  3. الصين
  4. الهند
  5. فرنسا
  6. المملكة المتحدة
  7. اليابان
  8. تركيا
  9. ألمانيا
  10. ايطاليا
  11. كوريا
  12. مصر
  13. باكستان
  14. اندونيسيا
  15. البرازيل

وطبقا لهذا الترتيب فمصر هي الدولة الأولى عربية من أقوى الجيش يليها في المرتبة الثانية المملكة العربية السعودية وفى المرتبة الثالثة دولة الجزائر .

 

ترتيب الجيش السعودى

ترتيب الجيش المصرى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *