برج خليفة 7
برج خليفة 7

برج خليفة تكاليف الإنشاء و نظره على المساحة والتصميم

برج خليفة ليس كأي ناطحة سحاب أخرى موجودة في مدن العالم فهو أطول برج في العالم تم البدء في إنشائه عام 2004 تحديدا في 21 سبتمبر وانتهى العمل في البرج في شهر أكتوبر من عام 2009 وتم افتتاحه رسميا في عام 2010 .

كان من المقرر أن يكون اسم هذه التحفة المعمارية والتي تعتبر من عجاب الفن المعماري الحديث لتكون باسم ” برج دبي ” ولكن حين الافتتاح قرر أمير دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتغير أسم البرج إلى برج الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان وذلك تقديرا للجهود الذي بذلها على مدار بناء البرج .

يمزج البرج في تصميمه بين فن المعماري الحديث والتراث العريق تم بنائه وتصميم من قبل شركة أعمار العقارية والتي لا باع طويل في البناء والتشييد والأعمار في مختلف الدول .

مصمم البرج هو أدرين سميث و بلغ تكلفة أنشاء برج خليفة حوالي واحد ونصف مليار دولار أمريكي وما يعادل 3.67 مليار درهم .

ارتفاع البرج بلغ حوالي 828 متر أي بارتفاع حوالي 2.700 قدم وتبلغ ارتفاع أعلى نقطة مراقبة 452.1 متر وعن عدد الطوابق فيبلغ عدد طوابق برج خليفة حوالي 163 فوق الأرض وطابق واحد فقط تحت الأرض , الجراح الخاص بالبرج يتسع لحوالي 3000 سيارة   وبلغ عدد المصاعد الكهربائية التي تعمل في البرج حوالي 58 مصعد يصل سرعة الواحد حوالي عشر أمتار بالثانية .

برج خليفة يملك مساحة كبيرة حيث بلغت 309,473 متر مربع ويضف الفندق حوالي 37 طابقا كفندق و 403 جناح فندقي ويشمل شقق سكنية 1044 شقة  وعن عدد العاملين في هذا البرج بلغ حوالي 12 ألف عامل من مختلف الجنسيات .

تقام سنويا احتفالات رأس السنة في برج خليفة حيث تطلق الألعاب النارية بشكل كبير وبألوان مختلفة في محيط البرج ومن جوانبه وهى تعتبر أضخم العاب ناريه في العالم حيث يأتي لها العديد من السياح حول العالم لمشاهدة تلك الاحتفالية .

ويقع برج خليفة في العنوان  1 بولي فارد الشيخ محمد بن راشد – دبي – الإمارات العربية المتحدة ويستقبل العديد من الزوار العربي والأجانب من دول العالم المختلفة على مدار السنة وعن تكلفة الإقامة في هذا الفندق باهظة بعض الشيء وتبلغ حوالي 40 دولار أمريكي لليلة واحدة .

هذه بعض الروابط الهامة المتعلقة ببرج خليفه منها الحسابات الرسمية لهم على مواقع التواصل الاجتماعى و رابط الموقع الرسمي لبرج خليفة على الانترنت .

الصفحة الرسمية للربج على الفيس بوك : أضغط هنا

الصفحة الرسمية للبرج على تويتر : أضغط هنا

الموقع الرسمي للبرج على الانترنت : أضغط هنا

 

صور مختلفة تبرز جوانب برج خليفة ونظره من أعلى البرج :

برج خليفة 1
برج الشيخ خليفة 1

 

برج خليفة 2
برج الشيخ خليفة 2
برج خليفة 3
برج الشيخ خليفة 3
برج خليفة 4
برج خليفة 4
برج خليفة 5
برج خليفة 5
برج خليفة 6
برج الشيخ خليفة 6
برج خليفة 7
برج الشيخ خليفة 7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *