المناطق السياحية فى السعودية
المتحف الوطنى السعودي أحد المناطق السياحية فى السعودية

أهم وأبرز المناطق السياحية فى السعودية

المناطق السياحية فى السعودية , المملكة العربية السعودية تلك الدولة الإسلامية التي تقع في شبه الجزيرة العربية يحدها العديد من الدول الخليجية منها قطر والإمارات والكويت ومن الجنوب تحدها دولة اليمن , تحتوى المملكة على العديد من الأماكن السياحية البارزة والتي يأتي لها الزوار من مختلف بقاع العالم , وتتميز المملك بجو ذا طباع خاصة وذلك لاختلاف تضاريسها .

تتنوع السياحة في المملكة العربية السعودية ما بين الدينية و الترفيهية والثقافية ويأتي على رأس تلك الأنواع السياحية الدينية الإسلامية وذلك لما بها من بيت الله الحرام الذي أمرنا الله سبحانه وتعالى بالحج إليه كل عام لمن أستطاع ذلك و بعض الأماكن المقدسة والتاريخية التي لها مكانه عظيمة في نفوس المسلمين .

وفى السطور القادمة نبرز أهم المناطق السياحية فى السعودية التي يأتي لها الزوار من مختلف العالم وللعلم فأن السياحة في السعودية ذات طابع ديني ولذلك فالحج هو أهم الزيارات الدينية في الدولة.

البيت الحرام : المسجد الحرام هو أول بيت وضع للمسلمين يوجد فى مكة المكرمة و الذي تشد إليه الرحال كل عام للطواف حوله وأداء مناسك الحج تتوسط البيت الكعبة المشرفة قبلة المسلمين طولها 14 متر .

ساعة مكة أكبر ساعة فى العالم تقارير وإحصائيات

أبراج البيت ذات الاطلالة الرائعة على بيت الله الحرام

بئر زمزم: هو بزر جوفي يخرج المياه منذ الآلف السنين يقرب بالقرب من الكعبة المشرفة حيث يبعد عنها حوالي 21 متر فقط.

بئر زمزم
بئر زمزم

المسجد النبوي : المسجد النبوي  أختاره الرسول صلى الله عليه وسلم ليكون مسجدا في المدينة المنورة بعد الهجرة اليها  بنها النبي بمشاركة أصحابه وكان مكان تشاور للمسلمين في الشؤون السياسية والاجتماعية وكان منارة لتعليم الدين الاسلامى .

مسجد قباء : أول مسجد بني للمسلمين بناه الرسول صلى الله عليه وسلم عند وصوله إلى المدينة المنورة وكان يقصده من حين إلى آخر ليصلى به .

مسجد قباء المدينة المنورة
مسجد قباء أحد المناطق السياحية فى السعودية

البقيع : هي مقبرة المدينة المنور منذ عصور كثيرة دفن بها رفاة الصحابة و الزائرين الذين يتوفون في المدينة المنورة .

المتحف الوطني السعودي : يقع في مدينة الرياض وأنشئ على مساحه 28 ألف متر مربع يقع بالقرب من قصر الملك عبد العزيز أفتتحه الملك فهد وذلك بمناسبة مرور 100 عام على دخول الملك عبد العزيز الرياض مقسم المتحف إلى ثمان قاعات و ذلك حيث مقسمة كل قاعد للحديث عن تطور شبه الجزيرة العربية في مختلف الأوجه السياسية والثقافية والدينية .

مدائن صالح : هي ديار قوم ثمود الذين ذكروا فى القرآن تعود تاريخ هذه الديار إلى حوالي 1700 ق.م تبعد 22 كم من مدينة العلا تقع شمال المدينة على الطريق الذي يربط شبة الجزيرة العربية بمصر والعراق والشام أعلن في 2008 لقائمة موقع التراث العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة .

عنيرة : وهى منطقة اشتهرت بالشعر الجاهلي والإسلامي تتمتع بموقع جعرافى مميز في شبهة الجزيرة العربية وتعتبر مقصد للسياح .

تبوك : تعتبر هذه المنطقة أهم منطقة سياحية ترفيهية في المملكة لما تتمتع به معالم ثقافية وسياحية وترفيهية سكنها قوم ثمود والأنباط وبعض آثار الحضارة الإسلامية والحكم العثماني تعتبر شواطئ تبوك مميزة ورائعة وتضم عدة جزر صغيرة يقصدها السياح .

عرعر : مدينة مميزة في المملكة تتميز بالمراعى الخصبة و تعتبر مكان مميز لصيد الصقور تحتوى على العديد من الآثار التي يعود تاريخها إلى الحكم الاسلامى والعثماني .

عرضنا لكم أهم وأبرز المناطق السياحية فى السعودية وذلك بالصور وعرضنا صور المنطقة التي بها بئر زمزم و مسجد قباء في المدينة المنور وكنا قد كتبنا العديد من المواضيع الأخرى عن تعداد سكان المملكة العربية السعودية يمكنكم الاطلاع عليه من هنا :

مدن السعودية أسماء مدن السعودية وتعداد السكان

تعرف على عدد سكان السعودية تعداد سكان المملكة الرسمي

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *