صورة لمجرة درب اللبانة
صورة لمجرة درب اللبانة

كواكب مجرة درب اللبانة وأسمائها

كواكب مجرة درب اللبانة , مجرة درب اللبانة أو مجرة طريق اللبانة بالانجليزية يطلق عليها Milky Way وهى المجرة التي تنتمي إليها المجموعة الشمسية التي نعيش فيها فوق سطح أحد كواكبها وهو كوكب الأرض وسميت بهذا الاسم مجرة درب اللبانة أو طريق اللبانة وذلك أنه فى حالة نظرة الى تلك المجرة فى وقت الليالي الصافية فتظهر طريق من اللبن الأبيض وذلك بسبب الإضاءة التي تبثها ملاين النجوم والكواكب فى تلك المجرة , وترى المجرة على شكل خط باهت أذا نظرنا إليها من أحد المجرات الأخرى .

مجرة درب اللبانة هي مجربة حلزونية الشكل كما يظهر شكلها قرصي ويبلغ قطرها حوالي 100.000 – 120.000 سنة ضوئية وسمكها يبلغ حوالي 1000 سنة ضوئية .

وتقع المجموعة الشمسية فى مركز مجرة درب اللبانة فتلك المجموعة الشمسية تدور حول مركز المجرة وتعبد عن مركزها حوالي 27 ألف سنة ضوئية ويرى سكان النصف الشمالي من الكرة الأرضية المجرة فى فصول الصيف والخريف والشتاء .

مكونات المجرة

تتكون المجرة من العديد من المجسمات وهى كالآتي :

  • مئات الملاين من النجوم
  • سحابات هائلة من التراب والغاز
  • 400:200 مليار نجم

كواكب مجرة درب اللبانة

تحتوى درب اللبانة كما تم ذكره فى الاعلى على العديد من المجسمات والكواكب وهى تحتوى على كواكب المجموعة الشمسية والبالغ عدد كوكب المجموعة الشمسية 7 كواكب وهم كوكب عطار وزمردة والأرض والمريخ وغيرها من كواكب المجموعة الشمسية التى يمكنكم التعرف عليها من الموضوع المذكور أعلاه .

مصدر الصورة : 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *