كوكب كريبتون
كوكب كريبتون

الحقيقة وراء كوكب كريبتون

قد تكون سمعت هذا الاسم مرارا وتكرارا فى أفلام الخيال العلمي وأفلام الإبطال الخارقة فالعديد من الأفلام التي تم ذكر اسم هذا الكوكب فيها قد حققت نسب مشاهدة عالية فى الوطن العربي والعالم وبين الكبار والصغار فما الحقيقة وراء كوكب كريبتون وهل هناك كوكب يحمل نفس الاسم ؟ كل هذه الأسئلة سوف نحاول الإجابة عليها فى السطور القادمة .

كوكب كريبتون الخيالي

و كوكب كريبتون هو كوكب من نسج خيال المؤلف وقد تم ذكره أول مره فى مسلسل الرسوم الكارتونية سوبر مان وهو الكوكب الذي كان يعيش عليه سوبر مان قبل أن يتنبأ والده بانفجار هذا الكوكب فقام بأرسالة وهو طفل صغير داخل مركبة فضائية الى كوكب الأرض خوفا عليه من الهلاك والدمار لتجده أسرة فقيرة فتقوم بالاعتناء بالبطل الخارق سوبر مان .

لم يذكر كوكب كريبتون فى أفلام سوبر مان فقط ولكن تم ذكره فى أفلام سوبر جيرل التي نشرت مؤخرا على شاشات التلفزيون .

وعن شخصية سوبر مان أو البطل الخارق ويطلق عليه الرجل الفولازى فهي شخصية خيالية وهمية نشرت لأول مره فى منشورات دى سي كومكس وذلك عام 1938 أخترع هذه الشخصية Jerry Siegel و Joe Shuster , كانت هذه بداية سوبر مان ولكن مع تطور التكنولوجيا تحول سوبر مان من رسوم كارتونية على مجالات القصص المصورة الى بطل خارق فى المسلسلات الكارتونية والمسلسلات الإذاعية كما تم إنتاج العديد من الأفلام التي شاركت فيه تلك الشخصية .

عدد الكواكب الشمسية و أسماء الكواكب بالترتيب

كواكب مجرة درب اللبانة وأسمائها

اسماء الكواكب بالانجليزية كواكب المجموعة الشمسية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *