علم دوله احمر وابيض
علم دوله احمر وابيض

علم دوله احمر وابيض تعرف عليه الان

هناك علم دوله احمر وابيض واليوم نعرض لكم هذه الدولة ونتكلم عنها بشي من التفصيل ما هي هذه الدولة وأين تقع وكم تبلغ مساحتها وعدد السكان فى هذه الدولة اليوم توضح لكم التفاصيل حول هذه الدولة وأسم هذه الدولة فى موقع هيلاهوب .

علم دولة احمر وابيض فهناك العديد من الدول التي يشكل ألوان علمها من لونين فقط وهناك وكما ذكرنا فى اعلام الدول الموضوع الأسبق الذي عرضناه فأن الدول التي تتخذ من علمها أو رايتها رمز لها ولديانتها واليوم نعرض علم دوله احمر وابيض .

الدولة هي دولة جرينلاند وتسمي بأرض الناس أو الأرض الخضراء وهى دولة عضو فى مملكة الدنمرك وهى أيضا أكبر جزيرة فى العالم العاصمة فى هذه الدولة هي نوك وتقع فى منطقة القطب الشمالي و المحيط الأطلسي فى الشمال الشرقي من كندا الارض الخضراء على الرغم من ارتباطها جغرافيا بأمريكا الشمالية ومنطقة القطب الشمالى ألا أنها ترتبط سياسيا وتاريخيا بالدنمرك وأيسلندا والنرويج .

حاذت تلك الجيزة صاحبة موضوع علم دوله احمر وابيض فى عام 1979 الحكم الذاتي من قبل مملكة الدنمرك وصوت شعب هذه الجزيرة فى عام 2008 على أعطائهم حق تقرير المصير وقد كان فقد اتخذت اللغة الجرينلاندية اللغة الرسمية فى البلاد كما تم أعطاء الحكومة المحلية كافة الصلاحيات وذلك أيضا مع التزام الدنمرك بإعطاء دعم مالي سنويا لجرينلاند  يقدر بـ 3.4  مليار كورنه دنمركية .

وإذا نظرنا الى مساحة الدولة ذات العلم الأحمر والأبيض فأنها تعتبر أكبر جزيرة فى العالم ولكنها لا تعتبر قارة فى ذاتها  أما أذا نظرنا الى الناحية السكانية فهي أصغر بلد من حيث الناحية السكانية .

اعلام الدول الاسلامية بالصور

اعلام الدول العربية العلم مع الاسم والرموز

علم مصر الجديد والقديم وإلى ماذا ترمز الوان العلم والنسر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *