عدد سكان الكويت
عدد سكان الكويت

عدد سكان الكويت تقرير 2017

سوف نلقى نظرة فى هذا الموضوع عن عدد سكان الكويت وذلك لعام 2017 كما نلقى نظرة علي الديانات فى الكويت واللغة .

دولة الكويت العربية تقع فى الشمال الغربي من قارة آسيا يحدها من الغرب الخليج العربي ومن الغرب جمهورية العراق ومن الجنوب المملكة العربية السعودية , تبلغ المساحة التقديرية لدولة الكويت حوالي 17،818 .

تعود تسمية الكويت الى لفظ “كوت” وهى تعنى الحصن فقد كان هناك حصن مبنى فى الكويت فى القرن الرابع عشر الميلادي .

وعن عدد سكان الكويت فهذا التقرير حديث لعام 2017 والذي نوضح من خلاله عدد سكان الكويت فقد بلغ تعداد الكويتيين فى عام 2017 حوالي 4.095.400 فتقديريا يبلغ تعداد سكانه 4 ملايين و 95 ألف و400 شخص وذلك طبقا للساعة السكانية وعدة مواقع الكترونية متخصصة فى التعداد السكاني .

اللغة فى الكويت

الكويت دولة عربية إسلامية ولذلك فأن الدستور الكويتي ينص على أن اللغة العربية هي اللغة الرسمية للبلاد , ولكن تستخدم اللغة الانجليزية كلغة ثانية فى التعاملات الرسمية .

الدين فى الكويت

الغالبية فى الكويت تعود إلى الدين الإسلامي ولكن يوجد بعد المسيحيين وبعض معتنقي الديانات الأخرى وذلك يعود الى العمالة الأجنبية فى الكويت فهناك هنود ومختلفة الجنسيات من الدول الأخرى .

الديانة النسبة
الإسلام 76.6%
المسيحية 17.3%
الديانات الأخرى 5.9%

مصدر هذه المعلومات بالجدول الأعلى هو موقع ويكبديا .

وفى صدد إلقاء نظرة على تاريخ الكويت نجد أن الكويت كان مستوطنة من قبل قبائل العتوب الذين من نجد إلى الإحساء ثم الى قرية بالقرب من قطر واستمروا فى الترحال بين مدن الجزيرة العربية أما آل الصباح وآل خليفة فقد أستقر فى أم قصر بشط العرب , ولكن العثمانيون قد رفضوا ذلك وآجالوهم منها فترحلوا الى مدينة الكويت مستأذنين بني خالد حاكم الإحساء بالإقامة فيها فوافق فأقاموا فيها .

واشتغلوا بالتجارة بين الهند وبلاد الجزيرة العربية وفى عام 1716 اتفقوا سكان مدينة الكويت على اختيار آل الصباح حكام للمدينة .

عدد سكان سوريا 2017

عدد سكان الصين تقرير 2017

عدد سكان العالم 2017 مع جدول ترتيب أكبر 20 دولة لعام 2017

عدد سكان الدول العربية مجتمعة تعرف عليه الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *