عدد سكان سوريا
عدد سكان سوريا

عدد سكان سوريا 2017

عدد سكان سوريا , سوريا تلك الدولة العربية التي تقع فى غرب آسيا ضمن منطقة الشرق الأوسط يحدها كل من تركيا من الشمال و العراق من الشرق والأردن من الجنوب ومن الغرب كل من فلسطين ولبنان والبحر الأبيض المتوسط .

تبلغ مساحة سوريا حوالى185.180 متر مربع , كما أنها جمهورية مركزية تتكون من 14 محافظة و عاصمة سوريا هي مدينة دمشق .

عدد سكان سوريا

يبلغ تعداد سكان سوريا 2017 حوالي 18.890.204 وذلك حيث اعتمدنا فى ذكرنا لهذا الرقم على تقديرا أحدى المواقع الكبرى المختصة فى عرض تعداد السكان بشكل لحظي .

وبعد أن عرضنا الرقم ينبغي لنا أن نتعرض لبعض المعلومات الأخرى المتعلقة بسكان سوريا نعلم أن حوالي 90.3% من سكان سوريا من أصول عربية والباقي هم أقلية من أصول مختلفة فمنهم أكراد وأرمن وشركسي وغيرهم من الأصول المختلفة .

اللغة العربية فى سوريا هي اللغة الرسمية وذلك بنص الدستور , كما أنه قد نص على استخدام بعض اللغات الأخرى فى التعاملات الرسمية الدولة منها الانجليزية والفرنسية .

يبلغ عدد سكان سوريا المسلمين حوالي 87% من السكان ويشكل المسيحيون حوالي 10% من سكان سوريا .

الاقتصاد السوري

وعن اقتصاد سوريا فقد أثرت الظروف الصعبة التي تعيشها سوريا على الاقتصاد فى الآونة الأخيرة , وذلك أدى الى عدم استقرار وانخفاض فى العديد من المجالات نسبة 62% , وقد أدى ذلك الى الرجوع المستمر فى معدلات الإنتاج وارتفاع فى التضخم وفقدان الاحتياط النقدي الأجنبي .

وذلك عملت الحكومة السورية على العديد من الاحتياطات والإجراءات بهدف مواجه المشاكل الاقتصادية المتتالية بسبب الحرب فمنها الدعم للبنوك التجارية والمصارف بالعملات الأجنبية و تحسين الدول التجاري الزراعي والتصدير الى الخارج .

عرضنا فى هذا الموضوع عدد سكان سورياوذلك لعام 2017 كما عرضنا عدد السكان قبل الحرب وبعد الحرب ويمكنكم الاطلاع على مختلف المواضيع الشبيهة بهذا الموضوع عبر الروابط الآتية .

عدد سكان الصين تقرير 2017

عدد سكان العالم 2017 مع جدول ترتيب أكبر 20 دولة لعام 2017

عدد سكان قطر 2017

عدد سكان الامارات العربية المتحدة

عدد سكان الخليج 2017

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *