أكبر دولة إسلامية - كازخستان
أكبر دولة إسلامية - كازخستان

أكبر دولة إسلامية فى العالم من حيث السكان والمساحة

أكبر دولة إسلامية , دول كثيرة منتشرة فى كل بقاع الأرض مصنفة حسب الديانة والعرق واللغة والقوة العسكرية والاقتصادية منها الدول الكبيرة اقتصاديا ومساحة و سكان وقوة عسكرية ومنها دول صغيرة لا حول لا ولا قوة .

واليوم نتحدث عن الدول الإسلامية وتحديداً أكبر دولة إسلامية فى العالم من عدة أوجه منها العسكرية ومنها الناحية السكانية وأخيرا أكبر دولة إسلامية من حيث المساحة .

و العالم الإسلامي وهو مصطلح يطلق على الدولة التي يتكون معظم شعبها من الإسلام ويكون الإسلام دينها الرسمي .

تقع معظم الدول العربية فى الشرق الأوسط وتحديدا فى قارة أفريقيا وآسيا وهى الدول العرب التي جميعها دول إسلامية , إلا أن هناك بعض الدول الإسلامية التي تقع خارج منطقة الشرق الأوسط ومنها إندونيسيا , نيجيريا , تركيا , أفغانستان . ماليزيا وغيرها من الدول التي تقع خارج الشرق الأوسط .

أكبر دولة من حيث المساحة

تعتبر كازاخستان أكبر دولة إسلامية من حيث المساحة تقع فى قارة آسيا وهى من دول آسيا الوسطى وجزئ منها يقع فى أوروبا كانت ضمن الاتحاد السوفيتي وقبلها كانت جزءاً من الإمبراطورية الروسية , وهى مستقلة منذ عام 1991 .

و كازاخستان تحتل المرتبة الأولى من حيث أكبر دولة أسلامية مساحة كما أنها تقع فى المرتبة التاسعة فى ترتيب دول العالم من حيث المساحة .

وبعد كازاخستان هناك العديد من الدول العربية تحتل ترتيب كبير من حيث المساحة وسوف نعرض ترتيب الدول العربية من حيث المساحة فى السطور القامة حيث نبدأ بكازاخستان أكبر دولة متبعين باقي الدول الإسلامية بالترتيب .

  1. كازاخستان
  2. الجزائر
  3. السعودية
  4. إندونيسيا
  5. السودان
  6. ليبيا
  7. إيران
  8. تشاد
  9. النيجر
  10. مالي
  11. موريتانيا
  12. مصر
  13. تنزانيا
  14. نيجيريا
  15. باكستان

أكبر دولة من حيث السكان

تعتبر إندونيسيا هي أكبر دولة من حيث السكان , حيث بلغ عدد سكانها حوالي 228 مليون نسمة وبلغت نسبة المسلمين فى السكان حوالي 86.1% .

عدد سكان العالم مجتمعين لعام 2017

إندونيسيا دولة إسلامية تقع فى جنوب شرق قارة آسيا , تعتبر إندونيسيا رابع أكبر دولة فى العالم من حيث السكان , نظام الحكم بها جمهوري ولها مجلس تشريعي ورئيس منتخب , عاصمتها جاكرتا , تحدها كل من بابوا غينيا الجديدة ,تيمور الشرقية و ماليزيا .

عدد دول العالم

وتلي إندونيسيا فى ترتيب الدول الإسلامية من حيث تعداد السكان كل من باكستان , بنغلادش , مصر , إيران , تركيا وذلك حسب الترتيب الاتى :

  1. إندونيسيا
  2. باكستان
  3. بنغلادش
  4. مصر
  5. إيران
  6. تركيا
  7. السودان
  8. الجزائر
  9. المغرب
  10. العراق
  11. أفغانستان
  12. ماليزيا
  13. السعودية
  14. أوزبكستان

كان ذلك تقرير فى أطار الحديث عن اكبر دولة إسلامية فى العالم فعرضنا اكبر دولة من حيث المساحة وكانت لكازاخستان وعرضنا أكبر دولة من حيث السكان وكانت لإندونيسيا .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *