من بنى الأهرامات
من بنى الأهرامات

من بنى الأهرامات ؟ هل قول اليهود صحيح ؟

سؤال يطرحه العديد من الأشخاص وهو من بنى الأهرامات ؟ ولكن الحقيقة غير معروفة البعض ينسبه لنفسه والبعض بنسبه إلى المصرين القدماء ولكن من هو حقيقةً باني الأهرامات .

بدأ إدعاء اليهود بأنهم هم من بنو الأهرامات لأول مرة عند عقد اتفاقية ” كامب ديفيد ” حيث قال رئيس الوزراء الإسرائيلي “مناحيم بيجن ” أن اليهود هم من بنو الإهرامات وذلك فى تواجد الرئيس المصري أنور السادات الذي بادر الثاني بانفعاله لما قاله “بيجن” .

ولكن حيث استمرت مفاوضات السلام المصرية الإسرائيلية وقام مناحيم بيجن بزيارة القاهرة لاستكمال إجلاء الأسرائيلين من سيناء رتبت القاهرة زيارة لبيجن للأهرامات وحينها وقف عالم الآثار المصري زاهي حواس لكي يتكلم عن بناء الأهرامات .

شاهد : صور الأهرامات ومعلومات لم تكن تعرفها من قبل

ليؤكد لبيج المدعى الكاذب بناء الأهرامات التي تمت في عصر الأسرة الرابعة قبل الميلاد أي عام 2600 ق.م , إلا أن اليهود قد دخلوا مصر مع نهاية عصر الأسرة الثالثة وذلك تقريبا عام 1900 قبل الميلاد وظلوا بها حوالي 400 سنة حتى خرجوا مع سيدنا موسي عام 1300 قبل الميلاد .

وقال حواس أن اليهود الذين عاشوا في مصر حوالي 400 عام عملوا خدماً في البيوت المعابد والقصور ولم يكن لهم أى علاقة ببناء الأهرامات أو أي عمل أثرى معماري للفراعنة .

وقال حواس بأنهم لم يكونوا مبدعين على الإطلاق ولم يعملوا إلا خدم وأن الإبداع في بناء الأهرامات هو بناء مصري خالص .

بعدها وإمام أبو الهول سألت الصحفية “هدى توفيق” “بيجن” من بنى الأهرامات ؟ وقالت “هل اليهود هم من بنو الأهرامات ؟” ليرد عليها “بيجن”قائلا “الآن أستطيع أن أجزم أن المصريون هم من بنو الأهرامات” .

زاهى حواس أكد أن كل البرديات و الاكتشافات والمعابد والوثائق التي اكتشفت حتى الآن تأكد على مصرية الأهرامات وأن اليهود لم يذكروا فيها إطلاقاً .

أما عن من بنى الأهرامات وهم البناة الحقيقيين هم المهندس “هومينو” الذي بني الهرم الأكبر و صاحبة التصميم المعماري الفريد من نوعه صاحبة اللغز الأكبر حتى الآن و صاحبة الدقة المعمارية الكبيرة التي لم يستطع أحد تقليدها في وقتنا الراهن .

أما عن باني الهرم الثاني هو هرم الملك خفرع والذي بناه هو الملك خفرع الرابع أبن الملك خوفو الذي حكم مصر 26 سنة واستمر وبني خلالها الهرم الثاني .

أما عن الهرم الأخير وهو هرم منقرع أو من كارع وقد بناه الفرعون منقرع أبن الملك خفرع ليكون ثالث أهرامات الجيزة في الحجم والترتيب وباقي المقاييس .

شاهد أيضاً:

صور الأهرامات من الداخل مجموعة صور توضح ماذا بداخل الأهرامات

أسماء الأهرامات الثلاث بالترتيب

المصدر : الوفد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *