أسماء الأهرامات الثلاث
أسماء الأهرامات الثلاث

أسماء الأهرامات الثلاث بالترتيب

أسماء الأهرامات الثلاث , تلك المعجزة المعمارية الضخمة , صاحبة اللغز الأكبر والتي عجز الجميع عن حلها أنها الأهرامات البناء المعماري الفرعوني الذي بني من حوالي 25 قرن ولكن لم يستطع أحد معرفة كيف بنو الفراعنة الأهرامات وكيف نقلو تلك الصخور .

فعندما تعلم أن الأهرامات ليست مجرد صخور فوق بعض ولكنها لها عدة حسابات متعلقة بالاتجاهات و في قديم الزمان وقبل ظهور الأدوات والآلات الحديثة التي تقوم بالحسابات قال علماء أن اتجاهات الهرم الأكبر خاطئة نصف ملي ولكن الأجهزة والأدوات في العصر الحديث أثبتت خطأ العلماء القدماء وأكدت أن الهرم الأكبر هو الأصح .

كيف نقلوا الفراعنة حوالي 2 مليون ونصف صخرة من مختلف الأماكن في مصر والبعض منها في أسوان بأقصى صعيد مصر إلى الجيزة ؟ , وكيف استطاعوا رفع هذه الأوزان فمتوسط وزن الصخرة الواحدة ما بين 3.5 إلى 10 أطنان .

كيف قاموا الفراعنة بوضع هذه الصخور فوق بعضها البعض في 20 عاماً فقط وذلك يعنى بحسابات العلماء صخرة واحدة كل 3 دقائق ونصف , هل يعقل أن يقوم بإنسان بهذه المهام بأدوات بدائية بسيطة جداً .

العديد من الألغاز والأقوال خلفتها الأهرامات الثلاث ورائها ويوماً تلو الآخر وبحث تلو الآخر نكتشف المزيد والمزيد من الأسرار حول الأهرامات ولكن حتى الآن لم يستطع أحد حل هذا اللغز الأكبر فى تاريخ البشرية والأكثر غموضاً وتعقيداً حتى الآن .

أقرأ أيضاً من بنى الأهرامات ؟

كل هذه المعلومات تدعوك لكي تتعرف على أسماء الأهرامات الثلاث بالترتيب حيث من خلال هذا الموضوع سوف نقوم بعض هذه الأهرامات موضحين من قام ببنائها وسوف نذكرهم بالترتيب من حيث الأسبقية .

الكثير منا لا يعلم أن أصحاب الأهرامات الثلاث هم أقارب ومن نسل واحد وذلك سوف يتم ذكره في السطور القادمة من خلال عرض أسماء الأهرامات الثلاث .

الهرم الأول : هرم خوفو 

وهو الهرم الأكبر وهو أحد عجائب الدنيا السبع بل هو الوحيد الباقي حتى الآن تم بنائه سنة 2560  قبل الميلاد وكان مقبرة للفرعون خوفو وأستمر بناء هذا الهرم الأكبر حوالي 20 عاماً , يصل ارتفاعه إلى حوالي 148 متر , الهرم الأكبر هو أضخم بناء شيده الإنسان وظل أطول ارتفاع على الأرض شيده الإنسان على مدار 3800 سنة .

هرم خوفو
هرم خوفو

وأسم المهندس الذي قام ببناء هذا الهرم هو الأمير حم إيونو وكانت سنة البناء تقريباً 2560 قبل الميلاد .

الهرم الثاني : هرم خفرع

هرم خفرع هو الهرم الثاني من حيث تاريخ البناء فقد تم بنائه من قبل الملك خفرع نجل الملك خوفو وهو رابع ملوك الأسرة الرابعة , حكم مصر حوالي 26 سنة يبلغ ارتفاعه حوالي 136مترا .

هرم خفرع
هرم خفرع

 

الهرم الثالث : هرم منقرع

الهرم الثالث في تاريخ البناء هو هرم الملك خفرع وهو نجل الملك خفرع و حفيد الملك خوفو صاحب الهرم الأكبر , يبلغ طوله حوالي 62 متراً بعد سقوط كسوته الخارجية .

هرم منقرع
هرم منقرع

كانت هذه نظرة على أسماء الأهرامات الثلاث وعرضنا لكم مجموعة من الصور للأهرامات الثلاث للإطلاع على كامل صور الأهرامات أنقر عليها .

 

شاهد أيضا: صور الأهرامات من الداخل مجموعة صور توضح ماذا بداخل الأهرامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *