الاحول المدنية وزارة الداخلية السعودية
الاحول المدنية وزارة الداخلية السعودية

شرح حجز موعد فى الاحول المدنية وزارة الداخلية السعودية بالصور

يقوم العديد من المواطنين السعوديين أو الأجانب المقيمين بالمملكة بالذهاب الى مصلحة الاحول المدنية وزارة الداخلية السعودية وذلك للقيام بالعديد من عمليات التوثيق سواء فى حالة الميلاد أو الوفاة أو إصدار الشهادات بدل التالف والفاقد وغيرها من الخدمات الأخرى التي تقدمها مصلحة الأحوال المدنية السعودية .

وتعود هذه الخدمة الى رغبة الوزارة الى التخفيف على المواطن السعودي أو المقيم فى المملكة وذلك لدرجات الحرارة الكبيرة وتجنب الوقوف فى الصفوف من أجل الحصول على الشهادة أو استخراج واحدة جديد والخدمات الأخرى المختلفة .

وعن الخدمات التي تستطيع حجزها من خلال الموقع الخاص بالأحوال المدنية لوزارة الداخلية .

  1. تسجيل واقعة ميلاد واستخراج شهادة لها
  2. إصدار شهادة بدل فاقد أو تالف
  3. تسجيل واقعة وفاة واستخراج شهادة لها
  4. تسجيل واقعة زواج سعودية من أجنبي

وسوف نقوم بشرح خطوات الدخول الى موقع وزارة الداخلية قسم الأحوال المدنية وذلك من أجل الحصول على موعد للذهاب الى المصلحة واستخراج الأوراق المطلوبة.

الخطو الأولى :

تقوم بالدخول الى الموقع بالضغط هنا ثم تقوم بكتابة أسمك ورقم الهوية الخاص بك أذا كنت سعودي أما أذا كنت أجنبي مقيم فعليك كتابة رقم الإقامة , وتكتب بعض البيانات الأخرى منها تاريخ الميلاد والرمز المرئي وهو الرمز المكتوب فى الصورة سوف تقوم بإعادة كتابته مرة أخرى فى الخانة .

الاحول المدنية وزارة الداخلية السعودية
الاحول المدنية وزارة الداخلية السعودية

الخطوة الثانية

سوف تقوم بالضغط على التحقق من بياناتي ثم تقوم بالضغط على الانتقال لخدمة المواعيد ثم بعدها سوف تظهر لك ست خطوات وسوف نقوم بعرضها كالاتى :

  1. المواعيد المتاحة : وتضغط على كلمة حجز موعد جديد
  2. اختيار الخدمة : ومن هذه الخطوة سوف تقوم باختيار الخدمة التي ترغب فى الحصول عليها من قبل مصلحة الأحوال المدنية مثل مثلا تسجيل واقعة ميلاد , ثم تختار المنطقة ثم بعد ذلك تضغط على زر “التالي ” .
  3. اختيار الفرع : اختيار الفرع وهو اختيار الفرع الذي سوف تذهب إليه وهو فى الغالب الفرع الأقرب إليك أو الفرع الذي تم فيه الولادة او الوفاة .
  4. المواعيد المتاحة: وسوف يقوم الموقع بعرض المواعيد المتاحة والتي سوف تذهب فيها وسوف تكون بالعلامة الخضراء والمواعيد المشغولة سوف تكون بالعلامة الحمراء .
  5. تأكيد الموعد : وهو عبارة عن تأكيد للميعاد الذي قمت باختياره وفى هذه المرحلة سوف يقوم الموقع بتعريفك بالورق المطلوب من أجل أتمام المصلحة التي سوف تذهب من أجلها تأكد من أنك أتيت بالورق اللازم لذلك .

الخطوة الأخيرة : طباعة تذكرة الموعد

وفى هذه الخطوة سوف تقوم بطباعة تذكرة الموعد لانك سوف تحضرها معك فى موعد المقابلة وسوف تجد كلمة طباعة أسفل الصفحة وبعد الضغط عليها اختار ما بين الطباعة الكروكي وطباعة الصفحة كاملة ثم تضغط على زر طباعة لطباعة الورقة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *