موعد صلاة عيد الأضحى فى الرياض
موعد صلاة عيد الأضحى فى الرياض

موعد صلاة عيد الأضحى فى الرياض السعودية لعام 1438 – 2017

نقدم لكم موعد صلاة عيد الأضحى فى الرياض حيث تستعد المملكة العربية السعودية في هذه الأيام وعلى مدار الأيام القادمة لاستقبال حجاج بيت الله الحرام من كل بلاد العالم الإسلامي وذلك لأداء مناسك الحج بمكة المكرمة .

وتقوم وزارة الحج بتقديم كافة التسهيلات للسادة زوار الرحمن في مختلف المجالات فتقدم لهم الرعاية الصحية و الأمنية وتوفير كافة سبل الراحة للحجاج .

وتحقق المملكة هذا العام رقم قياسي في عدد التأشيرات التي أعطيت للسادة حجاج بيت الله الحرام حيث بلغ الرقم 6 ملاين و 750 ألف حاج هذا العام بزيادة بلغت 800 ألف حاج عن العام الماضي .

موعد عيد الأضحى 2017

ورغم قطع العلاقات الدبلوماسي مع قطر إلا أن المملكة لا تفرق بين أحد في الحجاج القادمين من جميع دول العالم وأعلنت عن استقبالها القطرين الراغبين في تأدية مناسك الحج هذا العام , كما كانت قد استقبلت المعتمرين في الأيام الماضية من خلال دخول السعودية عن طريق أي خطوط جوية غير الخطوط القطرية .

موعد صلاة عيد الأضحى فى الرياض والسعودية 1438 – 2017

والآن من خلال هذا الموضوع نقدم لكم موعد صلاة عيد الأضحى فى الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية كما نقدم لكم موعد صلاة عيد الأضحى في كافة مناطق ومدن المملكة الأخرى في الجدول القادم .

المدينة توقيت الصلاة
الرياض 5:49 صباحاً
الدمام 5:34 صباحاً
بريدة 5:58 صباحاً
جدة 6:24 صباحاً
مكة 6:24 صباحاً

كان هذا عن موعد وتوقيت صلاة عيد الأضحى 2017 فى السعودية  و 1438 هجرياً وذلك في جميع مدن المملكة العربية السعودية .

وينصح بالاستعداد قبل موعد صلاة عيد الأضحى المبارك بحوالي نصف ساعة وأن تأخذ في الاعتبار بعد المسجد عنك أو قربه , كما من الممكن أن تخطئ في موعد وتوقيت صلاة عيد الأضحى فحاول جاهداً التواجد في المساجد والساحات لأداء صلاة العيد .

وتبدأ الصلاة بتكبيرات عيد الأضحى المبارك وهى تبدأ منذ وقوف الحجاج فوق جبل عرفات وتستمر حتى رابع أيام عيد الأضحى المبارك بعد ترديد التكبيرات يدعو الأمام إلي الصلاة وبما أن صلاة العيد ليس بها أذان أو إقامة فيدعو الأمام إلي الصلاة بترديد كلمة “الصلاة جامعة , الصلاة جامعة ” .

كيفية صلاة عيد الأضحى المبارك و حكم الصلاة هل صلاة عيد الأضحى واجبة ؟

وتتكون صلاة عيد الأضحى من ركعتان في الأولى 7 تكبيرات قبل قراءة الفاتحة في الثانية 5 تكبيرات قبل قراءة الفاتحة , كما أن صلاة عيد الأضحى جهرية .

وبعد انتهاء صلاة عيد الأضحى المبارك يعتلى الأمام المنبر ليقول خطبتي صلاة العيد و من المستحب على المصلين الاستماع إلي هذه الخطبتان .

تحديث : وقف اليوم حجاج بيت الله الحرام فوق جبل عرفات وهو من ضمن مناسك حج بيت الله الحرام , حيث ياتى هذا بعد يوم التروية الذى قضاه الحجاج فى مشعر منى , ذاكرين الله بكل لسان وبكل لغات العالم , وكانت قد أعلنت المملكة أن حجاج بيت الله الحرام بلغو مليوني و958 ألفا و449 شخصا .

تكبيرات عيد الأضحى

وعن تكبيرات عيد الأضحى المبارك فهى ترديد كلمة “الله أكبر الله أكبر الله أكبر , لا أله إلا الله ,الله أكبر الله أكبر الله أكبر , ولله الحمد ” .

ويتم ترديدها فى كل بقاع الأسلام فى العالم ونقدم لكم فيديو لتكبيرات العيد من المسجد الحرام .

أجازة عيد الأضحى في السعودية

أما في الحديث عن موعد أجازة عيد الأضحى في السعودية فقد أعلنت وزارة الخدمة المدنية في السعودية عن موعد أجازة عيد الأضحى وذلك حيث تبدأ الأجازة من نهاية دوام يوم الخميس 31 أغسطس الموافق 02-12-1438هـ وذلك حتى 17 سبتمبر الموافق 19-12-1438هـ وبذلك تكون مدة أجازة عيد الأضحى في السعودية 16 يوما .

جدير بالذكر أن تنظيم أجازات عيد الأضحى في السعودية خاضعة لتنظيم لائحة الأجازات بالمملكة وذلك حسب نص المادة 4 و المادة 7 من لائحة الأجازات بالمملكة وتبدأ من اليوم الخامس من شهر ذي الحجة وتستمر حتى 15 من الشهر نفسه .

كما أتاحت اللائحة أنه في حالة كانت الإجازة موافقة ليومين يعتبران أجازة رسمية أو أيام عطله أسبوعية فيعتبران هذان الأيام أجازة رسمية ضمن أجازة عيد الأضحى المبارك .

جدير بالذكر أن معظم السعوديين يفضلن هذه الأجازة الكبيرة من أجل القيام بالرحلات إلى الدول العربية والأجنبية وبالأخص دولة الأمارات التي يذهب إليها معظم سكان دول الخليج من أجل السياحة فهي قريبة كما أنها دولة عربية ويعطي السياح العرب وبالأخص الخليجين فرصة التمتع في دولة ذات طباع وأهل واحدة .

كما أن هناك بعض سكان المملكة الذين يرغبون في القيام برحلات سياحية إلى دولة أجنبية في مختلف دول أوروبا ودول أمريكا وذلك حيث حضور المباريات والحفلات العالمية .

قدمنا لكم موعد صلاة عيد الأضحى فى الرياض وجميع مدن المملكة العربية السعودية كما قدمنا لكم عرض عن موعد أجازة عيد الأضحى المبارك فى المملكة العربية السعودية .

موعد صلاة عيد الأضحى فى مصر

موعد صلاة عيد الأضحى فى قطر الدوحة

موعد صلاة عيد الأضحى فى الكويت لعام 1438

موعد صلاة عيد الأضحى في الإمارات في دبي وأبوظبي و الشارقة والعين

موعد صلاة عيد الأضحى فى جدة 1438/2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *