عدد لاعبي كرة البيسبول
عدد لاعبي كرة البيسبول

عدد لاعبي كرة البيسبول ونظرة على قوانين اللعبة وتاريخها

عدد لاعبي كرة البيسبول , تعتبر البيسبول بالانجليزية Baseball أحد أشهر الألعاب الرياضية فى الولايات المتحدة الأمريكية وأطلقت عليها الرياضة الوطنية كما لها تاريخ كبير يعود الى تلك الدولة التي لعب بها هذه اللعبة لأول مره منذ عشرات السنين وفى هذا الموضوع سوف نلقى نظرة على لعبة البيسبول و عدد لاعبي  البيسبول فى السطور القادمة .

يتكون الفريق فى لعبة كرة البيسبول من حوالي 9 لاعبين فأجمالي عدد لاعبي كرة البيسبول حوالي 18 لاعب فى الفريقين وطريقة اللعب تبدأ بضرب أحد الفريقين الكرة بمضرب خشبي ويقوم باقي اللاعبين بالركض لإحراز النقاط ويقوم الفريق الآخر بالركض لالتقاط الكرة قبل أن تقع فى يد الفريق الآخر فهذه اللعبة تعتمد بشكل أكبر على السرعة قبل المهارة .

عدد لاعبي كرة القدم مع لاعبي الاحتياط وعرض الملعب وطوله

يتقسم أعضاء الفريق التسعة الى ملقفون للكرة ورامون وضاربون ويستخدم كرة صغيرة ومضرب خشبي ويرتدى الشخص الذي يتلقى الكرة جونتى يسهل التقاطه لها .

فى إلقاء النظرة على تاريخ كرة البيسبول وجد ذلك خلاف فلا يوجد تاريخ مؤكد عن بداية تلك اللعبة فأنها تشبه العاب كثيرة ولكن فقد تم ذكر اللعبة فى لائحة قانونية حرمت لعبها بالقرب اجتماعات دار البلدية وذلك عام 1791 كما تم ذكر القوانين الخاصة باللعبة فى كتب  اليكساندر كارتريت وذلك عام 1845 وفى عام 1875 تم أنشاء رابطة نادى البيسبول الحرفي .

شهدت هذه اللعبة العديد من الأزمات والمشاكل فمنها المقامرة والإضرابات والعنصرية التي شاهدتها والمخدات ورغم ذلك إلا أنها ظلت محتفظة بالشعبية التي تتمتع بها بين الناس كما هي الآن ورغم أن بدايات اللعبة كانت فى أمريكا  إلا أنها انتقلت الى العديد من الدول منها كندا والمكسيك وباناما وفنزويلا وتيوان والكوريا واليابان .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *