لاعب كرة الماء
لاعب كرة الماء

كرة الماء عدد اللاعبين وقوانين اللعبة

كرة الماء أحد الألعاب المنتشرة في العالم فهي لعبة تمتزج في طياتها العديد من الألعاب منها السباحة وكرة القدم وكرة السلة وهوكي الجليد والمصارعة فهي تعتمد على قدرة اللاعب المهارية في تمرير الكرة بين اللاعبين وقدراته البدنية القوية ليستطيع السباحة وتسجيل الأهداف في مرمى الفريق الآخر .

تقام اللعبة بين فريقين يتكون كل فريق من 7 لاعبين من بينهم حارس مرمي ويعمل كل فريق في إحراز أهداف في مرمى الفريق الآخر وذلك حيث أن هذه الفوز في هذه المباراة تحسب للفريق صاحب أكبر عدد من الأهداف المسجلة في مرمى الفريق الآخر .

عدد لاعبي كرة القدم مع لاعبي الاحتياط وعرض الملعب وطوله

وعن ملابس الفريقين فكل فريق لا يرتدى سوا مايوه للسباحة ولكن يقوم التميز بين لاعبي الفريقين عن طريق غطاء الرأس الذي يرتديه كل فريق إلا أن حارس المرمى في الفريقين يرتدون نفس لون ذلك الغطاء .

ملعب كورة الماء
ملعب كورة الماء

ويبلغ عدد الأشواط في المباراة 4 كل شوط يبلغ زمنه 7 دقائق فقط يقوم الفريقين بالتبديل في بداية كل شوط وفى حالة التعادل يعطى الحكم شوط أضافي مدته دقيقتين .

عدد لاعبي كرة البيسبول ونظرة على قوانين اللعبة وتاريخها

تستخدم كرة مطاطية مستديرة في لعب كرة الماء وذلك كما تتوافر فيها بعد الخواص التي تجعل منها قابلة لتطفو فوق سطح الماء وتلعب في الغالب داخل حوض سباحة كما كانت تلعب في الأنهار والبحيرات في قديم الزمن .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *