السنة الكبيسة
السنة الكبيسة

السنة الكبيسة معلومات لا تعرفها عن السنة الكبيسة

 

السنة الكبيسة وهى احد تلك السنين التي لا تأتى إلا قليل فهي السنة التي يكون فيها شهر فبراير مكون من 29 يوم وليس 28 يوم وهى لا تأتى إلا كل 4 أعوام .

ما هي السنة الكبيسة ؟

والسنة الكبيسة هي السنة التي يأتي بها شهر فبراير 29 يوما حيث أعتاد الكثير على أن شهر فبراير هو أقصر الشهور و حيث يتكون هذا الشهر من 28 يوما ولكن قد لا يعرف البعض أن السنة الكبيسة هي عبارة عن أن يكون شهر فبراير 29 يوما بدلا من 28 ويأتي مرة كل 4 أعوام .

والسنة الكبيسة هي عبارة عن إضافة يوم إلى عدد أيام السنة حيث يصبح عدد أيام السنة 366 وذلك بدلا من 365 عدد أيام السنة معروفة وهذه الظاهرة تحدث مرة كل 4 أعوام بزيادة شهر فبراير ليصبح 29 بدلا من 28 يوم .

تاريخ السنة الكبيسة

تعود هذه السنة إلى أنه الأرض تستغرق في دورتها حول الشمس 365 يوم وربع ولكن قام العلماء بجمع هذا الربع يوم ليصبح في شهر فبراير يوم زيادة كل أربع سنوات أي ربع من كل سنة فيصبح يوم كامل .

ذلك النظام في التقويم الميلادي عمل به من خلال العديد من السنوات وبالتحديد منذ 1582 حيث كانت تلك القاعدة البسيطة من علماء الفلك حينها تقوم بدمع الربع يم الذي تستغرقه الأرض زيادة للدوران حول الأرض عن الأيام المعروفة وهى 365 وتجميعهم ليصبح يوم أضافي في شهر فبراير كل 4 أعوام وهو ما جرى عليه العمل منذ حينها .

التعاسة والسنة الكبيسة

وجدير بالذكر أن الأشخاص الأكثر تعاسة أصحاب أعياد الميلاد والذين يولدون في يوم 29 فبراير حيث لن يوفر لهم الاحتفال بعيد الميلاد الخاص بهم وتقبل الهدايا إلا كل 4 سنوات حيث أن يم ميلادهم وهو 29 فبراير لا يأتي إلا كل 4 سنوات .

هذه السنة الكبيسة يحتفل بها جوجل على غير العادة حيث لا يحتفل العديد من الأشخاص بهذه المناسبة كونها تأتى كل 4 سنوات مرة وهو أمر يحدث بشكل مستمر إلا أن محرك البحث العملاق جوجل فاجئ الجميع اليوم وأحتفل بهذه السنة الكبيسة .

لكن قد يدور في ذهنك لماذا تم اختيار شهر فبراير بالذات لكي يكون الشهر الذي يتغير عدد أيامه كل 4 أعوام ؟ الإجابة على سؤالك تكمن في أن بداية السنة في روما سابقا كان في شهر مارس وبالتالي فنهايتها كانت في شهر فبراير وهو ما دفع العلماء الفلكين حينها إلى إضافة اليوم إلى نهاية السنة أي في شهر فبراير حينها وتم العمل على هذا الأمر وتناقلتها الأجيال إلى يومنا هذا .

قدمنا لكم التفاصيل حول السنة الكبيسة ولماذا يحتفل جوجل بالسنة الكبيسة وما هي تلك السنة من خلال عرض كامل وتفصيلي على موقع هيلا هوب .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *