البيع والشراء من الانترنت
البيع والشراء من الانترنت

البيع والشراء من الانترنت الكيفية والطريق المتاحه

البيع والشراء من الانترنت , البيع والشراء وما يسمي عمتا بالتجارة الالكترونية في البداية يجب أن تعرف أن حجم التجارة الالكترونية أصبح بالمليارات وهنا العديد من المتاجر الكبرى التي تقوم بعض منتجاتها على الانترنت فقط وتحقق أرقام كبيرة في البيع يوميا منها متاجر عالمية تستهدف السوق العالمي مثل أمازون ومنها متاجر محلية تستهدف سوق محلى كسوق مصر الذي يستهدف السوق المصري و سوق السعودية وسوق الإمارات والكويت ومنها جوميا الذي يستهدف أفريقيا .

وهناك أيضا نوعيا من المنتجات التي تقوم تلك الشركات ببيعها من خلال الانترنت فهناك منتجات رقمية وقد تكون هذه المنتجات بعض البرامج أو الأدوات التي يستخدمها المطورون و بعض الكتب الالكترونية و العديد من المنتجات الرقمية الأخرى التي تباع على الانترنت وهناك منتجات ملموسة تباع على الانترنت أي يقوم بعرضها على الانترنت أو ويقوم العميل بشرائها فيقوم الموقع بدوره بشحنها إلى المكان الذي يريد فيه الشخص شراء تلك المنتجات .

ومن أشهر المتاجر الالكترونية هناك متجر Amazon ومتجر Ebuy و متجر على بابا الصيني وتيني ديل ومن أشهر المتاجر العربية متجر سوق دوت كوم بمختلف فروعة في مصر والسعودية و الإمارات و الكويت وهناك متجر جوميا الذي يستهدف بعض الدول في أفريقيا .

ولذلك فهناك 3 طرق للبيع والشراء من الانترنت وهم كالآتي البيع من خلال الفيس بوك و البيع من خلال المتاجر الالكترونية و سوف نقوم بعرضها تباعا :

البيع والشراء من خلال الفيس بوك

البيع على الفيس بوك تتم هذه العملية من البيع والشراء من خلال الفيس بوك عن طريق شخص يقوم بنشر منتج ما وعرضه في صفحة مخصصة لذلك أو مجموعة تستهدف بيع هذه المنتجات و ثم يقوم العميل بمشاهدة تلك الصفحة ومعرفة هل سوف يقوم بشرائها وإذا تم ذلك يقوم البائع بشحنها لديه .

البيع والشراء من خلال المتاجر المتاحة

تتيح بعض المتاجر الكبرى شراء وبيع بعض المنتجات من خلالها بحيث توفر للبائع أمكانية عرض المنتجات وبيعها على أن تحصل الأخيرة على نسبة من تلك العملية وعلى أن يحصل البائع على مبلغة وأرباحه ويقوم هو بالعملية كاملة من خلاله .

البيع من خلال أنشاء متجر

يمكنك بكل سهولة أنشاء متجر الكتروني خاص بك ومنتجاتك التي ترغب في بيعها أو شرائها وذلك من خلال شركة استضافة للمواقع الالكترونية ويمكنك أنشاء ذلك المتجر بأجر بسيط قد يصل إلى 50 دولار سنويا .

هذا عن طرق البيع والشراء من خلال الانترنت لا تنسوا أنه يمكنكم  الاستفسار أو السؤال عن أي شيء يخص البيع والشراء من الانترنت وسوف نقوم بالإجابة عليه في السريع العاجل الرجاء فقط استخدموا التعليقات أسفل الموضوع .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *