مواقع التسوق الالكترونى
مواقع التسوق الالكترونى

مواقع الشراء من الانترنت العربية منصات التسوق الالكتروني

هناك العديد من المواقع التي تعمل في التجارة الالكترونية أي تقوم ببيع وشراء المنتجات من خلال الانترنت وإذا  كنت من المبتدئين في هذا المجال ف أنت في حاجة إلى معرفة المواقع التي تعمل بالبيع في الوطن العربي .

هناك العديد من المواقع التي تعمل في البيع والشراء فهناك متاجر الكترونية عامة تبيع كافة المنتجات وعلى رأس تلك المواقع موقع سوق دوت كوم الذي له 4 فروع فرع في مصر وفرع في الإمارات العربية المتحدة وفرع في المملكة العربية السعودية وفرع في الكويت .

سوق دوت كوم الذي استحوذت عليه مؤخرا شركة التسوق الالكتروني الأكبر في العالم وهى أمازون فقد قامت بالاستحواذ عليه في صفقة لم تعلن عن تفاصيلها رسميا ولكن تشير التقارير إلى أنها بلغت 650 مليون دولار .

والموقع الثاني الذي يعد متجر متكامل لكافة المنتجات هو جوميا وهو متخصص في استهداف دول قارة أفريقيا فقط وبالأخص دول شمال الأفريقية وله فروع في كل من مصر و المغرب  , يعتبر جوميا من المواقع الكبيرة المؤثرة في التسوق عبر الانترنت في مصر فهو يعتبر الموقع الثاني في مصر بعد العملاق سوق دوت كوم .

انشاء متجر الكترونى على الانترنت

جوميا وسوق دوت كوم يعدان أحد أكبر المواقع التي تعمل في التجارة الالكترونية ولكن هناك العديد من المواقع الأخرى التي يمكنك الشراء من خلالها بعضها عربي والبض الأخر منها أجنبي وللعلم هناك بعض المواقع الأجنبية التي تستهدف السوق العالمية حيث يمكنك من خلالها البيع والشراء على رأس تلك المواقع أمازون وأى باى و على بابا  .

وفى نظرة على مواقع الشراء الالكترونية الأجنبية الضخمة والعملاقة فهي كثيرة منها مواقع أجنبية ومواقع صينية فالمواقع الصينية تنافس بقوة على حجم القوة الشرائية عبر الانترنت ومن هذه المواقع موقع “الصفقة المصغرة ” الذي يحتوى على العديد من المنتجات التي تصل سعرها إلى اقل من دولار و هناك موقع ” على بابا ” وهو أحد أكبر مواقع التسوق عبر الانترنت في العالم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *