تقوية ارسال الواى فاى

الواى فاى ضعيف بالخطوات تقوية ارسال الواى فاى

يشتكى البعض من ضعف إرسال شبكة الانترنت المنزلية الخاصة به فإذا كنت تجلس فى غرفة الطعام أو المطبخ والواى فاى بالقرب منك أو بعيد ولكن قوة الإرسال ليست بالجيدة وترغب فى تقوية ارسال الواى فاى اليوم ومن خلال هيلاهوب سوف نقوم بعرض مشكلة ضعف الواى فاى وخطوات عملية لحل تلك المشكلة سواء عن طريق بعض النصائح التي يجب أتباعها أو عن طريق بعض الأجهزة التي تساعد فى تقوية الإشارة الخاصة بالواى فاى خاصتك .

سبب ضعف الواى فاى

فى البداية يجب علينا التعرض للمشاكل التي تواجه الواى فاى وما هي الأسباب التي تقف وراء ضعف إشارة الواى فاى فى منزلك الرجاء القراءة بعناية فى السطور القادمة .

  • الحواجز الخراسانية : تعتبر هذه الحواجز أحد أكثر المشاكل التي تعترض شبكات الواى فاى فإذا كان كنت تعانى من ضعف شبكة الواى فاى وأنت تضع الجهاز فى أحد الأماكن البعيدة عنك فأن الحواجز هي السبب وحلها طريقتان الأولى نقل الرواتر لمكان قريب والثانية شراء جهاز أكسس بوينت لتقوية الإشارة أو ربيتر .
  • الراوتر معطوب : قد يكون جهاز الراوتر خاصتك معطوب أو به مشكلة سواء فى السوفت وير الخاص به أو الهارد وير ولذلك أذا كان الجهاز يعمل منذ مدة دون توقف فهذه مشكلة إذ يجب عليك أعطاء قسط من الراحة للراوتر الخاص بك ساعة يوميا قد تكون جيدة .
  • السرقة : فى حالة ضعف إرسال الشبكة فهذه ليست متعلقة بالسرقة أنما السرقة تعترضك فى حالة سرقة الواى فاى سوف تجد انترنت ضعيف لديك وربما تنفذ الباقة الخاصة بك قبل أنت تستخدمها .

تقوية ارسال الواى فاى

وفى السطور القادمة وبعد أن عرضنا لكم الأسباب التي تقف أمام إشارة الواى فاى الخاصة بك وتضعفها سوف نقوم بعرض حل تلك المشاكل فى السطور القادمة .

  • أنقل الواى فاى فى مكان قريب من المكان الذي تجلس فيه غالبا وإذا نقلته فى مكان لا يوجد به حواجز خراسانية فسوف تلاحظ فرق كبير جدا فى قوة إرسال الواى فاى .
  • أتصل بالدعم ودعهم يركبون الواى فاى ويضبطون الإعدادات الخاصة به فهم أكثر الأشخاص مقدرةً على فهم إعدادات الجهاز وضبطه بشكل صحيح .
اكسس بوينت من تى بى لينك سعره 475 جنية
اكسس بوينت من تى بى لينك سعره 475 جنية

شراء جهاز تقوية الإرسال

هناك العديد من الأجهزة التي تقوم بمهمة تقوية إشارة الواى فاى وأهم هذه الأجهزة هو جهاز أكسس بوينت ( نقطة وصول ) وهو عبارة عن جهاز يقوم بالاتصال بالراتور الخاص بك و تقوية ارسال الواى فاى التي يبثها لكي تبث من جديد .

الأكسس بوينت لده 4 خواص وهى :

  1. جسر : وهى خاصية تمكنك من إرسال نفس الشبكة بنفس الاسم ونفس الرقم السري وإعادة إرسالها من الأكسس بوينت مره أخرى .
  2. شبكة جديدة : وهى خاصية يقوم الأكسس بالاتصال بالراوتر ويقوم ببث شبكة جديدة تحمل أسم جديد ورقم سرى جديد تبث منه الانترنت .
  3. الاتصال بالراوتر عن طريق الواى فاى : وهو يقوم بالاتصال بالراوتر عن طريق شبكة الواى فاى فهو لا يحتاج سلك انترنت فى هذه الطريقة
  4. الاتصال بالراوتر بسلك انترنت ففي حالة كان الراوتر بعيد عنك سوف يقوم بالاتصال به من خلال سلك يمتد من الراوتر وحتى الأكسس .

أسعار الاكسس بوينت

يبلغ سعر الاكسس بونيت مختلف ى مكان لآخر وسوف نقوم بعضه فى كل من الكويت والسعودية والإمارات و مصر

السعودية : يبدأ من 92 ريال

الإمارات : يبدأ من 82 درهم

الكويت : يبدأ من 6 دينار

مصر : يبدأ من 250 جنية

كانت هذه عرض لمشكلة تقوية ارسال الواى فاى وعرض للأسباب التي تبرز هذه المشكلة وطرق حلها ونرحب بكم فى حالة تواجد أي سؤال أو استفسار متعلق بالواى فاى أن تقومو بوضعه هنا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *