كيف تعرف مواصفات الكومبيوتر او اللاب توب بأسهل طريقة

معرفة مواصفات الجهاز الذي تعمل عليه سواء أكنت من عشاق الألعاب وهم الأشخاص الذين يطلقوا عليهم “gamer” وهم الأشخاص الذي يجلسون بالساعات أمام شاشة الكومبيوتر يلعبون العديد من الألعاب وقد تكون لعبة واحدة.

وقد تكون من الجيكس وهم المهتمين بالتقنية ومتابعة الحديث والمتطور في عالم الكومبيوتر والقطع المكونة له وهى ما يطلق عليها أجمالا مواصفات الكومبيوتر أي حجم وقوة أداء الجهاز .

ويقتضى التعرض لهذه المواصفات أن نعرف مكونات الجهاز الذي نعمل عليه في البداية فأن جهاز الكومبيوتر يتكون من قطع خارجية وهى الشاشة ولوحة المفاتيح والماوس و والسماعة وغيرها من القطع الخارجية أما عن القطع الداخلية هي القطع الغير ظاهرة أمام عيون الناس وتكون داخل الكيس أو صندوق الجهاز ويطلق عليه “كيسه ” وهذه القطع هي الأهم والأغلى في الجهاز .

شرح أظهار الملفات المخفية

وتكون هذه القطع عبارة عن الآتي :

اللوحة الأم أو Motherboard وهى القطعة الرئيسية والمهمة في جهاز الكومبيوتر وهى التي تقوم بالربط بين جميع القطع الأخرى منها الذاكرة الداخلية و والهارد ديسك و كارت الجيرافك وغيرها من القطع .

المعالج أو “CPU” وهى القطعة المسئولة عن استقبال الأوامر ومعالجتها و وتنفيذها بالإضافة إلى إرسالها إلى باقي القطع وهو العقل المدبر للجهاز .

الرام وهو الذاكرة المؤقتة والتي تعتبر من أهم القطع أيضا وهى تقوم بتسريع أداء الكومبيوتر حيث تعتمد على تخزين البيانات ثم معالجتها وتقوم أخيرا بتنفيذ تلك البيانات من خلال عرضها لك , وكل هذه العمليات تقوم في جزئ من الثانية .

Hard Disk أو محدة التخزين وهو من القطع الأساسية التي تقوم بحفظ البيانات من ملفات الفيديو والصوتيات و الصور وملفات نظام التشغيل و العديد من الملفات الأخرى المهمة لتشغيل الجهاز والبيانات الخاصة بك من مليتمديا وصور وغيرها .

وأخيرا كارت الشاشة وهو الذي يقوم بمعالجة الرسوميات في الجهاز وهى تعمل أساسا في تشغيل الألعاب و الأفلام عالية الجودة و الكارت الثاني هو كارت الصوت وهو السؤل عن معالجة الصوت وإخراجه .

ولكي تقوم بمعرفة مواصفات الجهاز الخص بك والتي من خلالها سوف تعرف نوع وإصدار المعالج و حجم الرامات التي كلما زادت كانت أفضل وتساعد على تسرعه الجهاز ومعرفة كارت الشاشة وحجمه و معرفة نوع النظام الذي يقوم بتشغيل الجهاز فكل هذه المعلومات تستطيع معرفتها من الطريقة الآتية .

“ملحوظة هذه الطريقة لا تعمل إلا على أجهزة الكومبيوتر التي تستخدم نظام التشغيل ويندوز ”

1- أضغط على علامة الويندوز في لوحة المفاتيح الخاص بك

سوف تظهر لك شاشة تلقى الأوامر الخاصة بالويندوز الخاص بك ثم تكتب كلمة dxdiag

 

معرفة مواصفات الكمومبيوتر
معرفة مواصفات الكمومبيوتر

تكلمنا من خلال هذا الموضوع عن مواصفات الكومبيوتر وعرضنا أيضا وأجبنا على سؤال ما معنى مواصفات الكمبيوتر وما هي قطع الكومبيوتر وغيرها من الأسئلة التي أجبنا عنها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *