تاريخ شعار جوجل
تاريخ شعار جوجل

تاريخ شعار جوجل منذ بدايتها وحتى الآن

تاريخ شعار جوجل , شركة جوجل العملاقة ليست مجرد محرك بحث على الإنترنت بل هى شركة ضخمة جدا تضم العديد من المنتجات القيمة التى يمكن للمستخدم التفاعل معها عبر مختلف المنصات , على عكس بداية جوجل التى لم تكن سوى محرك بحث على الانترنت .

تأسست شركة جوجل فى بداية عام 1999 على يد كل من ” سيرجي برين” ولاري بيج ” ليكون محرك بحث هدفه الأول تنظيم صفحات الانترنت وتسهيل إمكانية المستخدمين للوصول إلى الصفحات المقصودة دون عناء .

أما عن شعار جوجل فشهد الكثير من التغيرات على مدار السنوات الماضية فمنذ حوالى 18 عام تعمل شركة جوجل وتقدم خدماتها المختلفة , تغير الشعار مع تغير الرؤية الخاصة بالشركة .

فالشركة التي لم تكن سوى محرك بحث على الإنترنت وعلى جهاز الكمبيوتر تحديدا أصبحت الآن تقدم العديد من الخدمات على مختلف المنصات فهي أنشأت نظام تشغيل أندرويد على أجهز الهواتف الذكية وتقدم العديد من الخدمات الأخرى منها البريد الالكتروني جيميل و أنشأت أيضا منصة الإعلانات التي تعتبر المحرك الرئيسي لأسهم شركة جوجل .

وتهدف جوجل من خلال التغيرات التى طرحتها على الشعار الخاص بها أن يكون هذا الشعار لا يعبر فقط عن محرك البحث ولكن يعبر على جميع الخدمات التى تقدمها جوجل بداية من محرك البحث ومرورا بمنصة الأعلانات و موقع جوجل إجابات و بلوجر ويوتيوب وجيميل وغيرها من الخدمات الأخرى التى تقدمها الشركة .

وقالت جوجل عن الشعار الأخير لها أنه يعكس تطور الشركة ورؤيتها فى المستقبل , كما أصبحت الألوان الخاصة بالشعار أكثر شمولا وتعبيراً عن خدمات الشركة ورؤيتها فى المستقبل .

تتغير شعارات جوجل مع المناسبات العامة داخل كل دولة فشركة جوجل ليست صاحبة نطاق واحد فقط ولكن لكل دولة نطاق مخصص لها فعلى سبيل المثال نطاق جوجل السعودية هو GOOGLE.COM.SA ونطاق جوجل مصر هو GOOGLE.COM.EG وهو ما يدفع جوجل المحلى للاحتفال بالمناسبات العامة التى تحتفل بها الدولة فيحتفل بعيد العمال والأعياد المختلفة الأخرى .

كانت جوجل فى بدايتها تحمل أسم BackRub  وهو يعبر عن الروابط الخلفية التي كان يتركها الموقع خلفه ليعبر بها عن أهمية المواقع على الانترنت ولكن فى 15 سبتمبر 1997 تم تسجيل Google.com ليصبح النطاق الأساسي والأسم الجديد لجوجل بدلاً من الاسم الذي اختاره كل من “لاري بيج وسيرجي بين ” لمشروعهم على الانترنت .

 

 

فى السطور القادمة نوضح لكم تاريخ شعار جوجل على مر الزمان منذ بداية الشركة فى عام 1997 وحتى الآن .

تاريخ شعار جوجل
30 آب (أغسطس) 1998
توجه فريق Google إلى مهرجان “الرجل المحترق” و كان أول رسم شعار مبتكر كطريقة للتعبير عن أن الموظفين في إجازة.
شعار جوجل الثالث
أيار (مايو) 1999
جعلنا الشعار أكثر أناقة باستخدام خط Catull ولكنه لا يزال مرح.
أيلول (سبتمبر) 1998 Google تنتقل إلى google.com وتشارك إصدارها التجريبي مع العالم.
أيلول (سبتمبر) 1998
Google تنتقل إلى google.com وتشارك إصدارها التجريبي مع العالم.
أيار (مايو) 2010
أصبح الشعار أكثر سطوعاً، و أصبح هناك ظل خفيف على أسفل الشعار.
أيار (مايو) 1999
جعلنا الشعار أكثر أناقة باستخدام خط Catull ولكنه لا يزال مرح.
أيلول (سبتمبر) 2013
عدلنا طريقة رسم بعض الحروف ليصبح الشعار مسطحاً.
أيلول (سبتمبر) 2015
ينضم الشعار ليصبح جزءًا من المجموعة الجديدة التي تتضمن نقاط Google ورمز “G”.

كانت هذه التفاصيل بالصور لـ تاريخ شعار جوجل منذ 18 عام منذ بداية شركة جوجل وحتى الآن صور شعار جوجل القديم والجديد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *