بحث عن الألعاب الإلكترونية مع التعريف بها وأهم فوائدها

سوف نقدم لكم بحث عن الألعاب الإلكترونية التي انتشرت مؤخرا في الاسواق وكيفية استخدامها والتعامل منها واكثر الانواع انتشارا في هذه الالعاب الالكترونية.

ما هي الالعاب الالكترونية 

هي العاب تقوم على أساس استخدام الالكترونيات ليستطيع اللاعب القيام باللعبة والشكل الشائع منه هو الفيديو حيث يمكن الخلط وعدم القدرة علي التفريق بينهما ومن انواع الالعاب الالكترونية تلك الألعاب المرئية مثل الأجهزة المستقلة او الالعاب الالكترونية المحمولة وكذلك المنتجات الغير مرئية والامثلة كثيرة علي مثل هذه الألعاب مثل الشطرنج والسفن الحربية وتعتبر كل لعبة موجهة لفئة عمرية محددة سواء الاطفال او المراهقين وهو ما سوف نقوم بعرضه فى صدد الحديث عن بحث عن الألعاب الإلكترونية .

الأجهزة المتاحة للألعاب الإلكترونية 

يتم القيام بلعب الألعاب الإلكترونية علي أجهزة الحاسوب والجوالات المحمولة المزودة بخاصية الاندرويد وابل ومن أشهر هذه الألعاب العاب فلاش الشهيرة.

اشهر الالعاب الالكترونية 

من اشهر الالعاب الالكترونية العاب فلاش المنتشرة علي الانترنت ولعبه الدبابيس والكرة وماكينة الحظ ويوجد مواقع كثيرة شهيرة في هذا المجال تضم الالاف من الالعاب الالكترونية.

العاب بنات : وهي موجهة للبنات بكل فئاتهم العمرية وتتجانس مع شخصيتهم وهواياتهم حيث تجد البنت كل ما تبحث عنه في خيالها واقع أمامها ويمكن التحكم فيه من خلال لعبة كما تجد الهواية المحببة لها في لعبة تمارسها وتساعدها علي إتقان مهارتها.

العاب ولاد :وهي ترضي رغباتهم العدوانية والحركية فنجد العاب سباقات مختلفة أشهرها سباق السيارات كما تتصدر العاب كرة القدم المقام الأول بكل مستوياتها والعاب تكنولوجية اخرى مثل العاب الحرب و القتال والمصارعة وغيرها من الألعاب الإلكترونية.

فوائد الالعاب الالكترونية 

شاهد بالتفصيل : فوائد الألعاب الإلكترونية وأضرارها

  1. تعمل علي التعاون بين الأفراد حيث تقوم بعض الالعاب علي أساس التفاعل مع أشخاص حقيقيين علي مستوى العالم وذلك عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.
  2. تتنوع الألعاب حيث تناسب جميع الفئات العمرية فنجد العاب موجهة للأطفال وأخرى للمراهقين وثالثة للبالغين.
  3. كما تتنوع الألعاب من حيث النوع حيث نجد العاب خاصة بالبنات كألعاب التجميل والشعر والبشرة والازياء والطبخ وغيرها بينما العاب اخرى تهتم بالأولاد مثل سباق السيارات ومصارعه كرة القدم في المقام الاول.
  4. كما تؤدي هذه الألعاب إلى التركيز وسرعة البديهة وتعلم الإبداع وتعدد المهارات حيث ان اللعبة قد تحتوي علي عدة أوامر
  5. كما تساعد علي إنماء التخيل والتميز والقدرة علي التفريق بين الاشكال والالوان كما توجد العاب تعلم العدالة والمهارة وتوزيع الأدوار.

إيجابيات وسلبيات الألعاب الإلكترونية

اضرار الالعاب الالكترونية 

  1. تؤدي إلي ضياع الوقت حيث الجلوس أمامها لفترات طويلة دون الشعور بعامل الوقت بسبب المتعة التي تسببها هذه الألعاب.
  2. تعمل علي انعزال الأطفال بل والكبار عن باقي أفراد الأسرة حيث يفضلون الجلوس أمام تلك الألعاب بدلا من الجلسات الأسرية الحميمة مما قد يسبب أمراض نفسية للطفل وخاصة مرض التوحد كما انها قد تصيب بالاكتئاب.
  3. تؤثر على صحة الانسان حيث ان الجلوس لفترات طويلة أمام الحاسوب يؤذي العين ويضعف البصر مما يؤثر علي الظهر ويصيب والالام المفاصل.
  4. قد تؤدي إلى العنف بسبب ما يمارسونه من العاب الكترونية شديدة العنف.

بهذا نكون قد عرضنا لموضوع الالعاب الالكترونية بكل جوانبها حيث تعرفنا عليها عن قرب مع نبذة لبعض الالعاب الشهيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأدركنا أهم الفوائد والأضرار التي قد تصيب الإنسان من المداومة علي لعب مثل هذه الألعاب .

حيث لابد من تقنين الجلوس أمام أجهزة الحواسيب المحمولة والثابتة لفترات طويلة للحفاظ علي أنفسنا من عدة أضرار نحن في غنى عنها ومحاولة شغل الوقت بأشياء أخرى قد تكون أكثر إفادة من ضياع أوقات طويلة أمام مثل هذه الألعاب.

وهذه هو بحث عن الألعاب الإلكترونية يمكنك طباعته وتقديمه إلى الجهة التى ترغب فى تقديمها لها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *