السياحة فى جنوب أفريقيا
الحياة البرية فى جنوب أفريقيا

السياحة في جنوب أفريقيا 2017 واهم المعالم الأثرية

السياحة في جنوب أفريقيا والتعرف على أهم معالم القارة والحدود الجغرافية لها وأهم الدول التابعة لها.

تعرف علي دولة جنوب أفريقيا:

هى تلك الجمهورية التي تقع فى جنوب القارة الإفريقية ويوجد بها أعلى قمة جبل وهي جبال دراكنزبرج الشهيرة التى تتميز بظهور الثلوج عليها في فصل الشتاء كما يشمل الدولة هضبة كبيرة تأخذ مساحة شاسعة من حجم الجمهورية وتحتوي على نهرين كبيرين يصبان فى المحيط الأطلنطى وتتميز بوجود معظم سلالات العالم من بيض وزنوج سود البشرة و اوروبيين واسيويين.

كما يتنوع بها المناخ حيث يوجد ببعض أطرافها مناخ شبه قاحل وفي انحاء اخرى مناخ دافئ معتدل شتاءا مع وجود امطار خفيفة واللغة الرسمية للدولة هى الانجليزية و الأفريقانية وعدة لغات اخرى بعدهما نظرا لتنوع الأجناس والفئات هناك وتتميز ايضا بتركيز أكبر نسبة من السلالة الزنجية.

السياحة في جنوب أفريقيا
شواطئ جنوب أفريقيا

السياحة في جنوب أفريقيا واهم المعالم الجذابة للدولة:

لتلك المنطقة سحرها وجاذبيتها حيث يطلق عليها عروس القارة السمراء حيث يفد اليها عشاق الطبيعة والمناطق البرية مما جعلها تحظى بعدة جوائز عالمية في مجال السفر.

 

اشهر المدن جذبا للسياحة بجنوب أفريقيا هى كيب تاون وبريتوريا وكنيسنا وجوهانسبرغ حيث توجد بتلك الدول الكثير من الأماكن الترفيهية التي تشد الزائرين من جميع أنحاء العالم شرقا وغربا والدليل على ذلك إقامة نهائيات كأس العالم سنة 2010 بهذه المنطقة الساحرة.

تضم جنوب افريقيا اكبر غابات برية مفتوحة واشهرها التى تلفت أنظار السائحين إليها مع وجود المعالم السياحية والأثرية والثقافية الخاصة بتاريخ الدولة.

أشهر حدائق العالم حديقة كروجر :

حيث تعتبر من أقدم المحميات الطبيعية المفتوحة فى العالم وتضم الكثير من الحيوانات المفترسة حيث يجد السائح نفسه داخل مغامرة ومواجهة مع اسد او فيل وذلك بجانب وجود الكثير من الزواحف والطيور النادرة.

تبلغ مساحة حديقة كروجر 8000 ميل مربع ويوجد بها حوالى 147 نوع من الحيوانات والثدييات كما تحتوي علي 507 نوع من الطيور و336 نوع من الأشجار و49 نوع من الأسماك كما تحتوى على 34 نوع من البرمائيات فروعه المكان تستحق ان تخوض التجربة للوصول اليها.

اما عن كيفية الوصول والاستمتاع برحلات هادئة ومريحة الى جنوب افريقيا فنجد احدث خطوط الطيران المتجهة للدولة حيث تسهل عملية السياحة والترفيه فنجد هناك اهتمام فائق بالمطارات وتحديثها بانتظام وتعتبر مطارات جنوب افريقيا من افضل المطارات على مستوى العالم كما تتميز تذاكر الحجز بعدم غلائها بل تقدم الشركات ارخص العروض

ومما سهل السياحة إلى هذه الدولة سهولة التواصل مع جميع السلالات والفئات حيث نري الجميع يتحدث الانجليزية مما يسهل التواصل اللغوي بين جميع الأفراد المقيمين والوافدين الى هناك.

و المزيج الفريد الذي يمثله شعب جنوب افريقيا جعل لها ثقافة فريدة حيث جمعت بين الافريقية والاسيوية ويظهر ذلك فى شكل الأبنية والشوارع بل والعادات والتقاليد والطقوس التي يمارسها سكان المنطقة حيث يوجد حتى الآن أكواخ يعيش فيها البعض مثل نمط الحياة قديما.

كيب تاون أهم مدن الترفيه والجمال:

تتمتع هذه المدينة بشكل رائع لمبانيها حيث تأخذ المنازل والمحلات التجارية شكل فريد ومميز وغير مألوف مما يضيف لها جمالا خلابا يترك أثره في النفس وتتميز ايضا بجمال شواطئها ورمالها البيضاء الناعمة حيث تمثل الشواطئ المقوم الأبرز للسياحة بجنوب أفريقيا حيث امتزاج الطبيعة القاسية من صحراء وجبال بجانب البحار والمدن الساحلية التى تساعد على المزيد من الاسترخاء.

ولا ننسى أن وقوع قارة أفريقيا في نصف الكرة الجنوبي جعل العالم يطلق عليها اسم البلد مشمس حيث ان فصول السنة عندهم تتعاكس مع باقي الدول فى نصف الكرة الشمالي حيث تشرق فيها الشمس أكثر من 300 يوم من العام.

كانت هذه بعض المعلومات السياحية عن أهم الأماكن التى يمكن زيارتها فى دولة جنوب أفريقيا , وفرناها لكم من خلال موقع هيلاهوب لكل من يبحث عن السياحة في جنوب أفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *