الدول العربية وعواصمها بالانجليزي اسمائها بالكامل

 

الدول العربية وعواصمها بالانجليزي حيث تعتبر الدولة العربية هى الدول التى تقع في الشرق الأوسط ويربطها معاً ثقافة واحدة ولغة واحدة ودين واحد فهي دول الدم الواحد كما يطلق عليها تتكون من 22 دولة ويتجاوز تعداد السكان لحوالي 400 مليون نسمة.

اسماء الدول العربية بالانجليزي

وفى الجدول التالي نسرد الدول العربية وعواصمها بالانجليزي حيث نعرض في العمود الأول اسم الدولة باللغة العربية وفى العمود الثاني نتبعه بكتابة اسم الدول باللغة الإنجليزية وفى العمود الثالث والأخير نعرض عواصم الدول العربية .

الدولةالاسم الإنجليزيالعاصمة
الجزائرAlgeriaالجزائر
البحرينBahrainالمنامة
جزر القمرComorosموروني
جيبوتيDjiboutiجيبوتي
مصرEgyptالقاهرة
العراقIraqبغداد
الأردنJordanعمان
الكويتKuwaitالكويت
لبنانLebanonبيروت
ليبياLibyaطرابلس
موريتانياMauritaniaنواكشوط
المغربMoroccoالرباط
عُمانOmanمسقط
فلسطينPalestineرام الله
قطرQatarالدوحة
المملكة العربية السعوديةSaudi Arabiaالرياض
الصومالSomaliaمقديشو
السودانSudanالخرطوم
سورياSyriaدمشق
تونسTunisiaتونس

 

أسماء دول الخليج بالانجليزي

  1. المملكة العربية السعودية: Kingdom of Saudi Arabia
  2. الإمارات العربية المتحدة: United Arab Emirates
  3. دولة الكويت: State of Kuwait
  4. سلطنة عمان: Sultanate of Oman
  5. دولة قطر: State of Qatar
  6. مملكة البحرين: Kingdom of Bahrain

تضم الدول العربية سياسياً وعالمياً تحت قبة جامعة الدول العربية التى تعتبر منظمة سياسية عالمية عربية تضم في عضويتها جميع الدول العربية والتي تهدف هذه المنظمة إلى حماية المصالح العربية وتعزيز التعاون السياسي والثقافي و الاقتصادي بين الدول الأعضاء.

تمتلك الدول العربية مجتمعة تاريخ كبير وثقافة مشتركة كما يعود تاريخها إلى العديد من الحضارات القديمة مثل الحضارة الفرعونية المصرية القديمة و الحضارة الإسلامية والعربية.

كما تشهد الدول العديد من المحطات التى طورت من ثقافتها وأدبيتها على مختلف العصور.

وجغرافياً تحتوى العربية على تنوع جغرافي وبيئي كبير فمن الصحراء الشاسعة في معظم الدول العربية والمدن الساحلية والعديد من البحور والأنهار في المنقطة تساعد بشكل كبير في التنمية الاقتصادية .

وتزخر المنطقة بالعديد من المعالم والتراث الديني فالإسلام له دول كبير في تشكيل الحياة اليومية لدي العرب من التعاليم الدينية التى أمرنا بها الرسول صلى الله عليه وسلم.

واما على الصعيد الاقتصادي فتمتلك الدول العربية النفط والغاز الذي وضعها في مكانة كبيرة وعالية ضمن اقتصادات الدول الكبرى كما تسعي جهود التنمية وتحقيق التوازن بين القطاعات الاقتصادية لتكون كتلة واحدة كبيرة وعظيمة بين الدول الكبرى.

كما تنتظر الدول التحديات الحديثة الكبير التى يشهدها العالم منها الأثار الاقتصادية التى تصنعها تقلبات أسواق النفط و التحديات البيئية وطرق التعامل معها و التطورات السياسية والعسكرية التى تشهدها المنطقة.

كما تعمل العديد من الدول العربية على الدراسات التكنولوجية وتحسين دورة في الصناعة والحياة اليومية من خلال تعزيز جهود التعليم وتحفيز الابتكار.

كما يظهر دور الفن والثقافة المعاصرة في التأثير على التواصل الثقافي بين البلدان العربية من خلال الموسيقي والسينما والفنون البصرية.

إلا ان التعاون الإقليمي والعلاقات الدولية المشتركة لها دور كبير في حفظ الامن و الاستقرار في المنطقة وهى ما تعمل عليه الدول الآن من خلال التمثيل الدبلوماسي وزيادة وصالات التعاون المشترك بين البلدين.

كان هذا عرض لاسماء الدول العربية بالانلجيزي وعرضنا فيه جدول يحتوى على ثلاث أعمدة الأول اسم الدولة والثاني الدولة بالإنجليزي والثالث والأخير اسم عاصمتها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *