عدد المسلمين فى الهند
عدد المسلمين فى الهند

كم عدد المسلمين فى الهند بالارقام

عدد المسلمين فى الهند , الهند تعتبر ثاني أكبر دولة من حيث عدد السكان وسابع أكبر دولة من حيث المساحة وهى مهد حضارة وادي السند تتمتع بموقعها الممتاز مما جعلها مطمع للعديد من الدول كانت لها مركز كبير في التجارة بين دول العالم في القرون الماضية .

دولة الهند عبارة عن جمهورية تتكون من 28 ولاية ونظامها السياسي برلماني ديمقراطي تملك اكبر قوة شرائية في العالم و هي ثاني عشر من حيث أكبر اقتصاد في العالم , نظرا  لعدد السكان الكبير في الهند فهي تعانى من الفقر وسوء التغذية و الأمية تملك الهند مجتمع متعدد الديانات ومتعدد الأعراق .

يبلغ عدد سكان الهند حوالي 1.27 مليار نسمة وهى ثاني أكبر دولة من حيث عدد السكان بعد الصين حيث تعتبر الهند حوالي 17% من تعداد السكان حول العالم وساعد التقدم الطبي والثورة الزراعية التي لحقت بالهند في الــ50 عام الماضية على زيادة ونمو كبير في عدد السكان .

يعترف دستور الهند بالعديد من اللغات وهم حوالي 21 لغة من أهمها الهندية والانجليزية .

وعن التوزيع السكاني في الهند فقد بلغ تعداد السكان في الهند 1.27 مليار نسمة وكما هو معروف فأن المجتمع الهندي مجتمع متعدد الديانات فهناك هندوسية وإسلام ومسيحية وبوذية وسيخيه والعديد من الديانات الأخرى .

وتعتبر الديانة الهندوسية أكبر الديانات الموجودة في الهند ويمثل معتنقيها حوالي 80.5% من سكان الهند ويأتي في المرتبة الثانية من حيث الاعتناق الإسلام ويمثل حوالي 13.4% من تعداد السكان بالهند بالإضافة إلى المسيحية التي تمثل 2.3% من السكان .

وطبقا لآخر الإحصائيات فأن عدد المسلمين في الهند يبلغ حوالي 255 مليون نسمة وذلك طبقا لإحصائيات موقع«muslimpopulation» والتي تشير إلى أن هذا العدد الكبير يلغ تعداد سكان السعودية وسوريا ولبنان مجتمعين .

والجدول التالي يوضح تقسيم السكان في الهند من حيث الديانة

الديانة النسبة
الهندوسية 80.5%
الاسلام 13.4%
المسيحية 2.3%
سيخية 1.9%
بوذية
0.8%
أخرى 0.11%

وكما تم الذكر فأن عدد المسلمين في الهند  يقدر بحوالي  220 مليون نسمة كما أن الإحصائيات الأخيرة تقول بأن عدد السكان المسلمين  في الهند يقدر بــ 255 مليون نسمة  وهو ما يجعل الهند في المرتبة الثانية في تعداد السكان بعد أند ونسيا 

قدمنا لكم تقرير حول عدد المسلمين فى الهند والتي قدمناها بالأرقام مع المتابعة و  معرفة التفاصيل من مواقع مختلفة . 

أطلع أيضا :

كم عدد سكان العالم المسلمين بالأرقام

مصدر الارقام : 1

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *