عدد المسلمين فى أمريكا

كم عدد المسلمين فى أمريكا بالارقام

عدد المسلمين فى أمريكا , أمريكا أو الولايات المتحدة الأمريكية هي عدة ولايات متحدة مكونة دولة جمهورية فدرالية تقع في وسط قارة أمريكا وتحدها من الشمال كندا ومن الجنوب المكسيك .

السكان فى أمريكا

تتمتع الولايات المتحدة الأمريكية بتعدد الأعراق ومختلف الجينات فهي من الدول ذات الهجرة والتي تشجع الهجرة إليها فمع ذلك أزداد تعداد السكان في الفترة الأخيرة كما أزداد تعداد المسلمين هناك نظرا هجرة العديد من الدول العربية والإسلامية النامية إلى تلك الدولة صاحبة أكبر اقتصاد في العالم .

يبغ تعداد السكان في أمريكا حوالي 308,745,538 حيث تقع الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الثالثة على العالم من حيث عدد السكان كما أنها أكبر اقتصاد في العام .

كما ذكرنا فأن الولايات المتحدة الأمريكية تحتوى على العديد من الجبانات و الأعراق المختلفة وذلك نظرا للهجرة الكبيرة التي تمت في الأعوام السابقة من مختلف الدول .

الدين في أمريكا

أمريكا هي دولة علمانية كما أقر بذلك دستورها  إلا أنها تحتوي على نسبة كبيرة من المسيحيين وأشارت الإحصائيات والتقارير إلى إن الدين لعب دور كبير في حياة بعض الأشخاص كانت نسبة المسيحيين في أمريكا في العام 1990 تمثل حوالي 86.4٪ من السكان إلا أنها انخفضت عام 2007 لتصبح 78.4% كما أن الديانات الأخرى غير المسيحية ارتفعت النسبة الخاصة بها عن الأعوام السابقة فقد كانت تقدر هذه الأديان مجتمعة في 1990 حوالي  3.3% إلا أنها ارتفعت لتصبح 4.7% في عام 2007 .

عدد المسلمين فى أمريكا
أشهر المسلمين فى أمريكا

عدد المسلمين فى أمريكا

طبقا لإحصائيات عام 2010 فأن عدد المسلمين فى أمريكا حوالي 2,600,000 ولكن من المؤكد أن هذا الرقم بعد مرور 5 سنوات على تلك الإحصائية قد أرتفع إلى حوالي 3.3 مليون نسمة ليمثل حوالي 1% من تعداد السكان فى أمريكا .

وتشير الإحصائيات إلى أن الزيادة في عدد السكان المسلمين في أمريكا يعود إلى الهجرة التي زادت في الآونة الأخيرة من مختلف الدول العربية والإسلامية كما أنه يعود أيضا إلى اعتناق البعض للإسلام .

وتشير الإحصائيات إلى أرقام أخرى حول الاعتناق  الديني في أمريكا حيث تشر إلى أن  158 مليون أمريكي لا ينتمون إلى أي دين حسبما صرح  ” ديل جونز” المشارك في الإحصائية لعام 2012 .

ذكرنا لكم المزيد من التفاصيل حول عدد المسلمين فى أمريكا بالأرقام نرغب في أن تكون حصلت على استفادة يمكنك الاطلاع على المزيد :

كم عدد المسلمين فى الهند بالارقام

كم عدد سكان امريكا ؟

اسماء ولايات امريكا وعددها

 

مصدر الصورة :

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *