خريطة آسيا
خريطة آسيا

عدد دول آسيا بالارقام و عدد السكان

عدد دول آسيا , ينقسم العالم إلى قارات و تنقسم القارات إلى دول ولكل قارة ما يميزها عن غيرها من القارات الأخرى ومن المعروف فهناك 3 قارات رئيسية في العالم أو في الكرة الأرضية بشكل أوضح فهناك أسيا وأفريقيا و أوروبا بجانب أستراليا وأمريكا اليوم نسلط الضوء على قارة آسيا وبالتحديد كم عدد دول آسيا  .

آسيا هي أكبر القارات مساحة في الكرة الأرضية وهى تمثل 30% من مساحة اليابسة على الكرة الأرضية , آسيا تحتوى على العديد من الدول المؤثرة في صناعة القرارات في العالم منها السعودية البلد الإسلامية الأولى و الصين وكوريا وتركيا وغيرها من البلاد التي تلعب دور محوري في صناعة القرار هى كم أكبر دول آسيا .

تقع قارة آسيا في الجزء الشرقي والجزء الشمالي من الكرة الأرضية تعداد سكان هذه القارة حوالي 4 مليار و 150 مليون نسمة أي ما يمثل تقريبا 60% من تعداد سكان العالم .

تبلغ مساحة قارة آسيا حوالي 44 مليون كيلو متر مربع والكثافة السكانية بها هي 93 شخص لكل كيلو متر مربع وتقسم آسيا إلى جنوب آسيا و شرق آسيا ووسط آسيا وغرب آسيا .

كم عدد دول آسيا الاجابة هى حوالي 48 دولة أهمها الدولة الخليجية المتمثلة في السعودية والبحرين والكويت و الإمارات العربية المتحدة كما أنها تحتوى على أكبر التكتلات الاقتصادية في العالم وهى الصين و وتايوان واليابان وكوريا بالإضافة إلى البلاد المزدحمة بالسكان ومنها الصين و الهند وبنغلادش و غيرها من البلاد في شرق آسيا صاحبة الكثافة السكانية الكبيرة .

طبيعية السكان في قارة آسيا تحمل اختلاف كبير في الثقافات والديانات بين الدول فهناك من يؤمنون بالإسلام وهناك من يؤمنون بالديانة البوذية و العديد من الديانات الأخرى في البلاد الكثيرة التي تقع في قارة آسيا .

الدول العربية والإسلامية أغلبها يقع في غرب آسيا ومنها تركيا و السعودية والكويت والبحرين ولبنان وسوريا والكويت وعمان وفلسطين وقطر والإمارات العربية المتحدة واليمن .

والجدول التالي يوضح بعض المعلومات الهامة حول قارة آسيا

المساحة 44,579,000 كيلو متر مربع
تعداد السكان 4,150,000,000 نسمة
عدد البلدان 48
أكبر المدن طوكيو , الرياض , طهران , بانكوك سيول , بومباى ,بكين

مصر هي الدولة الوحيدة التي يقع إقليمها في قارتين حيث يقع جزئ من مصر وهو شبة جزيرة سيناء في قارة آسيا بينما يقع باقي مساحة مصر في قارة أفريقيا .

من ناحية الاقتصاد فأن آسيا هي أكبر اقتصاد في العالم كما أن بطونها تحمل الكثير من الموارد الطبيعية مثل البترول والذهب والغابات كما أنها تملك أكبر البلاد الصناعية والمسيطرة على التجارة العالمية ومنها الصين واليابان و كوريا منتجة العملاق سامسونج .

هناك العديد من الدول الأسيوية التي شكلت مع بعضها تكتلات منها الدول الخليجية التي شكلت مجلس التعاون الخليجي واتحاد الدول المستقلة و رابطة أم جنوب شرق آسيا .

قدمنا لكم عرض تفصيلي لــ عدد دول آسيا مع التقرير حول أهم المناطق الصناعية والمدن أزداحما فى قارة آسيا .

 

3 تعليقات

  1. غلط العدد غلط

  2. أريد وظيفه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *