عدد دول أوروبا
عدد دول أوروبا

كم عدد دول أوروبا و عدد السكان

عدد دول أوروبا , هدى أحدى قارات العالم الرئيسية الكبرى  وهى من أشهر قارات العالم نظرا لما تحتويه من حضارات وثقافات أثرت في العالم تقع في الجزء الشمالي من الكرة الأرضية ويحدها من الشمال المحيط المتجمد الشمالي ويحدها من الجنوب البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود ومن الغرب المحيط الأطلسي ومن الشرق قزوين .

يعتبر علماء الجغرافيا أن قارة أوربا تعتبر شبه جزيرة وهى كبيرة حيث أن مساحتها تبلغ 10,180,000 كيلو متر مربع أي تمثل حوالي 7% من مساحة الكرة الأرضية ويقدر عدد سكانها بحوالي 700 مليون نسمة وهو ما يعادل نسبته حوالي 11% من عدد سكان العالم .

الجدول التالي يوضح كم عدد دول أوروبا

عدد الدول 50 دولة
المساحة 10,180,000
عدد السكان 739,165,030
أكثر البلدان شهرة روسيا ,فرنسا,النرويح

المملكة المتحدة , الدينمارك

تحتوى روسيا على العديد من البلاد الضخمة والتي أثرت على العديد من الدول  منها روسيا التي تشكل حوالي 40% من مساحة القارة أجمع وهى سابقا كانت تسمى الاتحاد السوفيتي .

وعلى اعتبار أن روسيا هي أكبر دولة في القارة فأن أصغر دولة فى العالم وفى قارة أوروبا  أجمع هي دولة مدينة الفاتيكان التي ليتعدى عدد سكانها حوالي 900 شخص و مساحتها لا يتعدى النصف كيلو متر وكما ذكرنا فهي لا تحتوى على قوة عسكرية أو مطارات بينما بريطانيا هي التي تتولى مسؤولية الدفاع عن الفاتيكان حيث تعتبر دولة بداخل الدولة .

كم عدد دول آسيا ؟

تحتوى أوروبا على العديد من الاتحادات والتكتلات العسكرية والاقتصادية منها الاتحاد الأوروبي والاتحاد السوفيتي و مجلس أوروبا هذا على صعيد الاتحادات العامة أما عن الاتحادات العسكرية فهناك أكبر وأهم اتحاد عسكري في العالم وهو حلف شمال الأطلسي .

كم عدد المسلمين فى العالم

على صعيد السياحة فأن أوروبا تملك أكبر وأهم المناطق السياحية بها فهناك فرنسا بلد السحر والجمال وهناك ألمانيا و روسيا والمملكة المتحدة وهم أكبر دول سياحية في العالم , يرجع وجود السياحة بشكل كبير في أوروبا إلى عدة أمور أهمها المقومات الترفيهية والتقدم الاقتصادي كما أنها تطل على أهم البحار في العالم هي البحر الأبيض المتوسط كما أن دولة الفاتيكان لما تحتويه من معالم أثرية تم جمعها على مر العصور جعل من أوربا بلد سياحية من الدرجة الأولى .

ويبلغ عدد الدول في أوربا حوالي 50 دولة التشيك وروسيا والمجر وأوكرانيا وفرنسا والدينمارك وبيلاروسيا وأيرلندا وجمهورية النرويج والمملكة المتحدة و الدينمارك البرتغال و سويسرا وغيرها من الدول المحورية .

 أوربا قارة السحر والعظمة فهي تحتوى على العديد من البلدان السياحية بدرجة أولى ووهى فهناك العديد من الدول التي تحتوى على المناظر الطبيعية والتي تعتبر عامل جذب كبير للقارة من سكان مختلف القارات الأخرى

عدد دول العالم

عدد سكان العالم تقرير جديد لعام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *